البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 بن علي يختم قانون تنقيح بعض أحكام مجلة الأحوال الشخصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avocatn



عدد الرسائل : 441
نقاط : 262
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: بن علي يختم قانون تنقيح بعض أحكام مجلة الأحوال الشخصية   الأربعاء مارس 05, 2008 6:15 pm

بن علي يختم قانون تنقيح بعض أحكام مجلة الأحوال الشخصية

* قرطاج ـ (وات):
تولى الرئيس زين العابدين بن علي لدى اجتماعه صباح أمس بالسيد محمد الغنوشي الوزير الأول ختم القانون المتعلق بتنقيح بعض أحكام مجلة الأحوال الشخصية والذي يندرج في اطار المساعدة على الاستقرار الأسري وخاصة للأبناء المحضونين والاسهام في تأمين تنشئتهم السليمة والمتوازنة وذلك بالخصوص من خلال تطوير الاجراءات المتعلقة بحق المحضون والأم الحاضنة في السكنى وضمان التوازن بين حقوق جميع أطراف الأسرة.
كما تولى رئيس الجمهورية التوقيع على أمر يتعلق بتنظيم الصفقات العمومية والذي تم بموجبه تخصيص نسبة في حدود 20 من القيمة التقديرية لصفقات الأشغال والتزود بمواد وخدمات ودراسات لفائدة المؤسسات الصغرى مع احترام مبدإ المنافسة وتكافؤ الفرص طبقا للتشريع الجاري به العمل.
وينص هذا الأمر كذلك على تدعيم مشاركة مكاتب الدراسات في الصفقات العمومية من خلال اعفائها من تقديم الضمان الوقتي طيلة السنوات الخمس الأولى من تاريخ انتصابها.
وتولى رئيس الدولة من ناحية أخرى التوقيع على أمر يتعلق بضبط صيغ وشروط إبرام عقود تزود وخدمات مع المؤسسات التي يتم احداثها بصيغة الافراق بالتنصيص على انه يمكن للمنشآت العمومية المحدثة لآلية الافراق ان تتزود بصفة مباشرة بمواد وخدمات لدى المؤسسة التي أحدثتها بهذه الصيغة لمدة سنتين وفي حدود 100 ألف دينار سنويا وذلك حفزا للمبادرة ولتسريع نسق بعث المؤسسات.
وعلى صعيد آخر اهتم رئيس الجمهورية بتقدم أشغال اعداد الاستشارة الوطنية حول تحديث الوظيفة العمومية التي أذن بتنظيمها مطلعا في هذا السياق على سير عمل اللجان التي تم احداثها للغرض وعلى نتائج الملتقى الذي انعقد بالتعاون مع منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي حول مقاربات تحديث الوظيفة العمومية في البلدان المنتمية إلى هذه المنظمة.
وعرض الوزير الأول على رئيس الدولة جدول أعمال مجلس الوزراء الذي ينعقد خلال الأسبوع الجاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بن علي يختم قانون تنقيح بعض أحكام مجلة الأحوال الشخصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: