البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر:المستشار زكريا عبدالعزيز: مجلس القضاء الأعلي لم ولن يتخذ موقفا إيجابيا للدفاع عن مصالح القضاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر:المستشار زكريا عبدالعزيز: مجلس القضاء الأعلي لم ولن يتخذ موقفا إيجابيا للدفاع عن مصالح القضاة   السبت يوليو 12, 2008 8:29 am

مصر:المستشار زكريا عبدالعزيز: مجلس القضاء الأعلي لم ولن يتخذ موقفا إيجابيا للدفاع عن مصالح القضاة

"صبرًا آل ياسر إن موعدكم الجنة"، هكذا قال المستشار مقبل شاكر، رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلي، ردا علي وفد نادي قضاة الإسكندرية برئاسة المستشار إسماعيل البسيوني الذي استقبله لبحث أزمة وقف وزارة العدل صرف فائض الميزانية المقرر للقضاة.

ووعد شاكر القضاة بحسب ما اوردته صحيفة البديل بعدم الانتقاص من حقوقهم طوال فترة توليه رئاسة مجلس القضاء الأعلي وبذل كل الجهد لتحقيق مطالب القضاة وتعويض أي نقص فيها، كما وعد بزيارة نادي قضاة الإسكندرية قريبا.

وقال شاكر في لقائه بالوفد القضائي الذي استمر لمدة 45 دقيقة إن عدم صرف وزارة العدل فائض الميزانية هذا العام بسبب وجود ديون علي الوزارة.

من جانبه أشاد المستشار إسماعيل البسيوني، رئيس نادي قضاة الإسكندية، باللقاء، ووصفه بـ «الجيد» لأنه الأول بين نوادي القضاة ومجلس القضاء الأعلي منذ 4 سنوات، ويدعم لغة الحوار بين القضاة.

وقال المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادي القضاة، إن كلام رئيس مجلس القضاء الأعلي معناه أنه ليس لديه استعداد لاتخاذ موقف ايجابي دفاعا عن مصالح القضاة.

وقال: "إن مجلس القضاء الأعلي لم ولن يتخذ موقفاً إيجابياً للدفاع عن مصالح القضاة المالية الموجودة حتي الآن طرف وزارة العدل".

وطالب عبدالعزيز المجلس بصرف جميع المستحقات المالية للقضاة من خلال الميزانية المستقلة التي أسندت إليه، حتي يتم التخلص من أي تدخل لوزارة العدل في شئون القضاة، كما طالب بصندوق للرعاية الصحية والاجتماعية خاص بكل هيئة قضائية مشكل من مجلس إدارة تابعة لها.

وأشار عبدالعزيز إلي التناقض بين كلام شاكر في 3 يونيو الماضي بأنه ينتظر القضاة خير كثير وقوله الآن: "صبرا آل ياسر. . إن موعدكم الجنة"، قائلا:"معني ذلك أن علي القضاة أن يصمتوا علي الانتقاص من حقوقهم".

وأوضح أن أحد أحكام محكمة النقض ينص علي أن المستحقات المالية التي تأخذ صفة الثبات والدوام والاستمرار تصبح جزءاً من الأجد، ومعني زعم المسئولين بوزارة العدل أنها غير قانونية.. أنهم لم يقرأوا أحكام محكمة النقض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر:المستشار زكريا عبدالعزيز: مجلس القضاء الأعلي لم ولن يتخذ موقفا إيجابيا للدفاع عن مصالح القضاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: