البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر:السفيرة الأمريكية تعقد اجتماعاً مع رئيس المحكمة الدستورية.. وتسأله عن دور المحكمة في حماية الحريات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر:السفيرة الأمريكية تعقد اجتماعاً مع رئيس المحكمة الدستورية.. وتسأله عن دور المحكمة في حماية الحريات   السبت يوليو 12, 2008 8:33 am

مصر:السفيرة الأمريكية تعقد اجتماعاً مع رئيس المحكمة الدستورية.. وتسأله عن دور المحكمة في حماية الحريات

عقدت السفيرة الأمريكية في القاهرة مارجريت سكوبي أمس، جلسة مطولة مع المستشار ماهر عبدالواحد، رئيس المحكمة الدستورية العليا، خلال زيارتها مقر المحكمة، وتناقشت معه حول قانون الطفل الجديد والمحاكم الاقتصادية، وما يتردد عن خلافات حول المجلس الأعلي للهيئات القضائية.

وتساءلت سكوبي، خلال الجلسة التي حضرها المستشاران ماهر سامي والدكتور عادل الشريف نائبا رئيس المحكمة، عن طبيعة نظام التقاضي في مصر، ودور المحكمة الدستورية العليا في حماية الحقوق والحريات العامة والشرعية الدستورية.

سكوبي أبدت اهتماماً كبيراً بالتعرف علي مصادر التشريع في القانون المصري، فأوضح لها المستشار ماهر عبدالواحد، أن القانون الجنائي المصري مستمد من القانون الفرنسي، غير أن الشريعة الإسلامية تعد مصدر التشريع، وأن جميع القوانين في الدول العربية وضعها رجال قانون مصريون، وهو ما أوجد تشابهاً كبيراً بين الدساتير العربية.

كما بحثت مع المستشار عبدالواحد أوجه التعاون بين المحكمة الدستورية العليا في القاهرة والمحكمة العليا في الولايات المتحدة، وإمكانية تبادل الأحكام والمعلومات القضائية بشكل منتظم ومستمر.

وأكدت السفيرة الأمريكية أنها مهتمة بمعرفة ما يدور حول التشريعات التي يناقشها مجلس الشعب، خصوصاً قانون الطفل وقانون المحاكم الاقتصادية الذي شددت علي أهميته لخدمة الطموحات الاقتصادية في مصر،

كما حرصت علي التعرف علي الدور الفعلي لمجلس الهيئات القضائية الأعلي، وأوضح لها المستشار عبدالواحد، أن دوره مقصور علي التنسيق بين الهيئات الاقتصادية في الأمور المالية والإدارية، دون تدخلات من جانبه في سلطات القضاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر:السفيرة الأمريكية تعقد اجتماعاً مع رئيس المحكمة الدستورية.. وتسأله عن دور المحكمة في حماية الحريات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: