البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل ونجله يفجر ثورة في قاعة المحكمة.. وذهول في الشارع المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل ونجله يفجر ثورة في قاعة المحكمة.. وذهول في الشارع المصري   الإثنين يوليو 28, 2008 1:23 pm

الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل ونجله يفجر ثورة في قاعة المحكمة.. وذهول في الشارع المصري


في إنتظار الحكم المخيب للآمال
قضت محكمة جنح سفاجا في البحر الأحمر برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار أمس، ببراءة ممدوح إسماعيل مالك العبارة السلام 98 التي غرقت في فبراير عام 2006 أثناء توجهها من ميناء ضبا السعودي إلي السواحل المصرية في حادث راح ضحيته 1032 قتيلاً و386 مصاباً، وهو الحكم الذي كان يترقبه الشارع المصري، وأصاب الجميع بالصدمة والذهول.
وكانت النيابة قد وجهت تهمتي القتل والإصابة الخطأ لـ 10 أشخاص في القضية منهم 4 انتهت الدعوي ضدهم بسبب الوفاة إلي جانب 6 متهمين آخرين هم: ممدوح إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة السلام للنقل البحري، ونجله عمرو ممدوح إسماعيل، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة «الهاربان إلي بريطانيا عقب وقوع الحادث بفترة وجيزة»، وممدوح عرابي وعماد أبوطالب مديرا أسطول الشركة ونبيل شلبي، مدير فرع الشركة بسفاجا وصلاح جمعة قبطان العبارة سانت كاترين.
وصدر الحكم ببراءة خمسة متهمين والحبس ستة أشهر والغرامة 10 آلاف جنيه لقبطان العبارة سانت كاترين بتهمة التقاعس عن التوجه لمكان غرق العبارة لإنقاذ الضحايا.
وعقب صدور الحكم انفجرت قاعة المحكمة كالبركان في وجه رئيس المحكمة بالصراخ والعويل وكادوا يقتحمون غرفة المداولة، لولا سرعة تدخل قوات الأمن التي فرضت سياجاً أمنياً كثيفاً للحيلولة بين رئيس المحكمة والأهالي الذين راحوا يرددون «دم ولادنا فين..!»
وعبر بعض أهالي الضحايا عن غضبهم الشديد من براءة جميع المتهمين بقولهم «ده راجل مسنود والدولة بتحميه.. ده من حقهم يحبسونا إحنا.. الغلابة.. حسبي الله ونعم الوكيل» حتي أن بعضهم سقط مغشيا عليه داخل قاعة المحاكمة بمجرد سماعه الحكم، غير مصدقين ما نطقت به المحكمة، كما اتهم البعض منهم سلطات الدولة بالتأثير لصدور حكم البراءة رغم التهم العديدة التي نسبتها إليهم النيابة.
وقام الدفاع عن ممدوح إسماعيل بحبس أنفسهم داخل إحدي غرف المحكمة خوفا من ثورة الأهالي والفتك بهم.
وعبر محامو الضحايا والمدعون بالحق المدني عن أسفهم لصدور حكم البراءة في حق المتهمين خاصة ممدوح إسماعيل ونجله وأكدوا وجود ضغوط تمت ممارستها لصدور حكم البراءة في هذه الجلسة بعكس أي جلسة سابقة كانت المحاكمة بمثابة حصن الأمان لحقوق الضحايا <

---------------------------

حيثيات الحكم: تقرير الطب الشرعي لم يحدد
توقيت الوفاة.. وقت الغرق أم بعده
قوات أمن البحر الأحمر أغلقت جميع مداخل المحكمة وفرضت كردوناً أمنياً حولها ومنعت الدخول بتوجيهات من رئيس المحكمة

البحر الأحمر: أحمد كمال
قالت حيثيات الحكم الذي نطق به المستشار أحمد رفعت النجار، رئيس محكمة جنح سفاجا، إنه لم يثبت للمحكمة أن العبارتين «فارس السلام» و«إليانورا» ملك لممدوح إسماعيل حيث كانتا تحملان العلم السعودي وقت وقوع الحادث، وأن تقرير الطب الشرعي لم يحدد توقيت الوفاة، إذا كان وقت الغرق أو بعده، وفور إعلان الحكم انتابت أقارب الضحايا حالة هستيريا وغضب عارم، موجهين هتافات عدائية ضد رئيس المحكمة وهتافات أخري ضد ممدوح إسماعيل ونجله عمرو.
وكانت الجلسة قد بدأت في العاشرة صباحاً وسط إجراءات أمنية مشددة تحت إشراف اللواء محمد حافظ، مدير أمن البحر الأحمر، وتم إغلاق الطرق المؤدية إلي المحكمة بحواجز حديدية، وفرض كردون أمني حول المحكمة وتعديل الشوارع وخطوط السير المرورية وتكدس أقارب وأهالي الضحايا منذ الساعة السابعة صباحاً خارج المحكمة، ومنع رجال الأمن الدخول حتي التاسعة والنصف بناء علي توجيهات رئيس المحكمة، وقام أكثر من خمسة محامين، وعشرون من أقارب الضحايا بالاعتصام داخل قاعة المحكمة اعتراضاً علي منطوق الحكم الذي برأ ممدوح إسماعيل ونجله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
الحكم ببراءة ممدوح إسماعيل ونجله يفجر ثورة في قاعة المحكمة.. وذهول في الشارع المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إني لمطرح ببابك.......................
» حط أي شخصية ببالك وراح يعرفها اكيناتور .....
» من اسهل الطرق لضبط ملف الترجمه مع الفيلم اذا كانت متاخره
» ماهية الجلسة الأولي وأثر الصلح فيها - صحيفة دعوي براءة ذمة للاستاذ / حسنى سالم
» صحيفة دعوى براءة ذمة وبطلان محضر حجز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: