البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر: اليوم.. أولي جلسات الاستئناف في قضية العبارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر: اليوم.. أولي جلسات الاستئناف في قضية العبارة   الأربعاء سبتمبر 03, 2008 12:41 pm

مصر: اليوم.. أولي جلسات الاستئناف في قضية العبارة




تشهد محكمة جنح مستأنف سفاجا اليوم أولي جلسات الاستئناف في الحكم الصادر من محكمة أول درجة ببراءة ممدوح إسماعيل، مالك عبارة «السلام 98»، التي قرر محامو أهالي الضحايا التقدم خلالها بطلب بتحويل القضية من جنحة إلي جناية، وتعديل وصفها من جنحة قتل خطأ إلي جريمة قتل عمد.
وسيطرت حالة من اليأس وفقدان الثقة علي أهالي الضحايا قبل بداية الجلسات، فقال أحدهم: «إن الاستئناف تمثيلية لتهدئتنا.. والقضية خلصت من بدري»، فيما أكدت والدة أحد المفقودين إصرارها علي حضور الجلسات. وقال أسعد هيكل، عضو هيئة الدفاع عن أهالي الضحايا: «إن هناك من يعبث بأوراق القضية لإنقاذ ممدوح إسماعيل، وتسبب في صدور حكم البراءة للمتهمين في أول درجة».
وأضاف: «إن بعض الناجين ارتدوا سترات نجاة خاصة بالطاقم، وتم اختطافهم لإخفاء أدلة جنائية». وقال عبد الحكيم القاضي، الصحفي الذي تابع الكارثة وقت حدوثها: «رأيت 70 جثة للشهداء مكومة بطريقة مهينة في ثلاجة خضار في مشهد لن أنساه لجريمة بشعة انتهكت فيها كرامة الميت، وبعض الأهالي أخذوا جثثا لا يعرفون أصحابها». وقال حسن رفاعي، بائع السمك الذي تبرع بمدافن عائلته لشهداء العبارة: «أنا اتبرعت بالجبانة اللي جهزتها من حر مالي، لأن أحشائي اتقطعت من جوه لما شفت جثث الشهداء بتتعفن في المستشفيات، وسديت وداني لما سمعت صراخ الناس، فرحت للمحافظ وقلت له أنا عايز ألم جثث إخواتي اللي ماتوا في العبارة فاستجاب». ويضيف: «ممدوح إسماعيل قتل نفسه بكراهية الناس له، وعشان كده.. هو ميت حتي لو برأه القضاء، ولو كان عايش في نعيم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر: اليوم.. أولي جلسات الاستئناف في قضية العبارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: