البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر: تداعيات بلاغ لاغ الدكروري ضد مرعي وزير العدل رفض الرد على الاتهامات رغم إرسال ثلاث مذكرات من النائب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر: تداعيات بلاغ لاغ الدكروري ضد مرعي وزير العدل رفض الرد على الاتهامات رغم إرسال ثلاث مذكرات من النائب العام   الإثنين أكتوبر 27, 2008 6:31 pm



مصر: تداعيات بلاغ لاغ الدكروري ضد مرعي وزير العدل رفض الرد على الاتهامات رغم إرسال ثلاث مذكرات من النائب العام


رفض المستشار ممدوح مرعي وزير العدل، الرد على اتهام المستشار يحيى الدكروري رئيس مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة في بلاغه المقدم إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، على خلفية ما اعتبره سبا وقذفا بحقه ورد على لسان الأول، من خلال تشبيهه بأنه "يبكي مثل أمينة رزق"، أثناء أزمة علاج القاضي الشاب محمد المنزلاوي.
وعلمت "المصريون" من مصادر قضائية، أن النائب العام وجه ثلاث مذكرات بهذا الخصوص لوزير العدل، إلا أنه لم يتلق أي إفادة منه تتضمن الرد على الاتهامات الواردة في البلاغ المقدم ضده، وهو ما زاد الأمور غموضا والتباسا.
ويرجع تاريخ البلاغ إلى 30 يوليو 2007، عندما تقدم المستشار الدكروري ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير العدل بصفته الشخصية كنائب لرئيس مجلس الدولة، واتهمه فيه بسبه وقذفه من خلال التصريح بأنه "يبكي مثل أمينة رزق".
وأفادت المصادر، أن النائب العام يواجه خيارين بشأن البلاغ، أولاهما: حفظه "لعدم كفاية الأدلة"، أو إحالته لمحاكمة عاجلة، نظرا لأن القانون يمنحه الحق في ذلك خلال مهلة أقصاها الخامس عشر من يناير القادم.
يأتي هذا فيما تسود شائعات نادي قضاة مجلس الدولة بأن القضية قد تم حفظها، لكن المستشار حسن بدراوي المتحدث الرسمي باسم نادي قضاة مجلس الدولة نفى ذلك.
وقال لـ "المصريون" إن هناك التباسا داخل مجلس الدولة فيما يخص مصير القضية، حيث لم يتلق المستشار الدكروري أي إخطار من النائب العام بشأنها حتى الآن رغم مرور أكثر من عام على تقدمه ببلاغه.
وأشار إلى أن المستشار الدكروري سينتظر حتى 15 من يناير القادم، لتحديد الإجراءات التي سيتخذها طبقا لقرار النائب العام فيما يخص القضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر: تداعيات بلاغ لاغ الدكروري ضد مرعي وزير العدل رفض الرد على الاتهامات رغم إرسال ثلاث مذكرات من النائب العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: