البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 آخر الأخبار: صحيفة هارتس الصهيونية لا تستبعد وقوع أسرى جنود إسرائليين بيد المقاومة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: آخر الأخبار: صحيفة هارتس الصهيونية لا تستبعد وقوع أسرى جنود إسرائليين بيد المقاومة الفلسطينية   الإثنين يناير 05, 2009 12:23 pm

آخر الأخبار: صحيفة هارتس الصهيونية لا تستبعد وقوع أسرى جنود إسرائليين بيد المقاومة الفلسطينية




لم تستبعد الصحيفة العبرية هارتس من أن تكون الأنباء التي تناقلت وسائل الإعلام حول أسر جنود إسرائليين بيد المقاومة الإسلامية صحيحة و ذلك لتهئية أفراد حماس بيوت و ممرات للغرض وهذا جزء من المال الذي نشر اليوم:
حليل / كم تبقى من الوقت لجيش الدفاع الإسرائيلي على العمل في غزة؟
By Amos Harel and Avi Issacharoff من جانب عاموس هرئيل وآفي إيساشاروف
Tags: israel news , israel , gaza العلامات : اسرائيل الأخبار ، اسرائيل ، غزة

The eastern outskirts of Gaza City was where the Israel Defense Forces encountered the most serious resistance yet since the Gaza ground incursion began Saturday. في الضواحي الشرقية من مدينة غزة حيث كانت قوات الدفاع الاسرائيلية واجهت مقاومة أخطر حتى الان منذ بدء التوغل البري غزة السبت. Troops who raided the home of a Hamas man in the area Sunday discovered that the house served as cover for the entrance of no fewer than three underground tunnels, from which Hamas gunmen fled to nearby houses and fired. الجنود الذين أغاروا على منزل رجل من حماس في منطقة الأحد اكتشف أن المنزل بمثابة مدخل لتغطية ما لا يقل عن ثلاثة انفاق تحت الارض ، من مسلحين من حماس الذي فر الى المنازل المجاورة وأطلقوا النار.

In one tunnel, Hamas gunmen got into a close-range battle with a soldier from the Golani Brigade who got separated from the other troops. في نفق واحد ، حصلت على مسلحين من حماس إلى مسافة قريبة من معركة مع جندي من لواء غولاني الذين حصلوا على فصلها عن غيرها من القوات. It appears the Palestinians tried to abduct the soldier by dragging him into the tunnel. ويبدو الفلسطينيين لمحاولة اختطاف الجندي من قبل اقتادوه الى النفق. He managed to get away and rejoin the other troops. وتمكن من الهرب والانضمام إلى القوات الأخرى. That's the basis of the rumor Hamas spread Sunday, when it claimed to have kidnapped two soldiers. وهذا أساس من انتشار شائعة حماس الأحد ، عندما ادعت أنها قد خطفوا اثنين من الجنود.
تكون الشائعة صحيحة ، ومحطات التلفزيون الأجنبية التي تحولت إلى التقرير ، كما تسربت إلى الصحافة الإسرائيلية ، وزيادة المخاوف العامة لعدة ساعات. The IDF spokesman put off issuing a denial for several hours (during which Hamas spread additional wrong reports), reinforcing the notion that there was no reason to get dragged along by the enemy's media manipulations. وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي تأجيل اصدار إنكار لعدة ساعات (خلال حركة حماس التي انتشرت إضافية تقارير خاطئة) ، مما يعزز الفكرة القائلة بأن لا يوجد أي سبب لطول التورط من جانب العدو وسائل الاعلام التلاعب.

In the same area, a Golani soldier was killed and several others were wounded by mortar fire. في نفس المنطقة ، وهو غولاني ان جنديا امريكيا قتل وأصيب عدة أشخاص آخرين في قصف بقذائف الهاون. For Gaza veterans, the tough battles were no surprise. لقدامى المحاربين في غزة ، ومعارك شرسة لم تكن مفاجأة. Ali Muntar, a hilltop on Gaza City's eastern outskirts, has long been considered the gate through which Gaza's conquerors arrive. علي المنظار ، تلة في مدينة غزة في الضواحي الشرقية ، منذ فترة طويلة ونظرت من خلال البوابة التي في غزة وصول الغزاة.

In the meantime, it looks like the IDF plan is progressing as expected. في غضون ذلك ، يبدو أن جيش الدفاع الإسرائيلي خطة يسير كما كان متوقعا. The key question is how much time the army has left. والسؤال الرئيسي هو كم من الوقت قد ترك الجيش. Some General Staff members hoped the government would call off the ground incursion if an appropriate exit plan was developed in time. بعض أعضاء هيئة الأركان العامة عن أمله في أن الحكومة ستدعو فوق الأرض توغل مناسب إذا وضعت خطة للخروج في الوقت المناسب. That turned out to be a fruitless expectation. أن اتضح أن توقع عقيمة. It appears French President Nicolas Sarkozy's arrival will restart diplomacy. ويبدوأن وصول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وبغية استئناف الدبلوماسية.

At this point, Egypt is expected to play an important role, despite the tensions between Cairo and Hamas. وعند هذه النقطة ، ومن المتوقع أن تلعب مصر دورا هاما ، على الرغم من التوترات بين القاهرة وحماس. Egypt wants to see Hamas bleed before it gets fully into the role of mediator. مصر تريد ان ترى حماس ينزف قبل أن يحصل تماما في دور الوسيط. Cairo is now waiting for a formal request by the Arab League before it intervenes. القاهرة الآن في انتظار طلب رسمي من جانب الجامعة العربية قبل أن تتدخل. On the other hand, Egypt observes what its population wants, and Egyptians - like people across the Arab world - are rooting for Hamas and holding protests against Israel. وفي المقابل ، يلاحظ مصر سكانها ما تريد ، والمصريون -- مثل الناس في أنحاء العالم العربي -- هي القضاء على حماس ولوقف الاحتجاجات ضد اسرائيل.

It would be a mistake to see the war in Gaza as a rerun of the Second Lebanon War. وسيكون من الخطأ أن نرى الحرب في غزة في اعادة حرب لبنان الثانية. The Israeli position looks better now because the IDF is better trained and more prepared, the risk Hamas poses to the home front is lower than that posed by Hezbollah, and perhaps most important, Hamas has something to lose. الموقف الاسرائيلي تبدو أفضل الآن ، لأن جيش الدفاع الإسرائيلي هو افضل تدريبا واكثر استعدادا ، للخطر الذي تشكله حركة حماس الجبهة الداخلية هو أقل من ذلك الذي يمثله حزب الله ، وربما الأهم ، أن حركة حماس لديه شيء يخسره. The most important goal from Hamas' perspective is maintaining its hold on Gaza, and the Israeli operation poses a serious risk to that. أهم هدف من حركة حماس هو منظور الحفاظ على قبضتها على قطاع غزة ، والعملية الاسرائيلية يشكل تهديدا خطيرا لذلك. All the same, it's not safe to assume that Hamas will collapse under Israeli military pressure. كل نفس ، وأنه ليس من المأمون افتراض أن حماس سوف تنهار تحت الضغط العسكري الإسرائيلي. Israel also faces the danger of high casualties or abductions. وتواجه إسرائيل أيضا من خطر ارتفاع وقوع ضحايا او الاختطاف.

And so the reserve call-up portends bad news. وحتى استدعاء الاحتياطي حتى تنذر الأخبار السيئة. Israeli society has not changed its approach to soldiers' deaths after the Lebanon failure. المجتمع الاسرائيلي لم يتغير النهج الذي تتبعه وفاة الجنديين بعد فشل لبنان. Wars in Israel are sometimes redefined as failures after the death of the first reservist. حروب إسرائيل في بعض الأحيان أعيد تعريف الفشل بعد وفاة أول الاحتياط. An extended stay in the Gaza dunes, which are liable to turn into a quagmire, would bring that eventuality closer. إقامة مطولة في غزة والكثبان الرملية ، التي هي عرضة لتتحول الى مستنقع سوف يرتفع هذا الاحتمال أقرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
آخر الأخبار: صحيفة هارتس الصهيونية لا تستبعد وقوع أسرى جنود إسرائليين بيد المقاومة الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: