البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة   الإثنين يناير 05, 2009 12:42 pm

نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة


وزارة الدفاع رفضت السماح للمراسلين الاجانب لعبور أكثر من إسرائيل إلى قطاع غزة يوم الاثنين ، على الرغم من حكم قضائي ، وممثل عن وسائل الاعلام الاجنبية في اسرائيل.

The Supreme Court had ruled last week that eight foreign correspondents could enter the Strip if the Gaza crossings were open to allow humanitarian relief. وقد قضت المحكمة العليا الاسبوع الماضي ان ثمانية من المراسلين الاجانب ويمكن الدخول إلى قطاع غزة عبر المعابر إذا كانت مفتوحة لتسمح بالإغاثة الإنسانية.

On Monday, however, Israeli officials, citing security risks, prevented the journalists from entering the Strip when the crossings were opened to allow 200 foreigners to leave the salient. يوم الاثنين ، ولكن المسؤولين الاسرائيليين ، مشيرا الى المخاطر الأمنية ، ومنعت الصحفيين من الدخول الى قطاع غزة عندما فتحت المعابر للسماح لل200 من الاجانب لمغادرة البارزة.

Israel has allowed no foreign correspondents to enter the Strip from Israel since it began its Operation "Cast Lead" against Hamas on December 27. وسمحت اسرائيل لا المراسلين الأجانب لدخول قطاع غزة من اسرائيل منذ بدء عملية "الممثلين الرصاص" ضد حماس 27 كانون الاول / ديسمبر.

The Israel Foreign Press Association petitioned the Supreme Court on the issue, and Israel agreed to allow a poll of eight journalists into the Strip when the crossings were opened. فإن جمعية الصحافة الاجنبية في اسرائيل التماسا الى المحكمة العليا بشأن هذه المسألة ، وإسرائيل وافقت على السماح لاستطلاع للرأى ثمانية من الصحافيين في قطاع غزة عندما تم فتح المعابر.

Two of the places would be assigned by the Israel Defense Forces, and the other six placed would be decided on the basis of a lottery in the presence of an attorney. اثنان من الأماكن التي ستخصص من جانب قوات الدفاع الاسرائيلية ، وستة أخرى وضعت وقررت أن يكون على أساس من القرعة في حضور محام.

Foreign journalists vie for the few slots to get into Gaza الصحفيين الاجانب للتنافس على عدد قليل من فتحات لدخول غزة
Since the Israel Defense Forces operation began in the Gaza Strip late last month, Sderot has become a communications hub, mainly for journalists from around the world. منذ قوات الدفاع الاسرائيلية بدأت العملية في قطاع غزة أواخر الشهر الماضي ، سديروت أصبحت محور الاتصالات ، أساسا للصحفيين من جميع أنحاء العالم.

"There are masses of requests," says Noam Katz, director of public relations at the Foreign Ministry. وقال "هناك طلبات من الجماهير ،" ويقول نوام كاتز ، مدير العلاقات العامة في وزارة الخارجية. "A reporter from CNN stands there and protests the state's decision on the air." "وقال مراسل سي ان تقف هناك من الاحتجاجات وقرار الدولة على الهواء".

There are currently around 400 to 500 foreign journalists in Israel, and since the ground operation began, senior correspondents have begun to stream in. CNN's Christiane Amanpour is at the American Colony Hotel in Jerusalem, the producers of NBC television's "Meet the Press" are in Israel from the United States, as is Bob Simon of CBS' "60 Minutes." ويوجد حاليا نحو 400 إلى 500 الصحفيين الاجانب في اسرائيل ، ومنذ بدء العملية في الميدان ، وكبار المراسلين بدأ فيها تيار كريستيان أمانبور مراسلة شبكة سي في أمريكا هو فندق كولوني في القدس ، والمنتجين للتلفزيون ان بي سي "قابل الصحافة" في إسرائيل قادما من الولايات المتحدة ، كما هو بوب سايمون من سي بي اس "60 دقيقة".

The BBC's Middle East editor, Jeremy Bowen, is also in Israel. مراسل بي بي سي في الشرق الأوسط محرر ، جيرمي بوين ، هو أيضا في إسرائيل. Everyone will have to wait for the policy to change and for Israel to allow the media into Gaza to cover the events. وسيتعين على الجميع الانتظار لسياسة لتغيير والسماح لاسرائيل وسائل الإعلام الى غزة لتغطية الأحداث.

In contrast to the open policy that prevailed during the Second Lebanon War, the Defense Ministry decided to close the Strip entirely to the press. وخلافا لسياسة الانفتاح التي سادت خلال حرب لبنان الثانية ، وزارة الدفاع قررت اغلاق قطاع غزة بالكامل إلى الصحافة.

Catrin Ormestad, who writes for The Economist and a number of Swedish papers, said the Israeli policy was very tough and she did not have much of a chance of being a member of the group of eight because she was not as high-profile as Fox or CNN. Catrin Ormestad ، الذي يكتب لالإيكونوميست وعدد من الصحف السويدية ، ان السياسة الاسرائيلية كانت صعبة للغاية وانها لا تملك الكثير من فرصة من كونه عضوا في مجموعة الثماني لأنها لم تكن بارزة كما فوكس أو سي.

Israel says it does not want the foreign press in Gaza due to concerns that something might happen to them that will hamper Israel's operations. وتقول اسرائيل انها لا تريد الصحافة الأجنبية في قطاع غزة بسبب مخاوف من أن شيئا ما قد يحدث لهم من شأنها أن تعرقل عمليات اسرائيل. "What if one of these media stars gets hurt? Even if it isn't Israel's fault, it will be perceived as fundamental for the Palestinians," an Israeli source said. "ماذا لو واحدة من هذه النجوم وسائل الاعلام يؤذي؟ وحتى إذا لم تكن إسرائيل خطأ ، سيكون من ينظر إليها على أنها أساسية بالنسبة للفلسطينيين ،" وقال مصدر اسرائيلي.

That is apparently only part of the reason. ويبدو أن هذا هو فقط جزء من السبب. Keeping the foreign journalists in Israel, sources say, is good for Israel's image because the media is experiencing the war from the Israeli side. حفظ الصحفيين الاجانب في اسرائيل ، وتقول المصادر ، هو جيدة لصورة إسرائيل لأن وسائل الإعلام هي التي تعاني من الحرب من الجانب الاسرائيلي. As soon as the IDF gets a hold in the Strip, it is expected that the IDF Spokesman will let Israeli and foreign journalists in with the army. بمجرد أن يحصل على عقد لجيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة ، ومن المتوقع أن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي وسوف اسمحوا الصحفيين الاجانب في مع الجيش. For the time being, the only presence documenting events is the spokesman's office. لفي الوقت الحاضر ، إلا وجود توثيق الأحداث هو المتحدث باسم مكتب.

Israel is also being very strict about military censorship. اسرائيل ويجري أيضا صارمة جدا عن الرقابة العسكرية. On Saturday night, Channel 2 reported that a journalist from Iranian television in Israel broke censorship rules and an arrest order was issued against him. ليلة السبت ، 2 وأفادت القناة أن صحافيا من التلفزيون الايراني في اسرائيل كسرت قواعد الرقابة وصدر أمر اعتقال ضده. According to Danny Seaman, the director of the Israel Government Press Office, the reporter had been refused a press card for security reasons. ووفقا لداني سيمان ، مدير من المكتب الصحفى للحكومة الاسرائيلية ، المراسل تم رفض بطاقة الصحافة لأسباب أمنية.

The approach is stricter in general, Seaman explained, because "too many times we have spoken in too many voices. This time it's clear that the system is unified and serious. That was also one of the Winograd Committee's conclusions, but this time there won't be censorship violations that won't be dealt with." النهج الذي هو أكثر صرامة في العام ، وأوضح سيمان ، لأن "مرات كثيرة جدا وقد تكلمنا في عدد كبير جدا من الأصوات. هذه المرة من الواضح ان نظام موحد وخطيرة. وهذا هو أيضا واحد من استنتاجات لجنة فينوغراد ، ولكن هذه المرة هناك فاز 'ر تكون الرقابة الانتهاكات التي لن تتم معالجتها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
محمد منعم



عدد الرسائل : 725
العمر : 48
الإسم و اللقب : محمد منعم
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة   الإثنين يناير 05, 2009 2:31 pm

يا باشا خلينا واقعيين يدخلوا ازاى و الناس اللى راجعه من رفح امس قالت ان الشظايا اصابتهم فى الجانب المصرى فمابالك بالجانب الفلسطينى واللى ما حدش يعرفه ان انا عملت فى معبر رفح 7 اشهر سنة 1992 يعنى كان وقتها الإحتلال هو المسيطر على المعبر من الجهة الأخرى اما من الجهة المصرية فكان المعبر مفتوح 24 ساعة لأنه لم يكن له بوابة لأغلاقه ولكن حماس ارتكبت خطئين
الأول : عندما اشتد الحصار عليهم واتجهو الى معبر رفح وحاولوا الدخول والحق يقال هنا اصدر الرئيس المصرى الأمر بالسماح للفلسطينيين بالعبور وعبر آلاف الفلسطينيين الى مصر ولكن حماس اصدرت بيانا قالت فيه ان قواتها اقتحمت المعبر وفتحته بالقوة واعتبرت ان ذلك اليوم هو يوم النصر لأنها سحقت القوات المصرية على حد تعبيرها وهنا صدرت الأوامر بإغلاق المعبر .
الثانى: التصريح فى بعض وسائل الإعلام انها تقوم بتهريب الأسلحة عبر مصر

وهذه الأخطاء جعلت الحكومة المصرية تنظر الى حماس على انها عدو وليست مقاومة فلسطينية تدافع عن حقوق الشعب الفلسطينى .

أنظروا الى حكمة الرئيس ياسر عرفات رحمه الله رغم كل ما حدث له لم يوجه يوما كلمة بذيئة الى اى دولة عربية لأنه يعلم ان هذه الدول وان كانت ضعيفة فهى سنده الوحيد ولا يجب عليه بأى حال من الأحوال معاداتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة   الإثنين يناير 05, 2009 2:46 pm

الله عليك يا أخ محمد العربي

فعلا : الفتنة أشــد من القتل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقلا عن صحيفة هارتس: منع الصحفيين الآجانب من دخول غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: