البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة   الأربعاء يناير 07, 2009 12:08 pm

الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة


رحبت جامعة الدول العربية بقيام موريتانيا بسحب سفيرها من تل أبيب واعتبرتها خطوة في الاتجاه الصحيح. وأكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين في تصريحات خاصة لـ "البديل": أن خطوة موريتانيا تعبير عن غضب الشارع الموريتاني والعربي وعلي كل من يحترم حقوق الإنسان في العالم العربي ويرفض المجزرة البشرية وحجم الموت الذي يلقي علي غزة يحرق اطفالها ومبانيها ومؤسساتها ومساجدها بأسلحة أمريكية ومعاقبة تجار الحروب من جنرالات الجيش الإسرائيلي، وقال أعتقد انه ستكون لها تأثير.
وتأتي الخطوة الموريتانية في سياق التحركات الأخيرة من جانب بعض الدول العربية التي تحتفظ بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل لمراجعة هذه العلاقات. وكانت الأردن علي لسان رئيس وزرائها نادر الذهبي قد أشارت الأحد الماضي إلي أن عمان لن تتواني عن "أي إجراء لتقييم العلاقات مع أي كان وخاصة إسرائيل وإعادة النظر فيها من منطق الحرص علي خدمة مصلحة الوطن العليا" اعتبرها تحركات إيجابية.
واعتبر الدكتور عبد العليم محمد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أنه من المفترض أن يتطور الموقف العربي عما هو عليه الآن من أجل وقف العدوان. وأشار إلي أنه علي الرغم من أن سحب السفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية قد لا يغير من الأمر كثيرا إلا أن مثل تلك التحركات تعطي رسالة للعالم ليدرك أن هناك عالما عربيا وموقفا عربيا.
وحول علاقات الدول العربية بالولايات المتحدة الأمر الذي يعد بمثابة العائق أمام أي تحركات من هذا القبيل، قال دكتور عبد العليم محمد:"هذا ليس عذرا للموقف العربي الحالي، ووجود موقف حقيقي مرهون بتوافر النية والإرادة، وهما غائبتان علي صعيد القيادة العربية". وأضاف:" لدينا أوراق ضغط كثيرة، لكننا للأسف لا نستخدمها لغياب الإرادة. وحول الموقف المصري الحالي واحتمالات أن يشهد أي تطورات في المرحلة القادمة قال:"لا أستطيع أن أجزم بأن الموقف المصري سيشهد تطورا عما هو عليه الآن...لا توجد أي مؤشرات تشي بذلك".
وفي السياق ذاته قال دكتور جمال عبد الجواد الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاسترايتجية إن التحركات الأخيرة من جانب بعض الدول العربية، وسائل ضغط إضافية علي إسرائيل لتوقف عدوانها علي غزة. مشيرا إلي أنه ليس لدي مصر او الدول العربية أي استعداد للدخول في حرب مع إسرائيل في الوقت الحالي.
وقال إن احتمالات تطور الموقف المصري مرهونة بمسار العمليات العسكرية الإسرائيلية من ناحية وتطور الجهود الدبلوماسية من ناحية أخري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة   الأربعاء يناير 07, 2009 12:15 pm

فعلا يــا سيدي خطوة صحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد محمد عبد الرحمن



عدد الرسائل : 2
العمر : 26
الإسم و اللقب : SAID
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 11/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة   الإثنين مارس 11, 2013 12:57 am

فعلا خطوة جيدة وجريئة نهنأ عليها النظام الموريتاني ، ونرجوأن ننبعها كل الدو العربية التي لها علاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجامعة العربية : سحب سفير موريتانيا من تل أبيب خطوة صحيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: