البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لماذا الحرب على غزة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني
زائر



مُساهمةموضوع: لماذا الحرب على غزة؟   الخميس يناير 08, 2009 5:07 pm

أشكركم على هذا المنتدى القيم و أنا فلسطيني من رام الله أفتقد فعلا لعبارات لوصف الجريمة الصهيونية في قطاع غزة. العنصرية الإسرائيلية استباحت كل القيم الإنسانية. إرهاب الدولة المنظم يتعاظم برعاية دول الغرب وتواطؤ النظام الرسمي العربي.
القوة المفرطة العمياء لا تخضع لأي حساب لا من القانون الدولي ولا من الضمير العالمي. لقد صار العرب كماً مهملاً مباحاً لآلة الدمار والقتل. هذه المذابح في غزة هي إذلال لكرامة الإنسان في كل مكان، ولكرامة كل عربي ومسلم بالتحديد لا يحترم المجتمع الدولي آدميته. ستون عاماً وإسرائيل تغطي الجريمة بالجريمة والمجزرة بالمجزرة. إنها كيان قائم على منطق إلغاء الآخر.
لكن ما الهدف الإسرائيلي من هذه الحرب على غزة؟
كل ما قيل عن الوظيفة التنافسية الانتخابية في الداخل الإسرائيلي هو تسخيف كبير لهذه الحرب. كذلك هو الحديث عن العملية التأديبية المحدودة.
في واقع الأمر أعلنت وزيرة الخارجية الإسرائيلية أن الهدف هو تغيير الوضع القائم في غزة. المقصود هنا إسقاط خيار المقاومة لصالح الخيار الفلسطيني الآخر وهو الالتحاق مجدداً بالنظام الرسمي العربي وإيجاد حل سياسي يفرّط بالحقوق الفلسطينية
إلى الحد الذي تقبل به إسرائيل. ورغم التواطؤ العربي لا نعتقد أن البرنامج الإسرائيلي هو نفسه البرنامج العربي. إن هذه الحرب تدل بوضوح على أن إسرائيل تجاوزت مشروع التسوية القائم على حل الدولتين حتى مع كل التقزيم لصورة الدولة الفلسطينية.
لو استطاعت إسرائيل تحقيق أهدافها في تدمير قدرات المقاومة فإن الخيار الذي ستدفع به هو إلحاق القضية الفلسطينية مجدداً بالوضع العربي وستحيي الخيار الأردني بالنسبة للضفة والخيار المصري بالنسبة للقطاع. أي أنها تركز على إلغاء الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني وتقترح حلاً »إنسانياً« وتلقيه على أكتاف العرب الذين يشاركونها الآن في رفض خيار المقاومة.
إن النظام الرسمي العربي سيكتشف سريعاً أن إسرائيل تريد حل القضية الفلسطينية على حسابه، وأن هذا الحل هو بمثابة إلقاء كرة النار بين يديه. من الوهم الخطير والقاتل افتراض إمكانية تبديد الكيان الفلسطيني مجدداً واختراع حلول هدفها تذويب هذه القضية وإدماج الشعب الفلسطيني تحت جلد الدول العربية المجاورة من دون خلق أوضاع نزاعية تؤدي إلى الإطاحة باستقرار هذه الدول.
إن ما يجري في غزة هو تحوّل خطير في مسار قضية الشعب الفلسطيني. إذا تمكنت إسرائيل من إخضاع قطاع غزة وإلغاء مقاومته، فإن ذلك سيفتح شهية إسرائيل على إجراء جراحة كبيرة في الضفة الغربية وسوف تستكمل خطتها لإنهاء حركة التحرر الوطني الفلسطيني. ومن أسف أن النظام الرسمي العربي يكرر تجربة ١٩٤٨ لأنه سيتحمّل عبء القضية الفلسطينية ويصبح هو الطرف الذي سيواجهه النضال الفلسطيني في المستقبل.
لكن هذا التحذير من جذرية المشروع الصهيوني وأهدافه لا يعني أنه اللاعب الوحيد على الساحة الفلسطينية. نحن أمام شعب فلسطيني أثبت قدرة هائلة على المقاومة والتضحية. إن إقفال المعابر السياسية أمام احتمالات تسوية سياسية مشرّفة سيجعل من المقاومة الفلسطينية مقاومة أسطورية وستدفع إسرائيل أثماناً نعتقد أنها لن تكون قادرة على احتمالها وبالتالي إكمال خططها.
إن وتيرة احتجاج الشعوب العربية وتصاعدها هي وسيلة فعالة جداً لإفهام النظام الرسمي العربي بصورة أساسية أن المذبحة الصهيونية لن تمر من دون إحداث تداعيات ومضاعفات على الداخل العربي في غير صالح هذا المشروع الأميركي الصهيوني الذي يريد إخضاع العرب إلى منظومة الاستعمار الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا الحرب على غزة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: