البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أخذ العبـرة من الما ضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 12:33 pm



حسب رأيي الخاص حماس لم تأخذ العبرة


من الحرب على لبنان


من الحرب على العراق


من الحرب على أفغنستان


من الحرب بين إيران/العراق

إلخ....

أخيرا أقول : التجربة مشـــط تمنحه الحياة للإنســان عندما يفقــد شعــره


هذا رأي و لكم الكلمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد منعم



عدد الرسائل : 725
العمر : 48
الإسم و اللقب : محمد منعم
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 12:46 pm

مشكور اخ ناصر ومعك كل الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: نصر وهمي أفضل من سلام كاذب   الجمعة يناير 23, 2009 2:38 pm

أخ ناصر ما الذي يجعلك تبني موقفا متحاملا على حماس.


ربما هناك صراعات سياسية داخلية و مصالح إقليمية تجعل من النصر هزيمة و من الهزيمة نصرا حسب إيديولوجية و مصالح كل جهة لكن أعتقد أن نصر حركات التحرير لا يحتسب بعدد الضحايا أو الدمار الذي تتركه الآلة الحربية ففي الجزائر سقط مليون شهيد و لم يسقط من الفرنسيين إلا القليل لكن لا أحد يشك بأنها دحرت المحتل و أنتصرت و كذلك الأمر للفيتناميين و جنوب أفريقيا و غيرهم.
فثقافة المقاومة يجب أن تظل بيننا و في نفوسنا و بقلوبنا لإن مواصلة الكفاح ليس إلا طريق طويل و شاق و معبء بالدماء و الأرواح وهو الطريق الأوحد لتحقيق الإنعتاق و التحرر.
لقد نجح العالم الغربي في تقديم سبيل جديد لثني الشعوب عن المقاومة بتقديم مشاريع وهمية في إحلال السلام و التحرر هذه المشاريع باتت مجرد مهدء يقمع المقاومة و ينخرها بنشر ثقافة السلام التي تقرب إلى الإستسلام مع الإلتفاف حول المنظمات الأممية التي كابدت في مناسبات قليلة و قديمة في دعم الكفاح المسلح لحركات التحرر و أصبحت الآن تسوي بين المحتل و المحتَل.
إننا بحاجة إلى نصر و لو كان وهميا فهو على أقل أفضل بكثير من سلام كاذب سرعان ما يتبدد بعمليات حصار جائر و الإغتيالات و جدران عازلة و نفاد المؤونة فضلا على المحارق و المجازر إننا بحاجة إلى بندقية ترفع في وجه المحتل لأن في تصويبها عزيمة و إرادة نريدها أن تبقى إذ في بقائها أمل يولد و فجر يولج من جديد إننا بحاجة إلى حماس و كل حركة وطنية تحررية لأن هذا المصطلح القانوني قد وقع طمسه و تغييره بمليشيات إرهابية و تغيير مصطلح الإستعمار بالإحتلال COLONISATION / OCCUPATION.
و هنا أحيلك إلى برنامج العمل الذي اعتمده مؤتمر الخبراء الدولي لدعم ضحايا الاستعمار والفصل العنصري في الجنوب الأفريقي (أوسلو 9-14 نيسان/أبريل 1973) و كيف كانت المنظمة الأممية تتحدث عن شعوب أفريقيا (جنوب أفريقيا وناميبيا وزمبابوي (روديسيا الجنوبية) وأنغولا وغينيا - بيساو والرأس الأخضر وموزامبيق وسان تومي وبرينسيبى)في كفاحها من أجل الحرية والاستقلال و تهلل لإنتصاره و تصفه بأن لا مثيل له و كيف تدعو إلى ضرورة وقوف الدول والشعوب المحبة للحرية في جميع أنحاء العالم وبأعداد متزايدة معا لدعم هذا الكفاح ( أنظر للمرفق).
هل أن ما تفعله إسرائيل يقل جسامة و خطورة من إنتهاكات الدول الإستعمارية حتى تختفي تلك عبارات المساندة القولية و الفعلية؟
لا يجب أن نندمج في ثقافة السلام الكاذب و إن كنا لا نقدر على المقاومة و الكفاح فعلى الأقل أن نساند و لو بقلوبنا كل حركة تحرير وطنية و لا أعتقد أن حماس أقل شأن منها.


عدل سابقا من قبل المدير أ/ طه العبيدي في الجمعة يناير 23, 2009 2:49 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: برنامج العمل الذي اعتمده مؤتمر الخبراء الدولي لدعم ضحايا الاستعمار والفصل العنصري في الجنوب الأفريقي (أوسلو 9-14 نيسان/أبريل 1973) A/9061، 7 أيار/ مايو 1973   الجمعة يناير 23, 2009 2:39 pm

برنامج العمل الذي اعتمده مؤتمر الخبراء الدولي لدعم ضحايا الاستعمار والفصل العنصري في الجنوب الأفريقي (أوسلو 9-14 نيسان/أبريل 1973)

A/9061، 7 أيار/ مايو 1973


...

تقييم عام للحالة

1. يشاطر المشاركون في مؤتمر الخبراء الدولي لدعم ضحايا الاستعمار والفصل العنصري في الجنوب الأفريقي، المعقود في أوسلو من 9 إلى 14 نيسان/ أبريل 1973 برعاية الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية، المجتمع الدولي القلق البالغ إزاء الحالة الراهنة في جنوب أفريقيا وناميبيا وزمبابوي (روديسيا الجنوبية) وأنغولا وغينيا - بيساو والرأس الأخضر وموزامبيق وسان تومي وبرينسيبى.
2. وتواصل شعوب هذه الأقاليم كفاحها من أجل الحرية والاستقلال من خلال انتصارات جديدة لم يسبق لها مثيل في نطاقها، وعمقها. وتقف الدول والشعوب المحبة للحرية في جميع أنحاء العالم وبأعداد متزايدة معا لدعم هذا الكفاح.
3. غير أن أنظمة الاستعمار والفصل العنصري في لشبونة وبريتوريا وسالزبوري ما زالت مصممة بعناد على مواصلة هيمنتها. وهي ترد على كفاح هذه الشعوب بالارتكاب المستميت لمزيد من القمع الوحشي والحرب. وهي تشن أيضا أعمالا عدائية ضد دول أفريقية مستقلة. وهذه الأنظمة لا تعتمد في بقائها إلا على تعاون بعض الحكومات والمصالح الاقتصادية الكبرى، التي بدونها لن يكون لهذه الأنظمة حول ولا قوة.
4. ويطالب الضمير العالمي بشكل لم يسبق له مثيل بأن تصفي أنظمة الاستعمار والفصل العنصري هذه حتى يمكن إحراز السلم والحفاظ على كرامة الإنسان.
5. وكفاح شعوب هذه الأقاليم كفاح عادل ومشروع تماما وجدير بالتأييد التام من المجتمع العالمي. وحركات التحرير التي تقود هذا الكفاح هي جهات التمثيل الحقيقية لشعوبها وينبغي أن تحظى بالاعتراف الدولي الكامل.
6. ولذلك فإن على المنظمات الدولية والحكومات والشعوب واجب مقدس هو الإسراع بعزل أنظمة الاستعمار والفصل العنصري وتوجيه المساعدة الجماعية إلى حركات التحرير. وذلك لأن حركات التحرير هي التي تقود هذا الكفاح وهي التي تستعيد أراضيها وتعمرها وهي التي تصوغ من جديد أقدار شعوبها في كرامة وحرية.
7. وتقتضي المقترحات المنبثقة عن مؤتمر الخبراء الدولي لدعم ضحايا الاستعمار والفصل العنصري في الجنوب الأفريقي أن تنظر فيها الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية والحكومات والمنظمات والشعوب في جميع أنحاء العالم بأقصى درجات الجدية والإلحاح. فهي تشكل برنامج عمل لجهود دولية متضافرة لإسراع بالقضاء على آفة الاستعمار والفصل العنصري، ومن ثم تعزيز السلم والأمن الدوليين،

...

دال - مقترحات للعمل فيما يتعلق بجنوب أفريقيا

59. إن سياسة الفصل العنصري، التي تعتبر جريمة ضد الإنسانية وانتهاكا صارخا لمبادئ الأمم المتحدة وإنكارا جماعيا ووحشيا لحقوق الإنسان. تشكل تهديدا للسلم، وهي تصل إلى حد التهديد الخطير والجسيم للسلم والأمن في أفريقيا وفي العالم وتقتضي أن يتخذ مجلس الأمن إجراءات عاجلة بمقتضى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة بسبب ما يلي:




(أ)


دور جنوب أفريقيا المركزي في المساعدة على مواصلة الحكم الاستعماري والعنصري في الجنوب الأفريقي وإدامته؛




(ب)


استمرار احتلالها غير المشروع لأراضي ناميبيا الدولية؛




(ج)


انتهاكها المتعمد والمستمر للجزاءات الدولية الإلزامية المفروضة ضد روديسيا الجنوبية؛




(د)


التدخل غير المشروع لوحداتها المسلحة دفاعا عن نظام الأقلية العنصرية في روديسيا الجنوبية؛




(ه)


تدخلها العسكري في أنغولا وموزامبيق؛




(و)


أعمالها العدوانية ضد دول أفريقية مستقلة؛




(ز)


تعزيزاتها العسكرية ووضعها المهدد لبقية القارة.

60. وينبغي أن تعتمد الأمم المتحدة برنامجا لجزاءات اقتصادية وجزاءات أخرى إلزامية لمجابهة الدور العدواني المتزايد لجنوب أفريقيا وان تطلب إلى جميع الدول تقديم الدعم المادي والمعنوي لحركة التحرير.
61. وينبغي تعرية الدور المتواطئ للاستثمارات الدولية في جنوب أفريقيا والعلاقات التجارية والعلاقات الأخرى معها، وكذلك ينبغي إدامة ورفض الدعوى الكاذبة القائلة بأن هذه الروابط الداعمة يمكن أن تستخدم كعوامل للتغيير. وينبغي إجراء تحقيقات ودراسات لهذه الصلات بالتشاور الكامل مع حركة التحرير.
62. وينبغي أن تتخذ الأمم المتحدة وهيئات منظومة الأمم المتحدة والدول والهيئات الوطنية والدولية، الحكومية وغير الحكومية، إجراءات من أجل الدعم الكامل للحملات التي تقوم بها حركات مناهضة الفصل العنصري والمنظمات الأخرى المتضامنة لتشجيع الإلغاء الدولي لجميع صلات التعاون مع جنوب أفريقيا ووضع نهاية لها.
63. وينبغي سحب الاستثمارات، ووقف جميع برامج الاستثمار الجديدة وعدم تقديم أي قروض أو أي مساعدة أخرى لا إلى النظام العنصري الأبيض ولا إلى الهيئات العامة في جنوب أفريقيا.
64. وينبغي وقف جميع الدعم الاقتصادي والعلمي لجنوب أفريقيا والتعاون معها وتقديم المساعدة إليها، وخاصة عن طريق:




(أ)


إنهاء شراء الذهب؛




(ب)


إنهاء شراء البلاتين والمعادن الأخرى؛




(ج)


وقف جميع أشكال التعاون وخاصة التعاون النووي؛




(د)


رفض منح براءات اختراع أو رخص لحكومة جنوب أفريقيا ومؤسساتها، فضلا عن الهيئات والجهات الأخرى العامة في جنوب أفريقيا.

65. وينبغي وقف تدفق المهاجرين؛ وينبغي أن تحظر الدول على منظمات التوظيف الخاصة العمل في بلدانها وأن تمنع مواطنيها من الهجرة إلى جنوب أفريقيا، أو أن تعمل على الأقل على ثنيهم عن الهجرة إليها؛ وينبغي للنقابات العمالية أن تتخذ تدابير خاصة لمنع أعضائها من الهجرة إلى جنوب أفريقيا.
66. وينبغي للجماعة الاقتصادية الأوروبية أن تنهي جميع الشروط والامتيازات الخاصة الممنوحة فعلا لجنوب أفريقيا، وأن تتعهد بالا يكون لها مزيد من المعاملات مع نظامها ولا مع بعثته في بروكسل وأن تتعهد بعدم الدخول في اتفاقيات أو ترتيبات خاصة مع جنوب أفريقيا في المستقبل.
67. وينبغي إنهاء اتفاقيات سيمونستاون بين المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية وجنوب أفريقيا وينبغي ألا تقوم أي دولة بالاتفاق على وضع ترتيبات عسكرية مع جنوب أفريقيا.
68. وينبغي أن تنفذ جميع الدول حظر الأسلحة الدولي تنفيذا كاملا، وينبغي أن يكشف مجلس الأمن عن الدول التي تنتهك هذا الحظر، وخاصة فرنسا، وأن يكفل تقيد الدولة به. وينبغي أن يتخذ مجلس الأمن مزيد من الإجراءات لمنع استيراد الدول الأخرى أسلحة من جنوب أفريقيا. وينبغي أن يدرس مجلس الأمن أيضا جميع الأشكال الأخرى للتعاون العسكري مع جنوب أفريقيا وان يتخذ الإجراءات الملائمة.
69. وينبغي أن تتخذ الحركات النقابية العمالية الدولية والوطنية والمنظمات الأخرى إجراءات لمنع إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى الخاصة أو المزمع توريدها إليها بجنوب أفريقيا.
70. وينبغي أن تعمل الأمم المتحدة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على نحو وثيق مع حركات مناهضة الفصل العنصري وان تمدها بالدعم الكامل. وينبغي تشجيع إنشاء هذه الحركات في الأماكن التي لا توجد فيها.
71. وينبغي أن تعمل اللجنة الخاصة لمناهضة الفصل العنصري التابعة للأمم المتحدة على نحو وثيق مع حركات مناهضة الفصل العنصري للمساعدة في العمل على وضع برنامج مشترك للمؤتمرات دعما لسياسات الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية.
72. وينبغي أن تقوم الدول والمنظمات والمجتمع الدولي بإجراءات لعزل جنوب أفريقيا من جميع المنافسات الرياضية وإنهاء جميع الروابط الثقافية مع جنوب أفريقيا ما دامت ممارسة الفصل العنصري مستمرة.
73. وينبغي تشديد المقاطعة الدولية لبضائع جنوب أفريقيا والحملات المضادة للهيئات التي لها روابط معها.
74. وينبغي أن تعتمد الدول اتفاقية قمع جريمة الفصل العنصري والمعاقبة عليها.

هاء - مقترحات لاتخاذ إجراءات عامة دعما لحركات التحرير

75. ينبغي أن تقوم هيئات الأمم المتحدة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة والوكالات المتخصصة وغيرها من المنظمات الدولية باتخاذ إجراءات لكفالة التمثيل والمشاركة الكاملين لحركات التحرير بوصفها جهات التمثيل الحقيقية لشعوبها وبلدانها.
76. وينبغي لجميع الحكومات والمنظمات أن تتعامل مباشرة مع حركات التحرير التي تعترف بها منظمة الوحدة الأفريقية في جميع المسائل المتعلقة ببلدانها.
77. وينبغي أن توقف الوكالات المتخصصة جميع أنواع التعاون مع نظام الأقلية العنصري في روديسيا الجنوبية وحكومتي جنوب أفريقيا والبرتغال.
78. وينبغي الاعتراف الكامل بحق شعب الجنوب الأفريقي في الكفاح من أجل تحريره باستخدام جميع الوسائل الملائمة، بما في ذلك الكفاح المسلح ضد اضطهاد ووحشية الأنظمة الاستعمارية والعنصرية، وتأييد هذا الحق تأييدا تاما.
79. وينبغي أن تقيم الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية اتصالات وثيقة مع جميع المنظمات غير الحكومية التي تدعم الكفاح من أجل التحرير في الجنوب الأفريقي وأن توقف جميع أشكال التعاون مع المنظمات غير الحكومية المعارضة لهذا الكفاح.
80. وينبغي أن تتعاون الأمم المتحدة تعاونا أوثق مع المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات الإقليمية ومع الهيئات غير الحكومية التي تعبئ العمل الجماهيري دعما لحركات التحرير.
81. وينبغي تشجيع الحكومات على تقديم الدعم المالي إلى مجموعات أفرقة العمل غير الحكومية العاملة من أجل دعم حركات التحرير في الجنوب الأفريقي.
82. وينبغي للمنظمات غير الحكومية أن تعلن عن أنشطة الشركات التي تمارس نشاطا في الجنوب الأفريقي وان تنظم حملات جماهيرية من أجل انسحاب هذه الشركات. وينبغي نشر معلومات كاملة عن هذه الحملات في مختلف أنحاء العالم لتعزيز تضافر الحملات في جميع البلدان التي لهذه الشركات مصالح فيها.
83. إن مشاركة الأنظمة العنصرية والاستعمارية في الألعاب الرياضية الدولية إهانة مباشرة للمجتمع الدولي ككل، وينبغي مقاطعة هذه الأنظمة حتى تحل حكومات ديمقراطية مستقلة محلها.
84. وينبغي تشجيع الحكومات والمنظمات على إقامة مراكز لمناهضة الاستعمار والفصل العنصري بقصد تعبئة الرأي العام لدعم الكفاح من أجل التحرير.
85. وينبغي أن تتخذ الأمم المتحدة مزيدا من الخطوات ومزيدا من التدابير الملائمة لنشر المعلومات على نطاق أوسع من خلال الصحافة والإذاعة والتليفزيون ووسائط الإعلام الأخرى، وخاصة في أوروبا الغربية والأمريكتين واليابان، دعما للكفاح الوطني من أجل التحرير الذي يقوم به شعب الجنوب الأفريقي ولكشف الجرائم التي ترتكبها الأنظمة الاستعمارية والعنصرية والمتواطئون معها.

...

الجزء الثاني ـ مقترحات عمل للمساعدة في الجنوب الأفريقي

ألف ـ أسباب تقديم المساعدة

90. إن كفاح شعب الجنوب الأفريقي من أجل الحرية والاستقلال كفاح مشروع وعلى المجتمع الدولي واجب تقديم المساعدة المعنوية والمادية لحركات التحرير التي تعترف بها منظمة الوحدة الأفريقية.
91. وتقديم المساعدة إلى حركات التحرير في الجنوب الأفريقي أمر ملائم ومستصوب، وذلك لأنها تكافح من أجل قضية عادلة تتمشى مع مقاصد ومبادئ الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية وغيرهما من المنظمات، في حين أن الأنظمة الاستعمارية والعنصرية تلجأ إلى استخدام الحروب الاستعمارية والتدابير القمعية تحديا منها للأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الأفريقية وغيرهما من المنظمات.
92. ولم يكن للأنظمة الاستعمارية والعنصرية أن تستمر في تحدي قرارات الأمم المتحدة والرأي العام العالمي لولا موقف بعض الحكومات المتحالفة مع هذه الأنظمة الذي يحول دون اتخاذ إجراءات دولية فعالة ويساعد هذه الأنظمة. ولا تزال المصالح الاقتصادية الأجنبية، استغلالا منها لموارد الجنوب الأفريقي، تساعد هذه الأنظمة وتستفيد من قمع الشعوب الأفريقية. ولذا فإن من المحتم أن تحصل الشعوب الأفريقية في هذه الأراضي على كل مساعدة ضرورية في كفاحها الشاق ضد المضطهدين الغاشمين والمتواطئين معهم.
93. وينبغي التسليم بأن حركات التحرير قد أجبرت على اللجوء إلى الكفاح المسلح بسبب عناد ووحشية الأنظمة الاستعمارية والعنصرية. وينبغي لجميع البلدان والشعوب المحبة للحرية والسلم والمناصرة للعدل أن تقدم المساعدة إلى حركات التحرير في كفاحها العادل، بما في ذلك الكفاح المسلح.
94. وقد زادت حاجة حركات التحرير إلى المساعدة الدولية زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب نجاحها في تحرير مناطق كبيرة في أنغولا، وموزامبيق وغينيا ـ بيساو، وبسبب لجوء القوات البرتغالية إلى استخدام أسلحة إسقاط أوراق الشجر وغيرها من أساليب الحرب الوحشية، وبسبب اشتداد كفاح حركات التحرير في جنوب أفريقيا وناميبيا وزمبابوي (روديسيا الجنوبية) والمناطق التي ما زالت تحت السيطرة الاستعمارية البرتغالية.
95. وهناك حاجة متزايدة إلى تقديم المساعدة المباشرة إلى الشعوب المضطهدة في الجنوب الأفريقي وحركات تحريرها لدعم هذه الحركات في كفاحها المشروع من أجل الحرية ومساعدتها على تعمير المناطق المحررة وللتخفيف من المعاناة التي تحدث أثناء كفاحها.
96. وهناك حاجة إلى مواصلة وزيادة المساعدة الإنسانية المقدمة إلى اللاجئين والمضطهدين لمعارضتهم الاستعمار والفصل العنصري. ومن الضروري مواصلة تقديم التسهيلات التعليمية والتدريبية وزيادتها من أجل بناء كوادر لدعم الكفاح من أجل التحرير ولإدارة هذه الأراضي وتنميتها.
97. ومن الضروري أن تزداد بدرجة كبيرة المساعدة المقدمة من أجل تعمير المناطق المحررة التي يزيد عدد سكانها الآن على ثلاثة ملايين نسمة. ومن الضروري أن يزداد بدرجة كبيرة الدعم المقدم إلى الأنشطة السياسية والإعلامية التي تضطلع بها حركات التحرير ولمختلف المنظمات المشتركة في الكفاح من أجل الحرية في المناطق الخاضعة للسيطرة الاستعمارية والعنصرية، مثل التنظيمات العمالية والطلابية.
98. وزيادة المساعدة المعنوية والمادية المقدمة إلى حركات التحرير في هذه المرحلة من أكثر السبل فعالية لكفالة تحقيق السلم في المنطقة عن طريق الإسراع بعملية إنهاء الاستعمار والقضاء على الفصل العنصري وإنجاز هذه العملية.
99. ولدى تقديم المساعدة إلى الشعوب المضطهدة في الجنوب الأفريقي وحركات تحريرها، ينبغي الاعتراف بأن ذلك ليس من قبيل الصدفة ولكنه عمل من أعمال التضامن مع الشعوب التي تخوض كفاحا عادلا.
100. وتقع المسؤولية الرئيسية عن الكفاح من أجل الحرية والاستقلال على كاهل الشعوب المضطهدة نفسها وعلى كاهل حركات تحريرها. ودور المجتمع الدولي هو دور داعم ومكمل.
101. وينبغي للحكومات والمنظمات المقدمة للمساعدة إلى حركات التحرير ألا تعمد إلى أسلوب الوصاية وينبغي لها، إلى أبعد حد ممكن، أن تقدم المساعدة المباشرة إلى حركات التحرير بحيث تقوم بإدارتها حركات التحرير ذاتها بوصفها جهات التمثيل الحقيقية لشعوب هذه الأقاليم.



جيم - طرق المساعدة ووسائلها

107. ينبغي أن تقدم المساعدة الدولية، وبأقصى قدر ممكن، إلى حركات التحرير في الجنوب الأفريقي مباشرة. وفي الحالات التي تقوم فيها منظمات أخرى بإدارة المساعدة، ينبغي التشاور مع منظمة الوحدة الأفريقية وحركات التحرير بشأن جميع نواحي العمليات.
108. والمساعدة المقدمة مباشرة إلى حركات التحرير تعكس الثقة في هذه الحركات. وهي تكفل استخدام هذه المساعدة بأقصى قدر من الفعالية كما أنها ملائمة لاحتياجات الأقاليم وللكفاح من أجل الحرية في الجنوب الأفريقي.
109. وينبغي للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية أن تسهم بنصيبها في ميزانيات المساعدة المقدمة إلى حركات التحرير حتى تظهر تضامنها الكامل مع هذا الكفاح وتأييدها له.



117. وينبغي أن تخصص أجهزة الأمم المتحدة التي تعالج التنمية أموالا كافية للبرامج التي تضعها الوكالات المتخصصة بالتشاور مع منظمة الوحدة الأفريقية وحركات التحرير، وينبغي للوكالات المتخصصة أيضا، وبعد التشاور مع منظمة الوحدة الأفريقية وحركات التحرير، أن تلتمس بنشاط الحصول على تبرعات من الحكومات والمؤسسات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 5:53 pm

سؤال جميل و لإجابة ستكون قريبا جـدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: السبب الحقيقي وراء وقف العدوان على أهالي غزة   الجمعة يناير 23, 2009 7:11 pm



السبب الحقيقي وراء وقف العدوان على أهالي غزة.... يكفي و يكفي و يكفي كذبا على الشعوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: عدد عناصر حماس الذين سقطوا في العدوان الاسرائيلي وصل الى 48 فقط   الجمعة يناير 23, 2009 7:15 pm

غزة – فلسطين برس– قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركةحماس، أن فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام حققت انتصارا كبيرا

وأوضح أبو عبيدة عدد عناصر حماس الذين سقطوا في العدوان الاسرائيلي وصل الى 48 فقط.

وأضاف أن حماس أطلقت 900 قذيفة صاروخية من نوعي قسام وغراد خلال هذه العملية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: بقية الضحــايا من هــم ومــا ذنبهـــم   الجمعة يناير 23, 2009 7:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 7:20 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 7:21 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: أهلي غزة لا قيمة لهــم   الجمعة يناير 23, 2009 7:26 pm

دعت بلدية تل أبيب السكان إلى تجهيز الملاجئ تحسبا لما وصفته بتطورات أمنية، وحذت حذوها بلديات في مدن بوسط إسرائيل بعد أن طالت صواريخ المقاومة الفلسطينية العديد من المدن والمواقع الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.


اليهود كيف يفكرون ... وأين غزة من هذا

أهم شئ هو شراء السلاح ...السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: سكان غزة يتسائلون عن جدوى الحرب   الجمعة يناير 23, 2009 7:27 pm

سكان غزة يتسائلون عن جدوى الحرب

غزة-فلسطين برس- وكالات- على الرغم من إعلان حركة حماس انتصارها في الهجوم الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة وخلف أكثر من 1300 قتيلا و5300 جريحا، بالإضافة إلى تدمير آلاف المنازل، إلا أن سكان القطاع بدئوا يعبرون عن امتعاضهم من سياسات حماس ويتساءلون عن جدوى ما حدث.

وحرصت حماس التي أعلن احد قادتها رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية الأحد تحقيق "انتصار تاريخي" على إسرائيل إلى التقليل من حجم الخسائر التي أصابتها مؤكدة أن قدرتها على إطلاق صواريخ على إسرائيل لم تتراجع.

لكن امرأة في بلدة بيت لاهيا المدمرة ردت بالقول "أي صواريخ" صواريخنا مثل الأقلام الرصاص مقارنة بالصواريخ التي أطلقتها إسرائيل."

ومثل الكثير من سكان غزة لم ترغب في الإفصاح عن اسمها وهي تدلي بملاحظات جارحة تجاه حكام القطاع.

وفي شوارع غزة انتشر شرطيون من حماس عند التقاطعات الرئيسية فيما انصرف آخرون إلى تنظيم السير. وعاودت متاجر كثيرة فتح أبوابها فيما انهمك عمال من البلدية في جمع النفايات وركام الأبنية التي دمرتها الهجمات الإسرائيلية.

وقال رجل الأعمال ابو ايهاب (55 عاما) وهو يراقب الدمار مغادرا منزله "هذه الحرب أعادتنا خمسين عاما إلى الوراء سياسيا وماديا ومعنويا. عدنا إلى المربع الأول كأننا في عام النكبة 1948" في إشارة إلى العام الذي أعلن فيه قيام دولة إسرائيل.

وأكد أن "حماس أخطأت فأي حرب يجب أن يكون لها أهداف سياسية معلنة وإمداد استراتيجي وخطط عسكرية وقدرات عسكرية ونوع من توازن القوى. ولكن هنا لا توازن لقد اعتمدوا على وعود شفوية من إيران وسوريا وطبعا هذه الوعود كاذبة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: -   الجمعة يناير 23, 2009 7:33 pm

وأضاف ابو ايهاب "حماس لم تحقق في هذه الحرب اي شيء اين المقاومة؟ (...) لم يعدوا أنفسهم من الناحية الإستراتيجية ولا من الناحية الأمنية وتركوا الأمور تسير على البركة".

وتابع "لا يجرؤ اي مواطن على إبداء رأيه لكن الناس مستاؤون جدا من أداء حماس وما جلبته من خسارة للشعب".


واستفاد مئات الفلسطينيين من وقف اطلاق النار الذي اعلنته اسرائيل من جانب واحد ثم التزمته حماس للتوجه الى المصارف التي فتحت ابوابها بعد اغلاق استمر 22 يوما.

وقال ابو كريم ابو شريعة (30 عاما) من حي الصبرة في وسط مدينة غزة "جئت الى البنك اقبض الراتب بعد 22 يوما من الحرب. كنا لا نستطيع الخروج من البيت لكن اليوم سمعت ان البنك فتح ابوابه".

واضاف "الخوف عند اطفالنا منعنا من النوم ولو للحظة. ماذا استفدنا من حماس ومن كل التنظيمات الا الدمار؟ اين النصر الذي يتحدثون عنه؟ لقد شردونا وخربوا بيوتنا".

وقال علي حسن وهو اب لخمسة ابناء اضطرت عائلته للفرار من مناطق القتال ان على حماس ان تعيد النظر في هجماتها الصاروخية التي ليست أكثر من وخزة صغيرة من دبوس.

وقال "ربما يستطيعون استئناف الهجمات فور أن يصبح لدينا صاروخ يصل إلى قلب تل ابيب ويفجر احد المباني."

وقالت لما وهي سكرتيرة رفضت الافصاح عن اسمها بالكامل "يجب ان يتوقف اطلاق الصواريخ. ما الذي جنيناه منها .. مشيرة الى انه كان يتعين تجديد الهدنة في ديسمبر/كانون الاول.وقالت "الان وبعد سقوط الاف القتلى والمصابين كيف يمكن لحماس ان تفسر ذلك.."

وقال مدرس يدعى باسم وهو من مؤيدي حركة فتح ان حماس لم تعر اهتماما بسكان غزة باطلاق الصواريخ لكنه شكك في استمرار الانتقادات الموجهة ضدهم مستشهدا بالجاذبية "العاطفية" التي تتمتع بها الحركة التي يقودها في غزة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية.

وقال باسم "شعبنا عاطفي للغاية...على هنية ان يتحدث فقط في صلاة الجمعة لتضميد الجراح وستفاجأون من رؤية اشخاص يصفقون ويهتفون له."

وصورت حماس اعلان اسرائيل وقف اطلاق النار من جانب واحد على انه انتصار لها. ودوى خلال الليل صوت من احد المساجد عبر مكبرات للصوت يقول ان حماس تهنيء شعبها على الانتصار الذي حققته المقاومة. واعتبر البعض الرسالة بانها ذات قيمة اسمية.

وقال خليل الراس بائع خضار "عشنا تحت وطاة الارهاب الصهيوني لاكثر من 20 يوما."واضاف اثناء قيام بعض المارة بالتصفيق والتهليل "سنعيدهم الى مخابئهم تحت الارض مجددا." وتابع "نحن نموت ولكننا لن نركع ابدا الا لله."

لكن بعض سكان غزة انتقدوا حماس لاستمرارها في اطلاق الصواريخ بعد اعلان اسرائيل وقف اطلاق النار.

وقال سائق سيارة اجرة رفض الافصاح عن اسمه ايضا بسبب الخوف "نعرف ان قوتهم لم تدمر ولكنهم اعطوا على الاقل الفرصة للناس للتنفس. واضاف "الم يكن ما حدث كافيا."

واضاف "يجب ان يتوقفوا الان... يجب ان يفكروا في كيفية التوصل الى وقف حقيقي لاطلاق النار وفتح المعابر وتوفير اموال لمساعدة الناس في اعادة البناء وتقديم بعض التعويضات لهم."

وشرعت حركة حماس ايضا في تذكير جميع المتشككين بانها لا تزال تسيطر على الاوضاع في غزة ولهذا نشرت افرادا من شرطة المرور وقوات الامن في اشارة رمزية واضحة على السلطة التي تتحلى بها ادارتها.

ودمرت القنابل الاسرائيلية مقار جميع قوات الامن التابعة لحماس ومعظم المباني الحكومية لكن المسؤولين بحماس وسكان القطاع يقولون ان قوات الامن لم تتوقف قط عن اداء عملها.

وقال تجار انه على الرغم من الهجمات الاسرائيلية التي تواصلت دون هوادة كان المفتشون التابعون لحماس يمرون على المتاجر للتأكد من الالتزام بالأسعار وضبط المخالفين.

وقال بعض السكان انه على الرغم من تدمير السجون الا ان حماس كانت تطبق عقوبات صارمة على الخارجين على القانون وان البعض اصيب بكسور في الارجل.

وقال رجل وهو يتذكر العقوبة التي تعرض لها احد جيرانه "كان يتم سجنهم في منزل او في مستشفى." ولم يشأ ايضا ان يذكر اسمه خشية تعرضه لاشياء لا يحمد عقباها.

ويقول المحللون إن حماس ربما تواجه مشاعر مناوئة مؤقتة بسبب المجزرة التي تعرض لها سكان القطاع خلال الاسابيع الثلاثة المنصرمة ولكنها تظل راسخة في وجدان المجتمع في غزة.

وقال المحلل الامني الاسرائيلي يوسي الفير ان من المرجح ان تظهر الحركة من حرب غزة اكثر امنا من الناحية السياسية.واضاف "من النتائج غير المقصودة لهذه العملية هي جعل حماس اكثر قوة في قطاع غزة."

ويبدو الوضع في قطاع غزة الان أشبه كثيرا بما كان عليه قبل اندلاع الحرب حيث المواجهة المسلحة والمستقبل المظلم الذي يحيط بسكان غزة المحتجزين في القطاع بسبب حصار يهدف الى معاقبة حماس على اطلاق الصواريخ وسعيها لتدمير اسرائيل


----------

وشهـــد شاهد من أهلهــم ... وكذلك شهدائهم وجرحاهم وأطفلهم و مستقبل أطفلهم و ... و...و ... و .....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: قال الشهيد صدام حسين : هــي مرجــلة هـي   الجمعة يناير 23, 2009 7:37 pm

بتاريخ 02-01-2009


خالد مشعل أحد قيادي حركة حماس يصرح من ســوريــــــــــــــــــا : المقاومة لم تخسر لإ قليـلا جـدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 7:41 pm

يزي وإلا نزيــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد منعم



عدد الرسائل : 725
العمر : 48
الإسم و اللقب : محمد منعم
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الجمعة يناير 23, 2009 8:54 pm

أنا لست مع حماس ولا ضدها ولكن تصرفات حماس تذيد من إنشقاق الصف الفلسطينى فى الوقت الذى تسعى فيه جهات عربية واجنبية للم الشمل الفلسطينى ولا نقول الأن من خسر ومن كسب فى هذه المجازر ولكنى أعتقد أن صور الأشلاء وصور الجرحى والرجال والنساء والأطفال يبكون ويتوسلون إلى من ينجدهم من القصف الإسرائيلى بل إن مطلب قادة حماس كان أولا وقف العدوان وبعد توقف العدوان يقولون إنتصرنا فأى نصر هذا هل أصبحت دولة فلسطين حرة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف ؟ لو حدث هذا لكان فعلا إنتصار بمعنى الكلمة ولكنى أرى ولست أعرف إن كنت مخطئا ام مصيبا أن أفعال وتصريحات قادة حماس تدل على منتهى الغباء السياسى ولقد سمعت أمس تصريحا لأحد قادة حماس أن المصابون فى مستشفيات مصر قد تعرضوا للإستجواب من قبل أجهزة الأمن المصرية فبالله عليكم كيف تقوم أجهزة الأمن بإستجواب مصابين معظمهم عبارة عن أشلاء وإن حدث هذا بالفرض فكيف تكون حماس بهذا الغباء بحيث تعادى الوسيط بينها وبين العدو مما قد يجعله يميل إلى الطرف الأخر كما أن هذه التصرفات تؤكد ما يردده البعض من أن الفلسطينين دائما ما يقطعون اليد التى تمتد اليهم بالخير
الأمر الثانى التصريح بأن حماس هى المسؤلة عن إستلام أموال التبرعات وإعادة الإعمار
وهذا ايضا ينفى عنها انها حركة جهاد اسلامى تقاتل فى سبيل الله
رحمة الله عليك يا ياسر يا عرفات الأن عرفت من أنت عاش فقيرا ومات فقيرا وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامي



عدد الرسائل : 20
العمر : 44
الإسم و اللقب : sami
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   السبت يناير 24, 2009 3:41 pm

ربما أخي ناصر وقعت فيما نبهك منه أ/ طه العبيدي إذ أن نشر بعض المقالات التي جانب أصحابها الحياد و إتخذوا منحا إيديولوجيا إن لم نقل غايات شخصية و مذهبية لا ينفي النصر كما لا يعني أن حماس قد إنتصرت لأن ذلك يتحدد بحسب رغبة كل طرف.
و فعلا أوافق أ/ طه على أن حركات التحرر لم تكن لتحقق نصرا لو وازنت بين قدراتها و قدرات المستعمر و توجست خيفة من مصيرها فالشجاعة تعني كذلك الإقدام على المواجهة و طريق التحرر لا يحتسب بمعركة بل بمعارك ضارية و سنوات من الإستنزاف و الصراعات فالإنتفاضة حققت مكاسب لم تحققها إطلاقا المفاوضات على الرغم من أن الإنتفاضة كانت هي السبب الذي دعى لها.
فلا يجب أن ننتقص من قيمة الكفاح و المقاومة و شخصيا أنا لي أصدقاء من فلسطين و كلهم مستأؤون من التشويه الذي يحصل لحركة حماس و التي يعتبرونها حركة من الشعب تنتصر لهم و بهم.
كما أنهم منزعجون أن تتم تقديم المساعدات عبر أفراد السلطة الفلسطينية الذين يستأثرون بها لخاصة أنفسهم و يرمون الفتات للشعب و دحلان يمثل أحد رموز الفساد الذي تفشى في القيادة الفلسطينية و دائما الكلام للأصدقاء الفلسطينيين بما لم يعد لهم أمل في صلاحهم فالشعب الفلسطيني متراص متحد مع حركة الحماس و مع كل قوى المقاومة الفلسطينية و ربما في الإنتخابات القادمة ستبين مدى حقيقة هذا الرأي.

دحلان أحد رموز الفساد المالي للسلطة الفلسطينية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   السبت يناير 24, 2009 7:36 pm



بالله علـيــك :

هـل أن تخفي بعض قادة حماس في دمشق و الأردن و غيرها شجاعة ؟

هــل أن تعرض أطفال غزة و نسائها الى النسف شجاعة ؟

هـل أن إدعـاء النصر الكاذب شجاعة ؟

هـل فكرت حماس في بناء ملاجئ لاهاليها قبل التفكير في شراء السلاح ؟

هــل أن رفع السلاح على فتح شجاعـة ؟

هــل أن قـول أحد قادتهم أن المقاومة لم تخسر إلا قليلا جدا شجاعة ؟ وماذا عن الشعب الغلبان ؟

هـل أن عدم الإتعاض بما حصل لحزب الله شجاعة ؟

هـل الإدعاء الكاذب للنصر على إثر توقف الحرب من جانب واحد (بطلب من أوباما ) شجاعة ؟

هـل أن الإنقسام الفلسطيني شجاعة ؟

هـل أن تعرض وطنك الى الدمار شجاعة ؟

هـل أن رمي بعض الصواريخ بصفة إعتباطيــة شجاعة ؟

هــل أن التهور شجاعـة ؟

يا أخي لقد إنتهى عصر الفرسان و حمل السيف و أصبح عصر القنابل و الطائرات و الصواريخ ...و هل تغير مفهوم الشجاعة ؟

كما قــال الشهيد البطل صدام حسين : هي مرجلة هي ؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الأحد يناير 25, 2009 8:39 am

المدير أ/ طه العبيدي كتب:


قـال المدير أ/طه العبيدي
دعونا من الحكام و أتركونا بمفردنا نواجه الإرهاب


ما حدث بغزة يبين الهوة الواسعة و الفسيحة بين الشعوب و الحكام
وما يؤلمنا لا يؤلمهم و ما نحزن به لا يحزنهم و ما يحركنا و يوحّد بيننا يفرّقهم و يستكينون به.


أضيف وهو الحــال بالنسبة لقيادي حمـاس و أهــالي و أطفــال غزة


عدل سابقا من قبل naceur في الأحد يناير 25, 2009 8:53 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر



عدد الرسائل : 651
العمر : 50
الإسم و اللقب : ناصر
نقاط : 141
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الأحد يناير 25, 2009 8:45 am

أن منتضر الزيدى حسب رأي أشجع مليون مرة من أي عنصر من عناصـر المقاومة

لقد ضرب الشخص الذي كان من الواجب أن يضرب ولم يلقي بصاروخ بصفة إعتباطية ولم يختفى وراء الأطفــال والنسـوة

هذه هي النخوة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد منعم



عدد الرسائل : 725
العمر : 48
الإسم و اللقب : محمد منعم
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخذ العبـرة من الما ضي   الأحد يناير 25, 2009 1:17 pm







شايف الكلاب والخونه بيعملوا فيه أيه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخذ العبـرة من الما ضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: