البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تونس: مناظرة للالتحاق بالماجستير المهني في حوالي 100 اختصاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: تونس: مناظرة للالتحاق بالماجستير المهني في حوالي 100 اختصاص   الأربعاء يناير 28, 2009 5:58 pm

إعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح مناظرة بالملفات للتكوين بالماجستير المهني وذلك بعنوان السداسي الاول من السنة
آخر أجل لقبول الترشحات يوم 15 فيفري المقبل



تهم المناظرة حاملي الاستاذية المتحصلين على شهاداتهم بعد سنة 2000 والذين لم يتسن لهم الاندماج في سوق الشغل.

بمعنى آخر نشير الى ان المناظرة تستهدف اساسا خريجي الجامعات في بعض الاختصاصات التي باتت تعرف بالاختصاصات صعبة الادماج والتي تطول فترة بطالتهم. وتندرج هذه المناظرة التي تمنحهم فرصة للالتحاق بالماجستير المهني في اطار التوجه الذي تم الاعلان عنه مؤخرا للسعي الى اعادة تأهيل خريجي الجامعات الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على عمل قصد مواكبة متطلبات ومستجدات سوق الشغل وفتح فرص اخرى امامهم للاندماج.

تجدر الاشارة ايضا الى ان هذه المناظرة تأتي في اطار شراكة مع المحيط الاقتصادي والمهني لمعرفة حاجياته وتوفير التكوين في الاختصاصات المطلوبة وهو توجه جديد شرعت وزارة التعليم العالي وكذلك وزارة التربية والتكوين في انتهاجه في الفترة الاخيرة اما من خلال تشريك الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين في اقتراح وتصور الشعب الجديدة ضمن المنظومة الجديدة للتعليم العالي «أمد» وكذلك صلب جهاز التكوين المهني حتى لا يكون التكوين الأكاديمي والمهني في واد ومتطلبات سوق العمل في واد اخر وبالتالي الوصول الى نتيجة اعداد كبيرة من خريجي المنظومتين التعليمية والتكوينية على لوائح الانتظار في مكاتب التشغيل لسنوات طويلة.

شروط الترشح

يذكر ان مناظرة التكوين في الماجستير المهني تنظمها وزارة التعليم العالي للمرة الثانية بعد ان نظمت مناظرة مماثلة في الصائفة الفارطة.

وتشمل المناظرة الحالية 100 اختصاص للتكوين موزعة على 57 مؤسسة جامعية وينتظر الكشف عن هذه الاختصاصات يوم الاثنين المقبل على موقع وزارة التعليم العالي مع الاشارة الى ان التكوين يدوم سنة واحدة.

اما طريقة تقديم ملف الترشح فتتضمن سحب استمارة خاصة بالترشح للتسجيل في الماجستير من موقع الوزارة ومن ثمة الاتصال بالمؤسسة المرغوب التسجيل بها مع توفير الوثائق التالية: نسخة مطابقة للأصل من شهادة الاستاذية ونسخة مطابقة للاصل من كشوف اعداد كل سنوات الدراسة الجامعية اضافة الى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية واستمارة يتم سحبها ايضا من موقع الوزارة وتعميرها وقد حدد آخر اجل لقبول الترشحات مباشرة في المؤسسة المرغوب التسجيل بها ليوم 15 فيفري المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
تونس: مناظرة للالتحاق بالماجستير المهني في حوالي 100 اختصاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: