البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر تغلق معبر رفح نهائياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر تغلق معبر رفح نهائياً   الجمعة فبراير 06, 2009 1:13 pm

مصر تغلق معبر رفح نهائياً


محافظ شمال سيناء يؤكد إغلاق المعبر تماماً إلا أمام الجرحي والعالقين وإدخال المساعدات الطبية من خلال معبري العوجة وكرم أبوسالم



قررت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح بصورة نهائية اعتباراً من أمس - الخميس - ليعود إلي ما كان عليه قبيل العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.

وقال مسئول مصري بمعبر رفح إن السلطات المصرية قررت أن يقتصر عمل المعبر علي دخول العالقين الفلسطينيين بالجانب المصري فقط إلي قطاع غزة والسماح بعودة الوفود الأجنبية التي دخلت القطاع في أوقات سابقة إلي مصر.


وتابع أن السلطات المصرية ستسمح بدخول المساعدات الطبية عبر معبري كرم أبوسالم والعوجة اللذين يقعان علي الحدود مباشرة بين مصر وإسرائيل.

وأضاف أنه سيتم بشكل استثنائي السماح بدخول الجرحي الفلسطينيين إلي مصر للعلاج بعد إجراء التنسيق اللازم.

وأكد اللوء عبدالفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء - في تصريحات لـ «الدستور» أنه تم غلق معبر رفح نهائياً منذ صباح الخميس وأنه سوف يتم فتح المعبر استثنائياً أمام بعض الحالات الإنسانية لدخول المرضي والمصابين أو بعض العالقين من الجانبين.

وحول عودة الوضع إلي ما كان عليه قبل العدوان الإسرائيلي علي غزة قال شوشة: إن الوضع سوف يكون أفضل من السابق حيث كان يتم تجميع العالقين ثم إخالهم دفعة واحدة أما الآن فسوف يتم إدخال أي فلسطيني عالق أو مصاب دون انتظار.

وعلق شوشة علي الأخبار التي تشيعها الصحف الإسرائيلية حول لجوء محمود الزمار إلي العريش مع بداية العدوان علي غزة، بأن الزهار غير موجود نهائياً في العريش وأن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية تمنع عدداً كبيراً من الوفود الطبية والإعلامية من العبور إلي القطاع منذ أيام بقوا خلالها أمام المعبر في انتظار السماح لهم بالعبور وعلي رأسهم الإعلامي أحمد منصور.

وفي السياق نفسه، تقدم النائب السيد عسكر بطلب إحاطة حول الأوضاع السيئة علي معبر رفح ومنع دخول المواد الغذائية لأهالي غزة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر تغلق معبر رفح نهائياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: غزة Gaza-
انتقل الى: