البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 برنامج "حسن نية الذي يبث على قناة "حنبعل" هل يسيء للقضاء؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: برنامج "حسن نية الذي يبث على قناة "حنبعل" هل يسيء للقضاء؟   الإثنين مارس 02, 2009 4:43 pm

برنامج "حسن نية الذي يبث على قناة "حنبعل" هل يسيء للقضاء؟





هل يسيء برنامج " عن حسن نية" الذي يبث على قناة "حنبعل التونسية" مساء كل يوم السبت للقضاء؟
سؤال بات يطرحه العديد من متتبعي هذا البرنامج خاصة لإنعدام الحرفية في طرح المشاكل القانونية و إنعدام الحياد في تناولها كإعتماد الإثارة و التهويل بشكل يسيء للقضاء ناهيك و أن عدة مشاكل تناولها البرنامج لا تزال على منشورة لدى المحاكم.
في حين يرى البعض الآخر أن مثل هذه البرامج مهما إختلف البعض حولها فإنها تظل ملجأ لكل شخص حيل بينه و بين مناصرة لحقه و يضع تحت الضوء بعض التصرفات و السلوكيات التي يجب معالجتها إداريا و إجتماعيا.
فما رأيكم في مثل هذه البرامج؟
و نستعرض أحد الأراء الذي نشر في مجلة الملاحظ التونسية:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: لا للتشكيك في القضاء!!!   الإثنين مارس 02, 2009 4:45 pm

لا للتشكيك في القضاء!!!




اختص برنامج عن حسن نية الذي يعرض عبر قناة حنبعل كل يوم سبت في تقديم قضايا ساخنة تتفق جميعها حول محاولة انصاف اصحاب الحق ممن تعرضوا الى مظالم من جيرانهم أو اقاربهم أو من مؤسسات لكن الامر المحير حقا هو النظر في قضايا مازالت تحت انظار القضاء.

إذ من غير المعقول التدخل في تفاصيل اي مسألة وهي مازالت قيد التحقيق أو التتبع في محاولة لاعادة النظر فيها أو للايهام بعدم عدالتها، فما فائدة القضاء إذن وماهي وظيفته اذا بتّ هذا البرنامج في أي قضية وارتأى ان ما اهتدى اليه محامو عن حسن نيّة هو الصواب بعينه؟

وبهذا المعنى يتعين على كل مظلوم أو صاحب حق مستقبلا أن يرفع قضيته ضد الجاني أو المعتدى عليه، أو المتعدي على حقوقه الى برنامج عن حسن نية بدل التوجه الى المحاكم.

ان مجرد التفكير في اعادة النظر في احكام قضائية أو استباقها هو تشكيك مرفوض في نزاهة القضاء واضمار بأن الحكم اما لم يكن عادلا وإما لن يكون عادلا.. والسلطة القضائية هي من المفاخر في بلادنا.. وتمارس عملها بكل حرية من اجل اقامة العدالة وتطبيق القانون..

طبعا البرنامج شدّ الناس لانه منهم واليهم ولكن لا يجب ان تأخذنا الحماسة وتحت ذريعة حرية التعبير الى الاساءة الى مؤسسة قضائية تحرص على آداء واجبها في دولة القانون والمؤسسات، بل ان التشكيك يطال حتى رجال القانون الذين كلّفوا من طرف منوبيهم للدفاع عن حقوقهم ولكنهم لم يفلحوا حسب بعض تدخلات فريق البرنامج!!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
mounir216



عدد الرسائل : 4
العمر : 51
الإسم و اللقب : chebaane ridha
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 25/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: برنامج "حسن نية الذي يبث على قناة "حنبعل" هل يسيء للقضاء؟   الخميس أكتوبر 14, 2010 10:48 am

مواطن يقاضي قناة «حنبعل»... وصاحبهـــــا أمـــــام التحقيق
مثل صباح أمس السيد العربي نصرة صاحب قناة حنبعل الفضائية أمام قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك لسماعه بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين الى وكالة الجمهورية بابتدائية العاصمة طالبا تتبع القناة المذكورة عدليا لأنها تعرضت إليه في أحد برامجها وعرضت صورته دون تصريح كتابي منه، وعرض قاضي التحقيق مالك القناة على القيس موجها له تهمة معالجة معطيات شخصية دون موافقة صاحبها. وأبقي السيد العربي نصرة بحالة سراح ومن المنتظر أن يتم استدعاء منشط البرنامج لسماعه حول نفس القضية.


عرض على القيس: عــلاء الشابي مثل أمس أمام التحقيـــق
الثلاثاء 24 فيفري 2009 الساعة 10:30:20 بتوقيت تونس العاصمة

* تونس ـ الشروق :
مثل صباح أمس المنشط علاء الشابي أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعه بخصوص شكاية تقدّم بها مواطن من المنستير ضد حصة «المسامح كريم».
وعلمت «الشروق» انه في حدود العاشرة والنصف من صباح أمس مثل المنشط علاء الشابي أمام قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعه بناء على شكاية تقدم بها مواطن من المنستير ضد قناة حنبعل وتحديدا احدى حصص برنامج «المسامح كريم» التي كان يعدّها ويقدّمها المنشط علاء الشابي. وبعد الاستماع الى تصريحاته عرض قاضي التحقيق المنشط علاء الشابي على القيس وابقائه على الحالة التي أحيل عليها «سراح»، وتتعلق التهمة الموجهة اليه بمعالجة معطيات شخصية دون موافقة صريحة وكتابية من صاحبها وتعمّد نشر معالجة معطيات شخصية بطريقة تسيئ لصاحبها ولحياته الشخصية والمشاركة في ذلك وفق الفصول 87/27/6/5/4 فقرة ثانية، والفصل 93 فقرة أولى من القانون المؤرخ في 2004/7/27 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية والفصل 32 من المجلة الجزائية.

سليم العجرودي
التحقيق يتواصل في قضية "المسامح كريم"
26/02/2009
يتواصل التحقيق في قضية "المسامح كريم" فبعد الإستماع إلى "العربي نصرة" مدير قناة "حنبعل" و"علاء الشابي"، علمت "التونسية" أنّ قاضي التحقيق قد استدعى هذا اليوم المنشطة "هالة الذوادي" حيث تمّ سماعها ووجّهت لها نفس تهم "العربي نصرة" و"علاء الشابي" كما تمّ عرضها على القيس مع إبقائها بحالة سراح على ذمة القضية.
التونسية

الأستاذ طه العبيدي أنا هو الذي تقدمت بهذه الشكاية و الذي طلبت منكم إستشارة قانونية في هذه الأيام في إنتظار ردكم الكريم و السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج "حسن نية الذي يبث على قناة "حنبعل" هل يسيء للقضاء؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حديث "إن الله لا ينظر إلي الصف الأعوج" لا يصح، ونصائح لأئمة المساجد
» متن كتاب " القول المفيد في أدلة التوحيد " للشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي بصوت أبو أحمد الشيظمي ـــ حفظه الله ــ
» "ماملكت أيمانكم "مسلسل سوري مقتبس من آية قرآنية "
» شروح "العقيدة الواسطية "
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 14- إستشارات قانونية و مناقشات قانونية و تساؤلات و إقتراحات حول الموقع :: نقاش في القانون-
انتقل الى: