البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تونس: عميد المحامين يدعو إلى مقاطعة برامج تلفزية حينيا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: تونس: عميد المحامين يدعو إلى مقاطعة برامج تلفزية حينيا؟   الإثنين مارس 16, 2009 12:54 pm



تونس: عميد المحامين يدعو إلى مقاطعة برامج تلفزية حينيا؟


قرّر عميد المحامين أمس دعوة مجلس الهيئة الوطنية لعقد جلسة طارئة يوم الثلاثاء المقبل للنظر في المستجدّات التي عرفها القطاع بعد بث برنامج تلفزي لقضية تحيّل تورّط فيها محام، وذلك يوم الخميس الماضي.
وجاء في بيان عميد المحامين بأن الحصص التلفزية التي تبثّ في القناتين التونسيتين (الخاصة والعمومية) تضمنت «نيلا من سمعة المحاماة ومسّا بكرامة المحامين وحرمة لسان الدفاع» وقال البيان بأن البرنامج تضمّن تجاوزات خطيرة للقانون.
عميد المحامين اعتبر ان ما أسماها بالتجاوزات تمثل «تجنّيا وهتكا مجانيين لحرمة المحاماة وتعديا صارخا على حقوق الدفاع..» ونبّه في بيانه المحامين الى ان مشاركتهم في مثل تلك الحصص «يعدّ خروجا عن القانون وعن تقاليد وأخلاقيات المهنة وأعرافها» ودعاهم الى «الكف حينا عن أية مشاركة مستقبلا» ودعاهم ايضا الى مقاطعة مثل تلك البرامج الاعلامية.
واعتبر عميد المحامين أن قانون المحاماة خصّه دون سواه بتمثيل المحامين والتخاطب باسمهم في كل شأن يتعلق بالمحاماة والمحامين.
بيان عميد المحامين سبقه بيان في شكل إعلام من الفرع الجهوي للمحامين بتونس وضّح فيه ملابسات قضيّة احد المحامين المتهم بالاستيلاء على أموال احد حرفائه وجاء في التوضيح بأن منشط البرنامج أشعر رئىس الفرع بالموضوع وطلب منه أيفاد من يمثله للدفاع عن المهنة وقد طلب رئيس الفرع «بإلحاح العمل على عدم بث البرنامج لما في ذلك من مخاطر المس من صورة المحاماة وتأويل ذلك تأويلات خاطئة» على حدّ نص البيان.
وأوضح الفرع بأن المحامي المعني أحيل على مجلس التأديب الذي قرّر إحالته على عدم المباشرة وتمّ توجيه ملفه الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس والى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائىة بتونس منذ فيفري الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
تونس: عميد المحامين يدعو إلى مقاطعة برامج تلفزية حينيا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: