البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هل تراجع الفرع عن «تأديب» 24 محاميا واكتفى بالدعوة إلى سماعهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: هل تراجع الفرع عن «تأديب» 24 محاميا واكتفى بالدعوة إلى سماعهم؟   الخميس أبريل 02, 2009 6:16 pm

هل تراجع الفرع عن «تأديب» 24 محاميا واكتفى بالدعوة إلى سماعهم؟


* تونس ـ (الشروق):
علمت «الشروق» أن رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس، قرر توجيه دعوات الى أربعة وعشرين محاميا، من المشاركين في حصص وبرامج إعلامية، للتثبت معهم في مدى مخالفتهم لقوانين المهنة وأخلاقياتها من خلال مشاركاتهم في تلك البرامج.
ويجدر التذكير أن عميد المحامين الاستاذ البشير الصيد وجّه رسالة يوم 27 مارس الماضي الى رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس، طلب منه فيها إحالة عدد من المحامين على مجلس التأديب، والشروع في إجراء الابحاث اللازمة، مع عدد آخر من الذين يشاركون في برامج إعلامية، للتثبت معهم في مدى التزامهم بقوانين المهنة وأخلاقياتها، وعدم الاساءة الى المحاماة خلال مشاركاتهم الاعلامية.
وعلمت «الشروق»، أن خبرا سرى منذ مساء أول أمس، سريان النار في الهشيم، مفاده أن قرارا يطبخ على مستوى فرع تونس يهدف الى إحالة حوالي أربعة وعشرين محاميا ومحامية، مباشرة على أنظار مجلس التأديب، ومن بين تلك الاسماء، من هو عضو بمجلس الفرع الجهوي بتونس. ويبدو حسب مصادرنا، أن هذا التوجّه، أحدث خلافات كبيرة، داخل أوساط الهياكل، ونتج عنه تكثّف الاجتماعات المضيقة، داخل أروقة تلك الهياكل ليتم التراجع عن قرار الاحالة مباشرة.وارتأى مجلس الفرع، الشروع في توجيه الدعوات الى الاربعة والعشرين محاميا ومحامية، من المشاركين في برامج إعلامية، للتثبت معهم في مدى التزامهم بقوانين المهنة وأخلاقياتها عند مشاركاتهم تلك.
كما علمت «الشروق» أن قائمة المحامين الذين سيوجّه إليهم الفرع، الدعوات تحمل في طياتها، أسماء بارزة، وتشارك في برامج إعلامية، منذ أكثر من عقد من الزمن، وقد يكون من بين هؤلاء المحامين، الاساتذة الشاذلي بن يونس، عبد الله الأحمدي، الفاضل الحميدي، وغيرهم من الاساتذة المحامين المعروفين، وكذلك أحد أعضاء مجلس الفرع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
هل تراجع الفرع عن «تأديب» 24 محاميا واكتفى بالدعوة إلى سماعهم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: