البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 دعوى في التعويض عن الأضرار البدنية طبقا لقانون التأمين الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: دعوى في التعويض عن الأضرار البدنية طبقا لقانون التأمين الجديد   الإثنين أبريل 27, 2009 10:01 am

موضوع الدعوى


المعروض على جناب السادة رئيس و عضوي الدائرة المدنية لدى المحكمة الإبتدائية ...... دام حفظهم ما يلي:

حيث يعرض المنوب أن إبنته القاصر قد تعرضت بتاريخ 24 أوت 2008 على الساعة منتصف النهار إلى حادث مرور لما كانت رفقة والدتها في مستوى .... و على الممر المخصص للمتارجلين إذ بسائق الوسيلة المؤمنة لدى الخصيمة و دون فسح المجال لهما يصطدم بالمقام في حقها ملحقا بها عدة أضرار شخصتها الشهادة الطبية الأولية المظروفة بمحضر البحث المرافق علاوة عما أحست به من الهلع و إرتياع.
و حيث نص الفصل 122 (جديد) من مجلة التأمين على أنه" يقع تعويض متضرري حوادث المرور عن الأضرار اللاحقة بالأشخاص و مخلفاتها دون إمكانية معارضتهم بخطأ في جانبهم بإستثناء الحالة التي يتعمدون فيها إلحاق الضرر بأنفسهم أو الخطأ الفادح الذي لا يمكن تبريره".
وحيث أن السيارة الصادمة مؤمنة لدى الخصيمة بعقد صالح من 01.......إلى غاية 31...... مما يجعلها متحملة لمسؤولية الحادث والضامنة للأداء.
وحيث نص الفصل 126(جديد) من نفس المجلة على أن "تعويض الأضرار الناجمة عن حوادث المرور تشمل الضرر البدني والضرر المعنوي ومصاريف العلاج المترتبة عن الحادث وخسارة الدخل ومدة العجز المؤقت عن العمل."
وحيث يتجه وعملا بكل ما تقدم الإذن تحضيريا بعرض المقام في حقها ميساء على الفحص الطبي بواسطة حكيم شرعي وذلك لتقدير نسبة العجز الدائم اللاحق بها من جراء الحادث مع حفظ حقنا في تقديم طلباتنا النهائية.
لــــــــــذا و عملا بأحكام الفصل 122 و ما بعده من مجلة التأمين و بالفصل 102 و ما بعـــــده من م م م ت الرجاء من عدالة الجناب التفضل بالإذن تحضيريا بعرض المقام في حقها ......... على الفحص الطبي بواسطة حكيم شرعي ليتولى فحصها و تشخيص الأضــــــــرار العالقة بها و الناتجة مباشرة عن الحادث و تحـديد البرء النهائي و نسبة السقوط البدني الـــــــنهائي اللاحق بها و كتحديد درجة الضرر المعنوي و درجة الضرر الجمالي و درجة الضرر المهني و تمكيننا من تقديم ملحوظاتنا النهائية على ضوء نتيجة الإختبار.


و للجناب سديد النظر و السلام.









[center][justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
دعوى في التعويض عن الأضرار البدنية طبقا لقانون التأمين الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 9- خدمات للمحامين :: نماذج دعاوى و مطالب قضائية طبقا للقانون التونسي :: نماذج تقارير-
انتقل الى: