البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تونس تحتضن اليوم الدورة 24 لمجلس وزراء الداخلية العرب: خطط لمواجهة ظاهرة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: تونس تحتضن اليوم الدورة 24 لمجلس وزراء الداخلية العرب: خطط لمواجهة ظاهرة الإرهاب   الأربعاء يناير 30, 2008 5:31 pm

مشروع اتفاقية عربية لنقل نزلاء المؤسّسات العقابية والإصلاحية... ومشروع ثان لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود

تونس ـ الصباح: تنطلق بتونس اليوم وتتواصل على مدى يومين الدورة الرابعة والعشرون لمجلس وزراء الداخلية العرب. وتتزامن هذه الدورة مع ذكرى مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس المجلس.

ويشارك وزراء الداخلية فى مختلف الدول العربية الى جانب وفود امنية رفيعة المستوى وممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة فى هذه الدورة التى يشكل انعقادها كل عام فرصة هامة لتدارس الوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الامنى بين البلدان العربية وتثبيت دعائم الامن والاستقرار فى ربوعها.

وستصدرالامانة العامة بالمناسبة وعلى هامش المؤتمر مطبوعات عن انجازات مجلس وزراء الداخلية العرب ومسيرة عمله على مدى خمسة وعشرين عاما وابرز المحطات التى عرفها الى جانب الاستراتيجيات والانظمة التى اقرها والانجازات التي تحققت فى خدمة أمن المجتمعات العربية ومكافحة الجريمة باشكالها ودعم التعاون والعمل الامنى بين الدول العربية.

ومن المقرر أن تناقش الدورة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال المتضمن لـ21 بندا منها تقرير السيد محمد بن علي كومان الامين العام للمجلس فيما يعلق بالدورة المنتهية والدورة الجديدة.

وستكون بلدان شمال افريقيا محط الانظار أمام الخطر الجديد الذي بات يشكله أحد التنظيمات الارهابية الذي تبنى عدة تفجيرات ضربت الجزائر مؤخرا. كما سيكون الوضع الامني في الاراضي الفلسطينية والعراق ولبنان محور تدارس كذلك.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة تقرير الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي ورئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الامنية والرئيس الشرفي للمجلس حول أعمال الجامعة خلال السنة المنقضية.

ويستعرض التقرير الانجازات المهمة التي حققتها الجامعة على صعيد تطوير الكفاءات العلمية والتدريبية للعاملين في أجهزة الامن العربية بما ساهم في تنمية خبراتهم ومعارفهم وذلك من خلال الدورات التدريبية واللقاءات العلمية التي تنظمها كلية التدريب وكلية اللغات وكلية علوم الادلة الجنائية والتي تتناول القضايا الامنية الملحة والظواهر الاجرامية المستحدثة والتحديات التي تعترض نظم الوقاية من الجريمة في المجتمع العربي مع مواكبة التطورات الامنية المصاحبة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية المؤثرة في الامن والاستقرار على المستوى العربي والاقليمي والدولي.

كما سيناقش جدول أعمال الدورة التقارير السنوية بشان تنفيذ الخطط المرحلية ذات الطابع الامني ومن بينها الخطة الامنية العربية الخامسة وخطة مكافحة الارهاب وخطة مكافحة المخدرات والخطة الاعلامية العربية للتوعية الامنية والوقاية من الجريمة وخطة السلامة المرورية وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال. وسيناقش المؤتمر أيضا توصيات المؤتمرات والاجتماعات التى نظمتها الامانة العامة للمجلس خلال عام 2007 فضلاً عن توصيات الاجتماعات المشتركة التى عقدت طيلة السنة الماضية بين ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل العربية، ومن أبرز نتائجها التوصل إلى مشروع اتفاقية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية، ومشروع اتفاقية عربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

وقد سبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري يوم السبت 26 جانفي الجاري لممثلي وزراء الداخلية العرب على مستوى الخبراء تحضيرا للدورة الوزارية وبحث البنود الواردة في جدول الاعمال ودراسة مختلف القضايا ووضع مشاريع القرارات بشانها تمهيدا لعرضها على الدورة الوزارية.

يذكر أن مورتانيا ترأست الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخلية العرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
تونس تحتضن اليوم الدورة 24 لمجلس وزراء الداخلية العرب: خطط لمواجهة ظاهرة الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: