البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 معركة الحسم في انتخابات «المحامين» اليوم .. و تيار الاستقلال يساند «عاشور»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: معركة الحسم في انتخابات «المحامين» اليوم .. و تيار الاستقلال يساند «عاشور»   السبت مايو 30, 2009 2:28 pm

معركة الحسم في انتخابات «المحامين» اليوم .. و تيار الاستقلال يساند «عاشور»


تبدأ اليوم انتخابات الإعادة للنقابة العامة للمحامين بعد تأجيلها منذ السبت الماضي وحتي اليوم لعدم اكتمال الجمعية العمومية ،ويلزم لاكتمال الجمعية اليوم حضور 68 ألف محام أي نسبة الثلث من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 206 آلاف.

ومن المتوقع أن تكتمل الجمعية اليوم وتنتهي الانتخابات بشكل نهائي بعد أن تم تأجيلها ثلاث مرات سابقة، وينافس في الانتخابات عدد من القوائم الانتخابية فضلاً عن اشتعال المواجهة علي موقع النقيب بين أربعة من المرشحين الرئيسيين رغم وجود 24 مرشحاً علي الموقع ذاته.
ويعد سامح عاشور- النقيب السابق- هو الأوفر حظاً خلال هذه الانتخابات إذ يمتلك كتلة تصويتية كبيرة لاسيما في العديد من المحافظات مثل الإسماعيلية وبورسعيد والقليوبية والشرقية وغيرها فضلاً عن امتلاكه رصيداً كبيراً داخل النقابة بعد نجاحه خلال وجوده علي رأسها في النهوض بالخدمات لاسيما في مجال العلاج والمعاشات.

أما المرشح الآخر الذي ينافس علي موقع نقيب المحامين فهو حمدي خليفة- نقيب محامي الجيزة- الذي يخوض المعركة معتمداً علي خدمات استطاع تحقيقها لمحامي الجيزة.

فيما ينافس علي نفس الموقع رجائي عطية- المحامي الشهير- الذي يخوض الانتخابات بقائمة مفتوحة تجمع بين المحامين عادل رمزي وإبراهيم العرب وفايز لاوندي بالإضافة إلي طلعت السادات الذي يخوض المعركة معتمداً علي أدائه البرلماني ومناشدته المحامين بالتغيير.

فيما تتصارع في الانتخابات عدة قوائم انتخابية تعد أقواها قائمتا لجنة الشريعة الإسلامية المدعومة من محامي جماعة الإخوان المسلمين فضلاً عن القائمة القومية التي يتزعمها النقيب السابق سامح عاشور.

وكان قد برز تيار أطلق علي نفسه «تيار الاستقلال» خلال اليومين الأخيرين يحذر من اختطاف الحزب الوطني النقابة داعياً للحفاظ علي استقلال النقابة كما كانت خلال السنوات الأخيرة وقت أن كان عاشور نقيباً للمحامين ورغم اختلاف هذا التيار مع عاشور فإنه أكد أنه حافظ علي استقلال النقابة معلناً أنه سيصوت للنقيب السابق داعياً لدعم سامح عاشور كما جاء في بيان وزعه مساء أمس الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
معركة الحسم في انتخابات «المحامين» اليوم .. و تيار الاستقلال يساند «عاشور»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: