البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الرئيس بن على يتولى ختم القانون المتعلق بإجراءات ظرفية لمساندة المؤسسات الاقتصادية لمواصلة نشاطها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس بن على يتولى ختم القانون المتعلق بإجراءات ظرفية لمساندة المؤسسات الاقتصادية لمواصلة نشاطها   الأربعاء يوليو 01, 2009 2:11 pm

الرئيس بن على يتولى ختم القانون المتعلق بإجراءات ظرفية لمساندة المؤسسات الاقتصادية لمواصلة نشاطها




ولى الرئيس زين العابدين بن على لدى اجتماعه يوم الثلاثاء بالسيد محمد الغنوشي الوزير الأول ختم القانون المتعلق بإجراءات ظرفية لمساندة المؤسسات الاقتصادية لمواصلة نشاطها.

ويندرج هذا القانون في إطار مواصلة الخطة التي أذن بها رئيس الدولة لمساعدة النسيج الاقتصادي على مجابهة تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والحفاظ على الحركية التنموية.

وأسدى سيادة الرئيس تعليماته بالسهر على إحكام تجسيم مضمون هذا القانون إلى جانب تفعيل مختلف الإجراءات الظرفية الأخرى وخاصة المتعلقة منها بتوسيع البرنامج الثاني لاقتحام الأسواق الخارجية وتوسيع تدخل صندوق النهوض بالصادرات خاصة لفائدة المؤسسات التي تمر بصعوبات والترفيع في الميزانية المخصصة للمعارض والصالونات وتكثيف حملات ترويج المنتوج السياحي.

كما أوصى رئيس الدولة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الهيكلية الرامية الى دعم مقومات التنمية الشاملة ولاسيما دفع نسق انجاز مشاريع البنية الأساسية والتجهيزات الجماعية والنهوض بالقطاعات الواعدة والأنشطة المجددة ومزيد تيسير اجراءات التجارة الخارجية ودعم مجهود تثمين الموارد البشرية والارتقاء بالقدرة التنافسية.

ومن جهة اخرى تولي رئيس الجمهورية التوقيع على امر يتعلق بضبط شروط واجراءات اسناد المنح الخاصة ببرنامج تاهيل الموسسات الفندقية وهيكلة تمويل الاستثمارات التي تخول الانتفاع بهذه المنح وتتنزل احكام هذا الامر في اطار السعى الى دفع منظومة تاهيل القطاع السياحي بما يمكن كافة الموسسات الفندقية من الاستفادة من هذا البرنامج وتحسين جودة المنتوج السياحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
الرئيس بن على يتولى ختم القانون المتعلق بإجراءات ظرفية لمساندة المؤسسات الاقتصادية لمواصلة نشاطها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: