البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اهم النقاط في البيان الختامي لاتحاد المحامين العرب في المغرب مهنة المحاماة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: اهم النقاط في البيان الختامي لاتحاد المحامين العرب في المغرب مهنة المحاماة   الثلاثاء يوليو 07, 2009 6:25 pm

اهم النقاط في البيان الختامي لاتحاد المحامين العرب في المغرب
مهنة المحاماة

أكد المحامون العرب دعمهم الكامل لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية حفاظا على المصالح الفلسطينية ووحدة شعب فلسطين والدفع قدما بمسيرة إقرار الحقوق والأهداف الوطنية الفلسطينية إلى الأمام.
وأعرب المحامون العرب عن أملهم فى نجاح جولة الحوار الوطنى الفلسطينى التى تجرى برعاية مصرية والمنتظر عقدها بالقاهرة أول يوليو القادم لما لذلك من أثر كبير وإيجابى فى عودة اللحمة والتضامن للشعب الفلسطينى مؤكدين تمسكهم بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطينى فى إقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس وإقرار حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وقرر المحامون العرب فى البيان الختامى والتوصيات الصادرة عن أعمال المكتب الدائم للامانة العامة لإتحاد المحامين العرب فى ختام أعمالها اليوم بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية والتى عقدت برئاسة حمدى خليفه نقيب المحامين ورئيس الإتحاد، تشكيل لجنة من المحامين العرب للعمل على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية مطالبين بضرورة الإفراج الفورى عن جميع الأسرى فى سجون الإحتلال الإسرائيلى وإتخاذ إجراءات لمحاكمة مجرمى الحرب الإسرائيليين على ماأرتكبوه من جرائم فى حق الشعب الفلسطينى فى غزة.

ودعا المحامون العرب إلى ضرورة إنهاء الإحتلال والتواجد العسكرى الأمريكى والقوات المتعددة الجنسيات فى العراق مع الحفاظ على وحدة العراق وسيادته وإطلاق سراح كافة المعتقلين لإسباب سياسية.

وأكد المحامون العرب تضامنهم مع الشعب السودانى والرئيس السودانى عمر البشير فى مواجهة مذكرة المحكمة الجنائية الدولية بتوقيفه فى سابقة هى الأولى من نوعها ضد رئيس دولة يمارس صلاحياته فى دولته .

وأشار البيان إلى أن هذا القرار يستهدف السودان فى شخصه من أجل استغلال واستنزاف موارده وثراوته مؤكدا فى ذات الوقت بضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة السودان وشعبه وأراضيه .

وطالب البيان بضرورة جلاء كافة قوات الاحتلال الإسرائيلى من الأراضى المحتلة فى فلسطين والجولان ومزارع شبعا اللبنانية .

وأشاد المحامون العرب بأجواء المصالحة الوطنية التى يشهدها لبنان فى اعقاب الانتخابات اللبنانية والتى جرت فى الأسابيع الماضية معربين عن تقديرهم للمناخ الايجابى والانفتاح السياسى بين المعارضة والموالاه واستعدادهم للتعاون فيما بينهم من أجل الحفاظ على استقرار لبنان ووحدته الوطنية .

وأكد المحامون العرب أهمية العمل على تنقية الأجواء العربية واستعادة أواصر التعاون والتضامن العربى المشترك فى مواجهة المخاطر والتهديدات التى تهدد الأمن القومى العربى ، وطالبوا بضرورة اخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل وخاصة الترسانة النووية الإسرائيلية التى تمثل تهديدا لامن وسلامة المنطقة وبضرورة اخضاع المنشآت النووية الإسرائيلية لعمليات تفتيش مستمرة من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

وأكد الاتحاد حق كافة الدول فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية لما لذلك من دور فى عمليات التنمية.

وطالب المحامون العرب بدعم مسيرة الديمقراطية والحريات العامة وإحترام حقوق الأنسان وبالإفراج عن جميع المعتقلين وسجناء الرأى فى العالم العربى . وأشاروا إلى أهمية الإسراع بإنشاء المعهد العربى للمحاماه والعمل على تنظيم دورات تدريبية تقنية فى مختلف الأمور والقضايا التى تهم مهنة المحاماه وتنظيم المؤتمرات وورش العمل المتخصصة بهذا الشأن .

كما قرروا الإسراع بالموافقة على تفعيل دور إتحاد المحامين الشبان العرب ليتولى التعبير عن قضايا شباب المحامين والمساهمة فى تدريبهم وإعدادهم لمواصلة الرسالة السامية لمهنة المحاماه .

كان المكتب الدائم للامانة العامة لإتحاد المحامين العرب قد بدأ أعماله بمدينة الدار البيضاء أول أمس "الخميس" ، وعقد تحت شعار "معا من أجل دولة فلسطينية واحدة وشعب فلسطينى موحد" بمشاركة نقباء المحامين العرب وأعضاء المكتب الدائم ، حيث ناقش مختلف القضايا السياسية والمهنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
اهم النقاط في البيان الختامي لاتحاد المحامين العرب في المغرب مهنة المحاماة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: