البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر: المحكمة تستجيب لطلب هيئة الدفاع تأجيل قضية البرادعة..إلي جلسة 18 فيفري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر: المحكمة تستجيب لطلب هيئة الدفاع تأجيل قضية البرادعة..إلي جلسة 18 فيفري   الجمعة يناير 29, 2010 2:15 pm

المحكمة تستجيب لطلب هيئة الدفاع
تأجيل قضية البرادعة..إلي جلسة 18 فيفري
حضور كبير من الأهالي المصابين بالتيفود.. ووسائل الإعلام
دفاع المتهمين يطلب استدعاء
عدد من المسئولين.. بينهم محلب



أجلت محكمة جنح القناطر الخيرية نظر قضية تيفود البرادعة لجلسة 18 فبراير القادم استجابة لطلب هيئة الدفاع المتهمين ال"9" حتي يتمكنوا من الإطلاع علي أوراق القضية ولسداد رسوم الدعوي المدنية.
صدر الحكم برئاسة القاضي أحمد منير الخصيب رئيس محكمة جنح القناطر وبحضور أسامة الحلواني رئيس النيابة الكلية.
كانت محكمة القناطر قد شهدت حضوراً غير عادي من هيئة الدفاع عن المتهمين وأهالي قرية البرادعة الذين كانوا قد أصيبوا بالتيفود في شهر يوليو الماضي نتيجة تناولهم مياهاً مختلطة بمياه الصرف الصحي من شبكة المياه الجديدة بالقرية.. كما حرصت أعداد كبيرة من وسائل الإعلام والمحطات الفضائية علي حضور الجلسة وسمحت لهم المحكمة بالدخول والتصوير.. في حين لم يحضر المتهمون التسعة الجلسة الأولي للمحاكمة وحضر عنهم حشد كبير من المحامين.
طلب الدفاع عن الأهالي بتعويض مادي مؤقت قدره 5001 جنيه وتعديل القيد والوصف بالمادة 244 عقوبات المغلظه للعقوبة والمادة 33 بشأن المسئولية المدنية للمحافظة علي الموظفين المتهمين.
كما طلبت هيئة الدفاع عن المتهمين من 1 إلي 5 استدعاء كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وهي الشركة المنفذة لمشروع مياه الشرب بالبرادعة والمهندس حسن خالد فاضل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء اللجنة الخماسية المشكلة من قبل النيابة العامة برئاسة د. محمود عبدالعظيم والمهندس محمد طنطاوي بصفته مدير عام المرافق سابقاً ويشغل منصب رئيس مركز ومدينة قليوب حالياً والمهندس مدير مديرية الإسكان بالقليوبية ومحمد عيسي حامد وأحمد محمد مصطفي من أهالي البرادعة وعلي عبدالله علي وسليمان موسي ومحمود عبدالله عبدالرازق عمال التشغيل بمحطة البرادعة والعقيد محمد شرباش رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة وذلك لسماع شهادتهم ومناقشتهم.
شهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة تحت إشراف اللواء محمد الفخراني مدير الأمن واللواء محمود يسري مدير المباحث في القضية التي شغلت الرأي العام باتهام "9" بالتسبب في إصابة أكثر من 143 شخصاً بالتيفود.
المتهمون هم: إبراهيم عبدالمؤمن رئيس الوحدة المحلية وصلاح الدين أحمد محمد مدير عام المرافق بالقناطر وسيد مدبولي وسلامة سيد محمد "مسئولي شبكة البرادعة" وحسين حمزة حامد فني الشبكة ومحمد ادمرداش فتح الباب رئيس جهاز الشرب بالقليوبية وأحمد حسني محمد مساعد وفتحي زكي مدير عام المشروع بالمقاولين العرب وهاني محمود مهندس تنفيذي المشروع.
صرح رجب أبوالفضل رئيس جمعية حقوق الانسان بالقليوبية بأنه حضر متضامناً مع محامي الأهالي المصابين. مشيراً إلي أن إصابة الأهالي بالتيفود هي مسئولية مشتركة بين الشركة المنفذة للمشروع والوحدة المحلية لأن المادة 33 الفقرة الأولي من قانون الادارة المحلية تقول إن مجلس تنفيذي المحافظة مسئول عن كافة المشروعات داخل المحافظة وبالتالي إذا كان هناك مسئول استبعد من الاتهام فهو مسئول إدارياً عن التقصير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر: المحكمة تستجيب لطلب هيئة الدفاع تأجيل قضية البرادعة..إلي جلسة 18 فيفري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: