البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 استعدادات مكثفة للتظاهر وسط القاهرة 6 أبريل المقبل، وجمعية البرادعي تنضم للمشاركين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: استعدادات مكثفة للتظاهر وسط القاهرة 6 أبريل المقبل، وجمعية البرادعي تنضم للمشاركين   الخميس أبريل 01, 2010 4:47 pm

استعدادات مكثفة للتظاهر وسط القاهرة 6 أبريل المقبل، وجمعية البرادعي تنضم للمشاركين




في الذكرى الثانية لإضراب السادس من أبريل 2008 الذي قاده عدد من شباب الفيس بوك غير المنتمين لأحزاب سياسية، والذي اختلف المحللون في توصيف أسباب التجاوب الشعبي الجزئي معه، تعتزم حركة 6 أبريل - التي تكونت من هؤلاء الشباب الذين قادوا الإضراب الأول - تنظيم عدد من الفعاليات هذا العام تحت شعار "هنعدل الدستور، ونصلح الطريق"، من بينها تنظيم تظاهرة حاشدة أمام مجلس الشعب، وتقديم مقترحات للتعديلات الدستورية التي تطالب بها القوى السياسية وقانون مباشرة الحقوق السياسية الذي وقع عليه 100 من أعضاء مجلس الشعب من نواب الإخوان والمستقلين إلى رئاسة الجمهورية بقصر عابدين، فضلا عن تسليم خطاب مغلق للرئيس مبارك يتضمن مطالبة بتعديل الدستور وإقرار قانون مباشرة الحقوق السياسية والذي أعدته حركة مصريون من أجل انتخابات حرة وسليمة، التي يرأسها المستشار محمود الخضيري.

وفي إطار الاستعدادات المكثفة وغير المسبوقة للسادس من أبريل القادم تنظم الحركة حاليا تدريبات مكثفة لناشطيها بمركز هشام مبارك للدعم القانوني لتعريفهم بحقوقهم القانونية أثناء التظاهر، والأساليب التقنية التي تمكنهم من استمرار التواصل فيما بينهم، وتوثيق الانتهاكات التي قد تحدث خلال المظاهرة.

كما وجه المركز دعوة للمنظمات الحقوقية ولجان الحريات والنشطاء لاجتماع عاجل 2 إبريل لترتيب الإجراءات اللازمة لضمان ممارسة الحق في التجمع السلمي والتعبير عن الرأي بحرية.

وفي سابقة جديدة أرسلت الحركة إنذارا لمدير أمن القاهرة علي يد محضر، تخبره بتنظيمها مسيرة احتجاجية من ميدان التحرير إلي مبني مجلس الشعب، مرورا بشارع القصر العيني، في تمام الساعة 12 ظهرا يوم 6 أبريل القادم، وأنذرته بعدم تعرض أي من أفراد الشرطة للمشاركين في المسيرة السلمية، حيث تم تقديم الإنذار لوزارة الداخلية عبر عدد من المحامين التابعين للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

وتعززت هذه التحركات بإعلان الجمعية الوطنية للتغيير التي يترأسها المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أمس الاثنين، أنها ستشارك رسميا في المظاهرة للمطالبة بتعديل بعض مواد الدستور، من خلال وفد يقوده الإعلامي حمدي قنديل وعدد من أعضاء اللجنة التنسيقية للجمعية.

كما أعلنت الحركة أن قوى معارضة عديدة وافقت على المشاركة في المظاهرة، من بينها كفاية ومنظمة الاشتراكيين الثوريين وأحزاب التجمع والجبهة الديمقراطية والغد والكرامة" تحت التأسيس" وعدد من المنظمات الحقوقية.

كان ناشطو الحركة قد عكفوا خلال الفترة الأخيرة على إعداد مقترحات لتعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور بالتعاون مع عدد من الفقهاء الدستوريين.

وكانت الحركة قد أعلنت مشاركة عدد من الفنانين من بينهم خالد أبو النجا في التحركات التي تعتزم القيام بها في 6 أبريل القادم، كما نشرت مقطع فيديو بشكل واسع عبر المنتديات والمواقع ومجموعات الفيس بوك التابعة لها للإعلامي حمدي قنديل يدعو المواطنين للمشاركة بكثافة في تظاهرة مجلس الشعب.

وكانت الحركة قد نشرت دعوة مطولة عبر موقعها على الانترنت بعنوان (يوم واحد من وقتك هيفرق كتير في حياتنا كلنا)، قالت فيه: "عشان خاطر مستقبلك ومستقبل شعب بحاله، تيجي يوم 6 أبريل الساعة 12 الظهر قدام مجلس الشعب، تعالى طالب بحقك معانا وكلم صحابك وقرايبك وجيرانك ووعيهم بأهمية اليوم، أوعى تموت الأمل بأيديك ونرجع كلنا نندم، ميعادنا 6 أبريل 2010 ، حلمك بين أيديك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
استعدادات مكثفة للتظاهر وسط القاهرة 6 أبريل المقبل، وجمعية البرادعي تنضم للمشاركين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: