البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 محمد نجيب بن يوسف رئيسا لفرع تونس للمحامين.. و«كلمة السر» لم تمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: محمد نجيب بن يوسف رئيسا لفرع تونس للمحامين.. و«كلمة السر» لم تمر   الثلاثاء يونيو 29, 2010 12:01 pm

محمد نجيب بن يوسف رئيسا لفرع تونس للمحامين.. و«كلمة السر» حسب صحيفة الصباح لم تمر





تونس-الصباح

بفارق بسيط عن منافسه في الدور الثاني بلغ نحو 42 صوتا تمكن الاستاذ محمد نجيب بن يوسف من الفوز برئاسة فرع تونس للمحامين في منافسة مباشرة بينه وبين الاستاذ محمد الهادفي.

وقد انتهى فرز الاصوات في ساعة متقدمة من صباح امس واقر الصندوق بتحصل الاستاذ بن يوسف على 817 صوتا في حين تمكن منافسه الاستاذ الهادفي من جمع 775من الأصوات.

ويخلف الاستاذ محمد نجيب بن يوسف العميد عبد الرزاق الكيلاني على راس فرع تونس للمحامين الذي يجمع أكثر من 5 الاف محام ينتمون إلى 11 ولاية(تونس الكبرى نابل زغوان باجة الكاف جندوبة سليانة بنزرت).

كما افضت النتائج المعلنة إلى حصول الاستاذ محمد هادي العضو السابق للهيئة الوطنية للمحامين 2007-2010 والمترشح لرئاسة فرع تونس للدورة النيابية2010-2013 على 469 صوتا في حين لم يتجاوز الاستاذ بدرالدين المهيري 200صوت.

وعلى عكس الدور الثاني فقد كان الفارق كبيرا بين المترشحين في الدور الاول بلغ400 بين المنتافسين المباشرين على الرئاسة حيث احرز بن يوسف 925 صوتا والهادفي525 مما اهلهما للصعود للدور الموالي.

كلمة السر

بعد الاعلان عن مرور الفائزين بالدورة الاولى تم الاتفاق بين ثلاثة اطراف سياسية على تحديد الاستاذ محمد الهادفي ككلمة سر للتصويت لفائدته.

وقد تم الاتفاق على اساس أن يتم اسناد اصوات المنسحب الاستاذ محمد هادي إلى الهادفي وقد التزم بعض من انصار المترشح الاخر الاستاذ المهيري بهذا المبدا وقد «تجند» المحامون التجمعيون والقوميون والبعض من اليسار لتمرير هذا التحالف لدى عموم المصوتين وهو ما حصل بالفعل حيث اظهرت النتائج تقلص الفارق بين المتنافسين من 400صوت في الدورة الاولى إلى 42 صوتا في الدورة الثانية.

تمديد الوقت

دعت بعض الاطراف من المحامين الى التمديد في الوقت المخصص للتصويت حيث اعتبروا «أن هناك عددا من المحامين في الجهات لم يلتحقوا بمكاتب التصويـت» وقد لاقت هذه الدعوة معارضة شديدة من بعض الاطراف الاخرى وعللت موقفها هذا بالقـول.» أن من يحاول التمديد في الوقت المخصص للتصويت انما هو على امل في وصول انصاره الذين تخلفـوا عن الموعد منذ صباح يوم اول امس»مؤكدين أن اجراء منع التمديد يدخل في اطار احترام القوانـين المعمول بها داخل هياكل المحامين والتي اعتبروها شرطا اساسيا لتاكيد الديمقراطية داخل القطاع.

عضوية الفرع

تمكن الاساتذة فريدة العبيدي وفتحي العويني وفاخر القفصي ومحمد سعيدانة ولطفي العربي وطارق الرحموني ورضا الطرخاني من الفوز بعضوية الفرع الجهوي بتونس.

اما بقية الجهات فقد فاز الاستاذ منصف باروني عن نابل والاستاذ ذاكر العلوي عن بنزرت والاستاذ الحنيفي الفريضي عن الكاف

مع التذكير أن الأستاذ رشاد برقاش فاز برئاسة فرع المحامين بسوسة و الذي يضم كل من محامي سوسة و المنستير و المهدية و القيروان و ذلك بفارق 34 صوتا على زميله الأستاذ يوسف الأحمر في الإنتخابات التي إلتأمت يوم 25 جويلية 2010.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
محمد نجيب بن يوسف رئيسا لفرع تونس للمحامين.. و«كلمة السر» لم تمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: