البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مصر: يوم المحاكمات الساخنة: «خليفة» يطالب بإعادة قضية «محاميى طنطا» للنيابة.. وإيداع سائق «المقاولون» مستشفى الأمراض العقلية.. والدفاع يطلب استدعاء «عزمى وغالى» فى قضية «التحريض»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: مصر: يوم المحاكمات الساخنة: «خليفة» يطالب بإعادة قضية «محاميى طنطا» للنيابة.. وإيداع سائق «المقاولون» مستشفى الأمراض العقلية.. والدفاع يطلب استدعاء «عزمى وغالى» فى قضية «التحريض»    الإثنين يوليو 19, 2010 12:49 pm

مصر: يوم المحاكمات الساخنة: «خليفة» يطالب بإعادة قضية «محاميى طنطا» للنيابة.. وإيداع سائق «المقاولون» مستشفى الأمراض العقلية.. والدفاع يطلب استدعاء «عزمى وغالى» فى قضية «التحريض»






شهدت المحاكم، أمس، 3 محاكمات ساخنة، أولاها فى طنطا، حيث نظرت محكمة جنح مستأنف الجلسة الثالثة لنظر طعن المحاميين المحبوسين، إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح، على حكم أول درجة بحبسهما، بتهمة الاعتداء على رئيس نيابة طنطا، ولم تصدر المحكمة حكمها ـ حتى ساعة متأخرة ـ فى الوقت الذى عُقدت فيه الجلسة وسط إجراءات مشددة، ومنع للإعلاميين والمحامين المتضامنين من الحضور.

وشهدت محكمة جنايات الجيزة محاكمتين، الأولى لسائق المقاولون العرب، المتهم بقتل زملائه، والثانية محاكمة وائل الإبراشى، رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة»، بتهمة التحريض على عدم الانصياع لقانون «الضرائب العقارية».

ونظم نحو 700 محام وقفة احتجاجية، وسط حضور ضعيف أمام المحكمة، للمطالبة بالتحقيق مع أبوالروس، والإفراج الفورى عن المحاميين، وظلوا يهتفون نحو ساعتين، وكان لافتاً قلة عدد الوفود القادمة من المحافظات مثل الجلسات السابقة.

وحاصرت أكثر من 30 عربة أمن مركزى ومدرعة ميدان المحطة، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى مجمع المحاكم، خوفاً من حدوث أى أعمال شغب من المحامين.

واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة الدفاع برئاسة حمدى خليفة، نقيب المحامين، الذى قال عقب مغادرته المحاكمة، إنه دفع ببطلان المادة ١٨٥ من قانون العقوبات التى حوكم بها المحاميان، مشيراً إلى أن إجراءات محكمة أول طنطا كانت موصومة بالبطلان منذ بدء التحقيقات، موضحاً أن هذا القصور يتمثل فى عدم إحالة الأمر إلى النائب العام، خاصة أن النيابة طرف أصيل فى القضية، وكان عليها أن تبتعد عن التحقيقات، وتراعى المادة ٦٤ من قانون الإجراءات الجنائية، كما كان يجب عليها أن تحقق فى البلاغ المقدم من المحاميين، ضد رئيس النيابة والحرس، والاستماع إلى أقوالهم.

وطالب «خليفة» بإعادة أوراق الدعوى إلى النيابة للتحقيق فيها من جديد، ووقف نظر الدعوى لحين الفصل فى البلاغ المقدم من المحاميين ضد رئيس النيابة، لأن التحقيقات قد تكشف عن أمور جديدة، خاصة أن الجرائم مرتبطة ببعضها، وطالب ببراءة المتهمين لعدم استكمال باقى أطراف القضية.

وقال أحمد الصباغ، المحامى، إن المادة التى حوكم بها المحاميان بتهمة التعدى على موظف عام ألغيت بالقانون 47 لسنة 2007.

وقررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل محاكمة وائل الإبراشى، رئيس تحرير جريدة «صوت الأمة»، وسمر الضو، الصحفية بالجريدة، بتهمة تحريض المواطنين على عدم الانصياع لقانون الضرائب العقارية الجديد، إلى جلسة 19 سبتمبر المقبل، للاطلاع وضم المستندات وإعلان الشهود. ونظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية داخل القاعة رفعوا خلالها لافتات احتجاجية ضد وزير المالية، فاعترضت هيئة المحكمة على ترديد هتافات داخل القاعة، وقال المستشار إميل حبشى إن ساحة المحكمة للعدالة وليست للهتافات.

فيما طلب دفاع المتهمين مضبطة مجلس الشعب واستدعاء النائبين زكريا عزمى ومصطفى بكرى لمناقشتهما فى مشروع القانون، على اعتبار أنهما كانا قد اعترضا عليه لدى مناقشته فى البرلمان، وقدما مذكرة إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى فى المجلس، كما طلب الدفاع استدعاء وزير المالية.

وفى محكمة جنايات الجيزة أيضاً ظهر أمس سائق المقاولون العرب المتهم بقتل 6 أشخاص وإصابة 6 آخرين للمرة الأولى أمام الرأى العام، ولم ينطق بكلمة واحدة طوال الجلسة إلا عندما سأله القاضى عن جريمته، فقال جملتين فقط «مش فاكر حاجة.. ومعملتش حاجة»، وطلب دفاعه إحالته إلى مستشفى الأمراض العقلية والعصبية.. وقررت المحكمة إيداعه مستشفى الأمراض العقلية 45 يوماً والتأجيل لجلسة 21 سبتمبر للاطلاع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
مصر: يوم المحاكمات الساخنة: «خليفة» يطالب بإعادة قضية «محاميى طنطا» للنيابة.. وإيداع سائق «المقاولون» مستشفى الأمراض العقلية.. والدفاع يطلب استدعاء «عزمى وغالى» فى قضية «التحريض»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: