البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 وزير سيادي يهاجم إعادة مدينتي لطلعت مصطفى ويخاطب نظيف:ياأحمد إنت عاوز تضيع الدنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: وزير سيادي يهاجم إعادة مدينتي لطلعت مصطفى ويخاطب نظيف:ياأحمد إنت عاوز تضيع الدنيا   الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:42 am

وزير سيادي يهاجم إعادة مدينتي لطلعت مصطفى ويخاطب نظيف:ياأحمد إنت عاوز تضيع الدنيا


إجتمع مجلس الوزراء أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف لمناقشة عدد من التقارير الخارجية والداخلية المهمة، وفي مقدمتها تقرير اللجنة الوزارية المصغرة التي شكلها نظيف لبحث آليات تنفيذ توصيات اللجنة القانونية بشأن مشروع «مدينتي».

وعلمت «الدستور» من مصادر رفيعة المستوي بمجلس الوزراء أن الاجتماع شهد مناقشات حادة، حيث ذهب أغلب الوزراء الذين حضروا الاجتماع إلي الموافقة علي رأي اللجنة القانوية التي أوصت بإعادة بيع أراضي «مدينتي» لشركة طلعت مصطفي.

وأضافت المصادر أنه تم خلال الاجتماع ـ الذي ظل منعقداً حتي مثول الجريدة للطبع ـ عرض رأي اللجنة الوزارية لمدينتي، التي أيدت أيضاً بيع أرض «مدينتي» لشركة طلعت مصطفي.

وأشارت المصادر إلي أن وزيراً سيادياً كان حاضراً في الاجتماع هاجم بشدة فكرة بيع الأرض لشركة طلعت مصطفي، مطالباً بطرح هذه الأرض للبيع طبقاً لقانون المناقصات والمزايدات، وأنه قال لرئيس الوزراء: يا أحمد إنت عاوز تضيع الدنيا.

وأضافت المصادر أن نظيف طالب الوزراء المعنيين بملف أراضي الدولة بضرورة الانتهاء من توحيد جهة التعامل مع أراضي الدولة، تنفيذاً لتعليمات الرئيس مبارك.

وانتهت المصادر بتأكيدها أن هناك خلافاً حاداً بين وزارتي الزراعة والإسكان حول أحقية كل وزارة منهما في أن تكون هي الجهة المسئولة عن ملف أراضي الدولة.

وشهد الاجتماع حضور الدكتور محمود محيي الدين، وهو الحضور الأخير له بعد أن قبل الرئيس مبارك استقالته قبل أيام، تمهيداً لشغله منصب مدير البنك الدولي، وقد خرج محيي الدين من الاجتماع بصحبة رشيد محمد رشيد ـ وزير التجارة والصناعة ـ المكلف بالإشراف علي وزارة الاستثمار لحين تعيين وزير جديد.



عن صحيفة الدستور المصرية الصادرة اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: الحكومة تعيد بيع أرض «مدينتى» لـ «طلعت مصطفى» بما لا يقل عن 9 مليارات و979مليون جنيه    الإثنين سبتمبر 27, 2010 10:49 am

الحكومة تعيد بيع أرض «مدينتى» لـ «طلعت مصطفى» بما لا يقل عن 9 مليارات و979مليون جنيه







وافق مجلس الوزراء على إنهاء العقد المبرم بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى، بشأن أرض مدينتى، وإعادة بيعها للمجموعة بمقابل لا يقل عن 9 مليارات و979 مليوناً و200 ألف جنيه مصرى، وإعداد عقد جديد على هذا الأساس، تنفيذاً لتوصيات اللجنة القانونية.

يأتى قرار المجلس بعد اجتماع مطول اليوم الأحد استغرق 4 ساعات، برئاسة الدكتور أحمد نظيف، وقال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تقرر إنهاء العقد الموقع فى 1 أغسطس 2005 طبقاً لحكم المحكمة الإدارية العليا، ثم قيام الهيئة بالتصرف فى الأرض بالأمر المباشر للشركة ذاتها استناداً للمادة 31 مكرر المضافة للقانون 148 لسنة 2006 بتعديل أحكام قانون المناقصات والمزايدات، والتى تجيز التعاقد بالأمر المباشر، على أن يبرم العقد الجديد بين الهيئة والمجموعة بذات الأحكام والنصوص الواردة فى العقد السابق وبما لا يتعارض مع أحكام القضاء الإدارى والمحكمة الإدارية العليا.

كانت اللجنة القانونية أوصت فى تقريرها، إلى مجلس الوزراء، بضرورة استقرار المراكز القانونية لجميع أطراف «مدينتى» لاستكمال المشروع بذات أطرافه. ودعت لإعادة الأرض محل المشروع، إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتعيد بيعها إلى ذات الشركة‏ (‏العربية للمشروعات والتطوير العمرانى)‏ مرة أخرى،‏ باتباع الإجراءات القانونية السليمة ، بطريق الاتفاق المباشر، استنادا لحالة الضرورة، لتحقيق الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية التى تقتضيها المصلحة العامة‏ . وأكد تقرير اللجنة أن المراكز القانونية للمتعاقدين على وحدات المشروع سواء تسلموها‏ أو لم يتسلموها بعد‏، لن تختل بناء على الحكم.‏

كان رئيس الوزراء أكد أن الحكومة تعكف على وضع تفاصيل عقد جديد لأرض مشروع مدينتى، الذى تنفذه مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقارى، يتضمن إعادة تخصيص أرض المشروع للشركة، بعد أن قضت المحكمة ببطلان العقد الأول لبيع الأرضل.

واستبعد «نظيف» طلب الحكومة من مجموعة طلعت مصطفى، أكبر شركة للتطوير العقارى مسجلة فى البورصة المصرية، دفع مبالغ إضافية بشأن عقد مشروع مدينتى أو فرض أعباء مالية إضافية على المجموعة فى العقد الجديد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه مستثمرون عقاريون، عن تراجع بنحو70% فى حركة الاستثمار العقارى، بسبب مخاوف الشركات المستثمرة من دخول مشروعات عقارية، تتضمن عقود شراء أراضيها، ثغرات قد تعوق استكمال هذه المشروعات، كما حدث فى أزمة «مدينتي». وطالب المستثمرون بالكشف عن تفاصيل عقد «مدينتى»، خاصة فيما يتعلق بالثغرات، التى احتكم إليها القضاء فى حكمه بفسخ عقد بيع الأرض.

وقال المهندس إسماعيل عثمان، نائب رئيس اتحاد المقاولين والتشييد،:» إن هناك شبه توقف فى توسعات وخطط شركات الاستثمار العقارى، على خلفية بطلان عقد مدينتى، الذى أثار المخاوف بين أوساط المستثمرين العقاريين.

وأكد صلاح حجاب، رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، أن حركة الاستثمار العقارى «شبه متوقفة» بسبب أزمة أرض «مدينتي». وأضاف: «إن السوق العقارية فى حالة جمود وأن المستثمرين العقاريين يطرحون تساؤلا مفاده : هل ما تم تخطيطه كان لخدمة المجتمع أم لشرائح محددة .

وطالب «حجاب» بعدم تطبيق قانون المناقصات والمزايدات على الأعمال الإنشائية ، وعلى رأسها الاستشارات الهندسية مع إجراء تعديل يمنح التقييم الفنى خلال المناقصات نسبة 70% والمادى 30%، لافتا إلى أن القانون يتم تطبيقه بشكل وصفه بـ«أعمى» .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
وزير سيادي يهاجم إعادة مدينتي لطلعت مصطفى ويخاطب نظيف:ياأحمد إنت عاوز تضيع الدنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: