البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 محكمة جنح الدقي تننتصب لمحاكمة الكاتب الصحفي وائل الإبراشي ـ رئيس تحرير جريدة صوت الأمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: محكمة جنح الدقي تننتصب لمحاكمة الكاتب الصحفي وائل الإبراشي ـ رئيس تحرير جريدة صوت الأمة   الإثنين سبتمبر 27, 2010 12:04 pm

محكمة جنح الدقي تننتصب لمحاكمة الكاتب الصحفي وائل الإبراشي ـ رئيس تحرير جريدة صوت الأمة



تنظر اليوم محكمة جنح الدقي أولي جلسات محاكمة الكاتب الصحفي وائل الإبراشي ـ رئيس تحرير جريدة صوت الأمة وهبة جعفر المحررة بالجريدة في الجنحة المباشرة المقامة من المستشار عبدالله الجمال ـ نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ـ التي اتهمها فيها بالسب والقذف ونشر أخبار كاذبة في عدد 19 سبتمبر الجاري بعنوان «نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية يقاضي رئيس الوزراء ووزير الصحة لرفضهما علاجه علي نفقة الدولة».

من جانبه قال وائل الإبراشي لـ «الدستور» إن هذه القضية تعتبر من غرائب الصحافة المصرية لأن النشر تم بناء علي مستند رسمي هو الدعوي القضائية التي أقامها «الجمال» وطالب فيها بزراعة كبد له خارج مصر علي نفقة الدولة.

وأوضح الإبراشي أن مواد حبس الصحفيين تفترض دائماً سوء النية، كما في قضايا السب والقذف وإهانة الهيئات القضائية ونشر أخبار كاذبة والخوض في الحياة الخاصة وهي قضايا عقوبتها الحبس، وبالتالي فالهدف ليس الحق الأدبي، وإنما هو تسليط سيف السجن علي رقاب الصحفيين وبهدلتهم أمام المحاكم والنيابات.

وأضاف: إن كثرة القضايا الصحفية هذه في ضده التوقيت لا يمكن أن يكون مصادفة، مؤكداً أن هناك محاولات لجعل القلم مذعوراً في يد كل صحفي شريف بوضعه في خانة الاستهداف، وأشار إلي أن رسالة ما يمكن أن تكون موجهة من خلاله إلي باقي زملائه لتخويفهم لتقليل حدة النقد وتغليب الجوانب القانونية علي العمل الصحفي.

وأوضح الإبراشي أنه من المؤسف أن من يذهبون بالصحفيين إلي ساحات المحاكم معظمهم مسئولون يفترض فيهم التعامل بشكل آخر يقدر دور الصحافة ورسالتها بإرسال ردود علي ما ينشر عنهم، لكن هذا لا يحدث إطلاقاً.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تتم فيها محاكمة الإبراشي في قضايا صحفية خلال 10 أيام بداية بجلسة محاكمة في قضية وزير المالية والضرائب العقارية الأحد الماضي في دار القضاء العالي، ثم محاكمته في قضية مباحث البساتين يوم الثلاثاء، ثم نظر أولي جلسات قضية نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية غداً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
محكمة جنح الدقي تننتصب لمحاكمة الكاتب الصحفي وائل الإبراشي ـ رئيس تحرير جريدة صوت الأمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: