البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 في 4 سنوات: حجز نحو 5 ملايين منتوج مقلد في تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: في 4 سنوات: حجز نحو 5 ملايين منتوج مقلد في تونس   الجمعة أكتوبر 08, 2010 3:00 pm


في 4 سنوات: حجز نحو 5 ملايين منتوج مقلد في تونس




أخبار تونس- ذكر السيد شكري المامغلي، كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية، أن تونس أجرت خلال السنوات الأربع الماضية، 30 ألف عملية مراقبة، أفضت إلى حجز نحو 5 ملايين منتوج مقلد، مضيفا أنه قد تم تقليد علامات تونسية وتسويقها ببلدان مجاورة ولا سيما علامات تهم منتوجات الطلاء "دهن" وحفاظات الأطفال والحنفيات.

وجاء هذا الإعلان، يوم الأربعاء 6 أكتوبر ، لدى إشراف السيد كاتب الدولة على افتتاح أشغال الندوة الأورومتوسطية حول "مقاومة التقليد والقرصنة" التي ينظمها "برنامج المساعدة الفنية وتبادل المعلومات" التابع للمفوضية الأوروبية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعات التقليدية.
من جهة أخرى، أشار السيد شكري المامغلي إلى عزم تونس دعم التعاون مع الدول الأوروبية والمتوسطية في مجال مقاومة التقليد مذكرا بدعوة تونس لإرساء آلية أورومتوسطية لمقاومة التقليد والقرصنة.

وأوضح أن هذه الآلية ستكون بمثابة الإطار لمزيد تنسيق الجهود بين مختلف بلدان المنطقة وتكريس سياسة أورومتوسطية موحدة لمقاومة هذه الظاهرة.

واستعرض مختلف الجهود المبذولة على المستوى الوطني بهدف توفير إطار قانوني كفيل بحماية الملكية الفكرية ومقاومة التقليد مذكرا في هذا الإطار بإحداث المجلس الوطني لمقاومة التقليد خلال سنة 2009.

ويشارك في هذا اللقاء، الذي يتواصل على مدى يومين، خبراء من بلدان جنوب المتوسط.
ويتضمن برنامج العمل خاصة دراسة سبل دعم التنسيق بين البلدان الأورومتوسطية في مجال مقاومة ظاهرة التقليد والقرصنة وبحث تجارب العديد من الدول المشاركة.

وأعرب السيد بودا ديرك، السكرتير الأول لبعثة الاتحاد الأوروبي في تونس عن تقديره للسياسة الطوعية التي اعتمدتها تونس في مجال مقاومة التقليد والقرصنة مشيرا إلى أن المجلس الوطني الذي تم إحداثه في هذا المجال يعد تجربة مهمة تستحق الدرس.

ودعا المسؤول الأوروبي إلى مزيد التنسيق بهدف تطبيق التشريعات التي صادقت عليها بلدان المنطقة على مستوى مقاومة التقليد مجددا التزام الاتحاد الأوروبي بمعاضدة جهود بلدان الضفة الجنوبية للمتوسط من خلال العمل على تأمين تكوين أفضل للأعوان المكلفين بهذا الملف في المنطقة وإرساء نظام معلوماتي سريع بين هذه البلدان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: ندوة أورومتوسطية لمقاومة التقليد والقرصنة بتونس   الجمعة أكتوبر 08, 2010 3:02 pm

ندوة أورومتوسطية لمقاومة التقليد والقرصنة بتونس


أخبار تونس- تنطلق بتونس اليوم 6 أكتوبر 2010 الندوة الفنية الأورومتوسطية حول "مقاومة التقليد والقرصنة".

وستتواصل هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة التجارة والصناعات التقليدية بالتعاون مع المفوضية الأوروبية، على مدى يومين بمشاركة خبراء وفنيين في المجال التجاري والجمركي وحماية الملكية الفكرية من المغرب وليبيا والجزائر ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية وتركيا ولبنان وسوريا، فضلا عن وفد عن المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.


وستهتم أشغال الندوة بتبادل التجارب والمعلومات في مجال مكافحة التقليد والقرصنة والتفكير في السبل العملية لتطوير منظومتها وآلياتها.

وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة ثلاث ورشات تهتم بالمقاربات المعتمدة من قبل بلدان الفضاء الأورومتوسطي لمقاومة هذه الظاهرة وحماية الاقتصاديات والمستهلك من تداعياتها.

كما سيتم خلال أشغال هذه الندوة الفنية عرض مبادرة تونس بخصوص "إرساء آلية أورومتوسطية لمقاومة التقليد" تهدف إلى مزيد تنسيق الجهود بين مختلف البلدان الأورومتوسطية لمجابهة هذه الظاهرة العالمية والحد من تأثيراتها.

كما سيتعرّف المشاركون على التجربة التونسية في مجال مقاومة التقليد والقرصنة وحماية حقوق الملكية الفكرية عبر التعريف بالإطار القانوني والمؤسساتي إلى جانب الإجراءات العملية الموضوعة لحماية السوق والمستهلك.
ما سيتم استعراض مختلف الإجراءات المتخذة في الغرض من إصلاحات قانونية ومؤسساتية وبرامج تحسيسية وتوعوية فضلا عن استعمالات التكنولوجيات الحديثة للاتصال.

يشار إلى أن تونس التي أطلقت بداية من يوم الثلاثاء 15 جوان 2010 حملة إعلامية وتحسيسية لمكافحة التقليد شعار "التقليد خطر أكيد" وذلك بمبادرة من المجلس الوطني لمكافحة التقليد ووزارة التجارة والصناعات التقليدية.

وتكتسي هذه الحملة التي تتواصل إلى موفى سنة 2010، أهمية بالغة باعتبار أن ظاهرة التقليد والقرصنة تشكل خطرا حقيقيا يهدد مختلف أوجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فضلا عن كونها تكبد المجموعة الوطنية خسائر هامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
في 4 سنوات: حجز نحو 5 ملايين منتوج مقلد في تونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: