البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ايقاف عصابات اجرامية القبض على 300 من اصحاب السوابق في اريانة وعصابة مخربين في بنزرت وعناصر اجرامية في القيروان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: ايقاف عصابات اجرامية القبض على 300 من اصحاب السوابق في اريانة وعصابة مخربين في بنزرت وعناصر اجرامية في القيروان   الجمعة فبراير 18, 2011 5:40 pm

ايقاف عصابات اجرامية

القبض على 300 من اصحاب السوابق في اريانة وعصابة مخربين في بنزرت وعناصر اجرامية في القيروان


تمكنت وحدات مشتركة من الجيش الوطني وقوات الأمن خلال الليلتين الماضيتين من القبض على مجموعات إجرامية بمنطقة برج الوزير من ولاية أريانة متورطة في عمليات سرقة وسطو ونهب وترويع للمواطنين باستعمال أسلحة مختلفة من عصي وسكاكين وسيوف.
ووفق ما صرحت به مصادر عسكرية لمراسلة «وات» فإن عمليات تمشيط واسعة للجيش الوطني تمت ليلا لتسفر عن إيقاف ما يناهز 300 شخص أغلبهم من ذوي السوابق العدلية ومحل تتبعات وتفتيش حيث تمت محاصرة فلولهم بالتعاون مع المواطنين الذين كانوا يرشدون وحدات الجيش عن أماكن اختبائهم.
وقد استبشر أهالي أريانة لاسيما متساكنو برج الوزير بخبر اعتقال هذه المجموعات حيث أكد السيد احمد خليفة صاحب محل لبيع المواد الغذائية أنه كثيرا ما اضطر إلى غلق محله في ساعات مبكرة من النهار بعد أن تعمد مجهولون مداهمته وسلبه أمواله مشيرا إلى أنه يشعر بالطمأنينة بوجود الجيش الوطني بمختلف مناطق الجهة لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.
من جهتها عبرت السيدة حنان السعيداني وهي ربة بيت من متساكني حي المنصورة غير البعيد عن برج الوزير أنها شاهدت دوريات مكثفة للجيش الوطني في الآونة الأخيرة وهو ما أشعرها بالأمان خصوصا وأنها تعيش مع عائلتها في حي شعبي تعرض منذ ثورة 14 جانفي الى موجة من الاضطرابات وعدم الاستقرار.
ويذكر أن الوحدات المشتركة للجيش والحرس والشرطة بولاية أريانة تواصل عمليات التمشيط والمراقبة خاصة في محيط بعض المناطق البعيدة عن وسط المدينة على غرار سيدي ثابت وقلعة الأندلس مما أدى إلى تحسن الأوضاع الأمنية بالجهة لتعود الحياة إلى طبيعتها بنسبة كبيرة.
في بنزرت
وتمكنت قوات الجيش الوطني مساء أول أمس الأربعاء من إلقاء القبض بمدينة بنزرت على عصابة مخربين وذلك بالتعاون مع فرقة من قوات الأمن التابعة لأقليم الأمن ببنزرت.
وأفاد مصدر من إقليم الأمن ببنزرت لمراسل «وات» بالجهة أن العصابة المتكونة من ثلاثة منحرفين تتراوح أعمارهم بين 30 و40 سنة كانت تمتطي سيارة مستأجرة وقامت بعملية مداهمة لمواطن بالقرب من المعهد الثانوي فرحات حشاد وسلبه في وضح النهار إلى جانب التهجم على عريف بالجيش الوطني.
كما اصطدمت سيارة أفراد العصابة بسيارة خاصة في مستوى شارع الحبيب بورقيبة قبل أن تلوذ بالفرار ولما لحق بها بعض المواطنين لاسيما شابان على دراجة نارية أشهر المنحرفون أسلحة بيضاء من نوع سكاكين وهراوات كهربائية.
وقامت فرق الشرطة والجيش الوطني بعملية مطاردة السيارة الهاربة التي امتنع راكبوها عن الوقوف مما اضطر إطارات الجيش إلى إطلاق الرصاص في الهواء لجبرهم على الامتثال للأوامر ليتم في ما بعد القبض عليهم بالقرب من الجسر المتحرك.
وقد أثارت عملية المطاردة وسط مدينة بنزرت الرعب في نفوس المواطنين.
ويذكر أنه تحسبا لما قد يحدث من عمليات سلب أو ترويع كثفت وحدات الجيش وفرق الأمن من حرس وشرطة تواجدها بالقرب من المؤسسات التربوية والفضاءات التجارية والمفترقات الرئيسية وعززت عمليات مراقبة السيارات المشبوهة.
في القيروان
وتم ليلة الأربعاء الخميس بالقيروان إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص ينتمون إلى عصابات إجرامية خطيرة وذلك في إطار الحملات الأمنية المتواصلة بالجهة هذه الأيام بنسق مكثف.
وقد قامت فرقة مشتركة من الشرطة والحرس والجيش الوطنيين بعملية مطاردة في مواقع متفرقة من مدينة القيروان لمحاصرة أفراد العصابة الذين تبين أنهم من أصحاب السوابق العدلية المفتش عنهم.
وأفاد مصدر من منطقة الأمن الوطني بالقيروان أن هذه العناصر قامت بالعديد من جرائم السرقة والنهب والاعتداء على أملاك الغير وهي متورطة أيضا في قضايا اغتصاب إلى جانب ترويع الأهالي واقتحام عديد المنازل بالقوة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
ايقاف عصابات اجرامية القبض على 300 من اصحاب السوابق في اريانة وعصابة مخربين في بنزرت وعناصر اجرامية في القيروان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: