البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جمعية القضاة التونسيين تحمل السلطة التنفيذية مسؤولية ضمان أمن المحاكم والسلامة الجسدية للقضاة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: جمعية القضاة التونسيين تحمل السلطة التنفيذية مسؤولية ضمان أمن المحاكم والسلامة الجسدية للقضاة   الجمعة فبراير 18, 2011 6:03 pm

جمعية القضاة التونسيين تحمل السلطة التنفيذية مسؤولية ضمان أمن المحاكم والسلامة الجسدية للقضاة





أكد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين أن ضمان الأمن والهدوء بمختلف المحاكم والمؤسسات القضائية وكذلك تحقيق الحماية الشخصية والسلامة الجسدية لأعضاء السلطة القضائية هو من مشمولات السلطة التنفيذية .

ولاحظ في بيان صادر عقب اجتماعه اليوم الخميس بالعاصمة أن الجدل الإعلامي الذي برز بعد قيام الثورة بشأن الوضع القضائي قد تميز بتشخيص ظواهر الفساد الناشئة عن غياب الشفافية وإرساء نظام الوصاية القضائي والاتجاه الى تعميم ذلك مؤكدا انه مدخل غير سليم للمعالجة العميقة للملف القضائي قصد إحداث التغيير الجذري لنظام العدالة القائم .

واعتبر البيان أن حرية التعبير والإعلام لا تسوغ بأي وجه انتهاك الأعراض والمساس من سمعة القاضي منددا بما حصل من تجاوزات في هذا الخصوص وبكل إخلال بواجب الاحترام للهيئات القضائية ومشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق القانون في جميع الأحوال.

كما ذكر ببيانات سابقة لجمعية القضاة التونسيين نبهت فيها بالخصوص من مغبة الانسياق إلى منطق العدالة الفردية مشيرا إلى التحركات والاتصالات التي قامت بها الجمعية لدى كل من وزير العدل وزير الداخلية وطالبت فيها بالتدخل العاجل لضمان أمن المحاكم وأمن أعضاء الهيئة القضائية .

ويأتي هذا الموقف لجمعية القضاة التونسيين ردا على الاعتداءات التي تعرض لها عدد من المحاكم وبعض أعضاء الهيئة القضائية آخرها ما جد يوم 14 فيفري من وقائع خطيرة بالمحكمة الابتدائية ببنزرت وما حصل من تهجم على بعض القضاة داخل المحاكم وعبر وسائل الإعلام ومن تهديدات مختلفة صدرت عن بعض المحامين وبعض الأشخاص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
جمعية القضاة التونسيين تحمل السلطة التنفيذية مسؤولية ضمان أمن المحاكم والسلامة الجسدية للقضاة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: