البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 احتجاجات ليبيا متواصلة وأنباء عن سيطرة الأهالي على مدن بأكملها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: احتجاجات ليبيا متواصلة وأنباء عن سيطرة الأهالي على مدن بأكملها   الجمعة فبراير 18, 2011 6:40 pm

احتجاجات ليبيا متواصلة وأنباء عن سيطرة الأهالي على مدن بأكملها

مصادر مختلفة: تسارعت الأحداث في الجماهيرية الليبية ظهر الجمعة، وبات في شبه المؤكد توسع الاحتجاجات التي انطلقت منذ 3 أيام في مدينة بنغازي نحو مدن أخرى.

وحاصرت القوات الخاصة النظامية وفرق عسكرية أخرى مدينة بنغازي، في حين استغاث المواطنون ونادوا بحياد الجيش أو انضمامه لمطالب الشعب الليبي.

وتحدثت تقارير صحافية عن سيطرة أهالي درنة على المدينة بالكامل، في حين ذكر شهود العيان أن المواطنين الغاضبين قاموا بهدم مبنى الأمن الداخلي بالجرافات.

وتتحدث الأخبار منذ يوم أمس عن مشاركة « مرتزقة أفارقة » في قمع المحتجين وارتكاب « مجازر » على حدّ تعبير بعض المواقع الليبية المعارضة على شبكة الانترنت


وبعد إقفال مطار الأبرق من قبل المواطنين ومنع هبوط الطائرات العسكرية به، تحدثت الأخبار عن هبوط مروحيات في مزارع تابعة لأولاد القذافي في محيط مدينة شحات وذكرت أنها تقوم بإنزال « أفارقة مرتزقة » يطلقون الرصاص الحي على المواطنين.

إلى ذلك، تتحدث تقارير يصعب التأكد من صحتها عن إرسال العقيد الليبي لمبعوثه الخاص أحمد قذاف الدم إلى قبائل « أولاد علي » في محاولة لتوريطهم في مواجهة مع قبائل المنطقة الشرقية الليبية، عقب فقد الآمن الحكومي للسيطرة في عديد من المناطق شرقي ليبيا.

كما أعلن في طرابلس العاصمة عن برمجة لقاء إذاعي مع الساعدي القذافي لمحاولة احتواء انتفاضة الليبيين خاصة في مدينة بنغازي، ومن المنتظر أن يبثّ اللقاء الإذاعي مساء اليوم.

ويتواصل التعتيم الإعلامي ومنع الصحافيين من التوجه إلى المناطق المضطربة لتغطية الاحتجاجات، وذكر موقع الجزيرة نت أن السلطات الليبية قامت بحجب الموقع نتيجة تغطيته للاحتجاجات.

وفي سياق آخر، قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن يهود ليبيا المقيمين في إسرائيل يؤيدون المظاهرات التي تشهدها المدن الليبية، وفى مقدمتها بنغازي، ويأملون في أن تؤدى إلى إسقاط معمر القذافى الذين وصفوه بالديكتاتور.

ونقلت القناة عن يعقوب حجيج مدير معهد أبحاث يهود ليبيا، أنه يطالب بعودة ممتلكات اليهود التي استولى عليها القذافى في السبعينيات، والتي تقدر بمليارات الدولارات.

وقال يعقوب إن القذافى ديكتاتور طاغية وأكثر العرب كرها لليهود، وأنه بدد كل ممتلكاتهم مع اعتلائه السلطة فى عام 1969، وأوضح أن عدد اليهود وقتها كان 100 يهودي فاضطهدهم وقتل منهم 17 شخصا وطردهم إلى إيطاليا، وفى عام 1971 استولى على أموالهم التي تقدر اليوم بمليارات الدولارات.

وقال يعقوب إن القذافى استولى على 500 مليون دولار، بالإضافة إلى المنازل والأراضي التى كان يمتلكها اليهود، مشدداً على أنهم سيطالبون بالمقابر اليهودية التى هدمها وبنى مكانها ناطحات سحاب، زاعما بأن القذافى هدم المعابد اليهودية وبنى مكانها مساجد ومؤسسات حكومية.

وقال يعقوب إنه يأمل فى أن تطيح الثورة الليبية بالقذافى وإقامة حكومة ديمقراطية، وإنهم سيضغطون على المؤسسات الدولية لكي يتمكنوا من استعادة ممتلكاتهم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات ليبيا متواصلة وأنباء عن سيطرة الأهالي على مدن بأكملها   الجمعة فبراير 18, 2011 7:12 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
احتجاجات ليبيا متواصلة وأنباء عن سيطرة الأهالي على مدن بأكملها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: