البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جماهير ساحة القصبة يرددون بصوت واحد "الشعب يريد اسقاط الحكومة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: جماهير ساحة القصبة يرددون بصوت واحد "الشعب يريد اسقاط الحكومة"   الجمعة فبراير 25, 2011 8:12 pm

جماهير ساحة القصبة يرددون بصوت واحد "الشعب يريد اسقاط الحكومة"


تونس 25 فيفرى 2011 (وات) - غصت ساحة القصبة في حدود الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر يوم الجمعة بجماهير متراصة توافدت على العاصمة من جميع جهات البلاد والتي بلغ عددها أكثر من 120 الف في حين لم يتجاوز عددها بضع عشرات صباح هذا اليوم .

وقد توشحت ساحة الحكومة والساحة المحاذية لبلدية العاصمة باحلى الحلل التي زادها بهاءا الوان العلم الوطني واعلام كل من ليبيا/علم الاستقلال/ وفلسطين ومصر والجزائر.

وكان المتظاهرون الذى ن ينتمون الى جميع مكونات المجتمع وشرائحه لاسيما الطلبة والتلاميذ وممثلي الجمعيات والمحامين ونقابيي الاتحاد العام التونسي للشغل ومناضلي جبهة 14 جانفي يرددون شعارات ويرفعون لافتات تطالب بحل التجمع الدستورى الديمقراطي واقامة نظام برلماني.

وتخللت الاعتصام الاحتجاجي عند صلاة الجمعة خطبة امام جامع القصبة محمد بوزريبة الذى دعا في تناغم وانسجام مع المتظاهرين في هذه الخطبة الى تلبية مطالب الشعب وبلغ هذا الاعتصام اوجه عند خروج المصلين من الجامع هاتفين في تواصل مع بقية المتظاهرين الشعب يريد اسقاط الحكومة.

وتجدر الاشارة من جهة أخرى الى انه تم تسجيل أربع حالات اغماء ولكن دون خطورة وان أعوان الحماية المدنية ومتطوعي الهلال الاحمر التونسي قد تكفلوا بتقديم الاسعافات الضرورية لهم وبين محمد علي البوغانمي عضو لجنة تنظيم الاعتصام لجنة الامن ان المطالب الاساسية للمتظاهرين تتمثل في اسقاط الحكومة وحل مجلسي النواب والمستشارين موضحا أن لجنة الامن تعمل بالتعاون والتنسيق مع وحدات الجيش الوطني قصد حماية الممتلكات العامة والخاصة.

وجاءت كل من رجا 49 سنة وأسامة 22 سنة وسنا 21 سنة وعزيز 10 سنوات وهم يكونون عائلة واحدة //الام والابن وزوجة الابن والحفيد// للتظاهر من اجل مطلب مشترك وهو سقوط الحكومة التي يرونها غير ممثلة للشعب وغير قادرة على تلبية انتظارات المواطنين موكدين أن تونس لها موارد بشرية هامة قادرة على قيادة البلاد.

ومن جهتها بينت زهرة 37 سنة وهي أستاذة جامعية أنها جاءت للتظاهر من أجل دعم الشعب ومساندة مطالبه المتمثلة بالاساس في رحيل الوزير الاول وحل التجمع الدستورى الديمقراطي مبرزة ضرورة الاسراع بانتخاب مجلس تأسيسي قادر على سن دستور جديد يكون في مستوى امال الشعب ومطامحه مضيفة أنه لا يمكن التجديد مع أشخاص شاركوا النظام السابق الحكم .

ولاحظ حمزة وهو عاطل عن العمل من جهته أن المتظاهرين المعتصمين اليوم بساحة القصبة والذين سيواصلون اعتصامهم خلال الايام القادمة لم يأتوا استجداء للصدقة ولكن للمطالبة بحقهم في العيش بحرية وبالقطع بصورة نهائية مع كل ما له صلة بالنظام البائد.

وطغى على ساحة القصبة خلال هذا اليوم جو تميز بحماس فياض واحتفالية حيث امتزجت العاطفة بالعزيمة والارادة . واكد المتظاهرون أن الاعتصام سيتواصل الى حين تلبية مطالبهم التي يعتبرونها مشروعة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
جماهير ساحة القصبة يرددون بصوت واحد "الشعب يريد اسقاط الحكومة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: