البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نقابة قوات الامن في تونس تدعو الى الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: نقابة قوات الامن في تونس تدعو الى الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل   الخميس أبريل 14, 2011 5:32 pm

نقابة قوات الامن في تونس تدعو الى الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل



دعت الهيئة التأسيسية لنقابة قوات الأمن الداخلي التونسي هنا اليوم جميع اعوان الاجهزة الامنية الى الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل بحمل الشارة الحمراء على ما اعتبرته “حملة مغرضة ومنسقة” تستهدف جهاز الامن برمته.
وهددت النقابة في بيان لها اليوم بالتصعيد في الشكل الاحتجاجي ب”جميع الوسائل الشرعية المتاحة وبطرق يقع تحديدها لاحقا” اذا تواصلت “الحملة التشهيرية” ضد الاجهزة الامنية وفي حال عدم اتخاذ وزارة الداخلية اجراءات حازمة.
وذكرت ان “حملة مغرضة ومنسقة” تستهدف حاليا جهاز الامن في تونس عبر الترويج لمعلومات غير دقيقة “تتضمن ايحاءات بأن ما لحق بالبلاد من عنف وقتل وترويع وسرقة ونهب تقف وراءه عناصر تنتمي لجهاز الامن”.
وقالت النقابة ان هذه الاتهامات تستند الى “ايقاف البعض من الكوادر والاعوان الامنية رهن الاعتقال التحفظي والى بعض التسريبات التي لم تخرج بعد عن اطار الاستنتاجات والتي كان من الأجدر الاحتفاظ بها الى حين اتمام الاجراءات القانونية وتوفير أركان الجريمة وتقديم اثباتاتها المادية في اطار محاكمات نزيهة وشفافة وعادلة”.
وشددت على الرفض المطلق لتوظيف قوات الأمن الداخلي “ككبش فداء من قبل بعض الأطراف المعروفة من أجل تحقيق غايات سياسية ضيقة لا علاقة لها بالمصلحة العامة للشعب التونسي” منبهة الى ان “اجراءات التطهير ضرورية لكنه يجب تعميمها على بقية القطاعات الأخرى التي طالتها مختلف أوجه الفساد”.
وكانت وزارة الداخلية التونسية اكدت في بيان اصدرته في وقت سابق “التزامها الكامل باحترام القانون حيال التجاوزات في صورة ثبوتها قضائيا” وذلك ردا على ما تم الاعلان عنه من جانب القضاء يوم الثلاثاء الماضي من “امكانية تورط بعض أعوان قوات الأمن الداخلي في عمليات القتل والتجاوزات خلال الاحداث الدموية التي ادت الى اسقاط نظام الرئيس المخلوع بن علي في ال14 من جانفي الماضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
نقابة قوات الامن في تونس تدعو الى الاحتجاج يوم الثلاثاء المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: