البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 جمعية القضاة تساند فرحات الراجحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: جمعية القضاة تساند فرحات الراجحي   الثلاثاء مايو 10, 2011 9:18 am

جمعية القضاة تساند فرحات الراجحي







كد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين في بيان له صدر يوم الاثنين عن مساندته للسيد فرحات الراجحي في ما وصفته بـ “ استباحة عرضه بالأوصاف المسيئة لشخصه و صفته كقاض” على إثر ما صدر من الوزير الأول المؤقت السيد الباجي قايد السبسي من تصريحات أدلى بها مساء يوم 8 ماي في لقاء تلفزي. و اعتبرت جمعية القضاة أن التصريحات السياسية للسيد الراجحي لا تبرر “قذفه عمدا” و الحط من كرامته و “تتبعه بأمر من وزير الدفاع المؤقت“.
كما حذرت الجمعية من “التداعيات الخطيرة المترتبة عن تتبع الزميل بأمر من الحكومة المؤقتة سواء لدى المحكمة العسكرية أو غيرها و عن تبعات الزج بالقضاء في مسائل خلافية تتصل بحرية التعبير“. و استغربت من التعجيل بتتبع السيد الراجحي على خلفية قضية تعبير قياسا بما وصفته بـ”التباطؤ في إجراءات محاسبة مجرمي النظام البائد و رموز الفساد“.
كما اعتبرت الجمعية أن تركيبة المجلس الأعلى للقضاء تفقده الشرعية مما لا يمكنه من استيفاء الضمانات لرفع الحصانة القضائية. و دعت الجمعية كلا من الحكومة المؤقتة و الوزير الأول و وزير العدل و وزير الدفاع إلى “إيقاف إجراءات رفع الحصانة القضائية بحق القاضي السيد فرحات الراجحي و التراجع عن التتبعات الجزائية المزمع إجراؤها دون تدهور الوضع القضائي و الأوضاع العامة بالبلاد“.
هذا و قد شهد انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للقضاء، الذي تدارس القضية و أجل البت فيها إلى يوم 16 ماي المقبل، وفود عديد المساندين للسيد فرحات الراجحي ينتمي العديد منهم إلى سلكي القضاء و المحاماة (انظر الرابط أسفله). و قد تواصلت تعبيرات المساندة الشعبية له إلى حدود بيته حيث استقبل العشرات منهم هاتفين بمساندتهم له و رافعين النشيد الوطني.رابط فيديو تجمع المواطنين و المحامين و القضاة أمام وزارة العدل مساندة للراجحي :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
جمعية القضاة تساند فرحات الراجحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: