البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 نقابة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: نقابة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الاول    الإثنين مايو 23, 2011 10:48 am

نقابة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الاول





تونس (وات)- تحت شعار " نقابة القضاة التونسيين مكسب للقضاة ودعامة لاستقلال السلطة القضائية "انطلقت صباح اليوم الاحد اشغال المؤتمر الاول لنقابة القضاة التونسيين وذلك بحضور عدد هام من القضاة ورجال القانون.

وتعمل نقابة القضاة التونسيين التي احدثت في 18 مارس 2011 كما جاء في بيانها التاسيسي على تكريس جملة من الاهداف من بينها بالخصوص دعم استقلالية السلطة القضائية والعمل على ضمان هيبة القضاء من خلال الدفاع على مصالح القضاة المهنية بما في ذلك الترقية والنقلة والتاديب بالاضافة الى المشاركة في دراسة واعداد مشاريع القوانين الاساسية للقضاة والتفاوض مع الاطراف الاجتماعية والعمل على احترام الاتفاقيات المبرمة او التي ستبرم لفائدة القضاة.

واشار رئيس الهيئة التاسيسية للنقابة نبيل النقاش خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الى الصعوبات والعراقيل التي واجهتها هذه النقابة الفتية منذ الاعلان عن تاسيسها وما لحقها من حملات تشكيك في شرعيتها رغم الاهداف النبيلة التي بعثت من اجلها موءكدا احترام هذا الهيكل النقابي لاخلاقيات العمل النقابي ومبادىء الديمقراطية والتزامه بعدم الانخراط في اي عمل سياسي تكريسا لمبدا حياد القضاء.

ودعا القضاة المنخرطين في النقابة الى دعم وحدة صفهم وتجنب الفرقة والتضامن في ما بينهم بما يسهم في تطوير اداء الجهاز القضائي ويدعم هيبة القضاء واستقلاليته باعتباره الضامن للحريات الفردية والحقوق الاساسية.

وتواصلت اشغال المؤتمر برئاسة محمد اللجمي الرئيس الاول لمحكمة التعقيب سابقا بتلاوة التقريرين الادبي والمالي قبل تقديم الستة والعشرين مترشحا وانتخاب اللجان الفرعية للمؤتمر وهي لجنتا الاقتراع والفرز ولجنة صياغة اللائحة الختامية.
تونس،المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية:حضر المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية في شخص ممثله للاعلام فعاليات المؤتمر الاول لنقابة القضاة الذي حضره حوالي 400 قاض بين مباشرين ومتقاعدين و في انتظار اعداد تقرير المرصد كاملا حول النقاشات التي دارت بين القضاة ينشر المرصد االتركيبة الجديدة للنقابة

المقترقعون 340

عدد الاوراق الملغاة1

روضة العبيدي296

عصام الاحمر 284

هادية العايدي189

وليد اللوقيني 185

عماد طالب علي166

فيصل بوسليمي 159

بوبكر سوقير141

لطفي رويس141

فيصل الدالي141


وقد جرت عملية الفرز في قاعة مغلقة ورفضت لجنة الفرز حضور الصحافيين بالقاعة المعدة لذلك كما لم يطالب اي من الحاضرين بالمؤتمر ان تكون عملية الفرز علنية

عن المرصد

منسق الاعلام

عبدالسلام الككلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
نقابة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: