البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 صدور الأمر التطبيقي لبرنامج الانتدابات بالوظيفة العمومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: صدور الأمر التطبيقي لبرنامج الانتدابات بالوظيفة العمومية    الإثنين مايو 23, 2011 11:44 am

صدور الأمر التطبيقي لبرنامج الانتدابات بالوظيفة العمومية





تونس- (وات)- اعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل عن صدور الأمر التطبيقي لأحكام مرسوم تنفيذ برنامج الانتدابات بالوظيفة العمومية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وذلك بتاريخ 14 ماي 2011 .

وافادت الوزارة انه لأول مرة ستفتح الإنتدابات بالقطاع العمومي لهذه السنة لفائدة العاطلين عن العمل دون سواهم من المسجلين بشبكة مكاتب التشغيل والعمل المستقل.

كما سيتم تنظيم هذه الإنتدابات وفقا لأحكام استثنائية تتمثل ولأول مرة كذلك في إقرار مبدأ المناظرة بالملفات عموما مع إمكانية إجراء اختبارات شفاهية أو تطبيقية عند الاقتضاء.

وتتم عملية ترتيب المترشحين وفقا لخمسة مقاييس هي سنة التخرج وسن المترشح والوضعية العائلية وملاحظة الشهادة العلمية والتربصات التكوينية غير المندرجة ضمن البرنامج الدراسي.

وستفتح هذه المناظرات بمقتضى إجراءات مبسطة منها الإقتصار على بلاغ صادر عن الوزارة أو الموءسسة العمومية عوضا عن قرارات تخضع لإجراءات نشر بالرائد الرسمي قد تطول مدته، بما يمكن من فتح أغلب المناظرات قبل موفى شهر جوان والإعلان عن أغلب النتائج قبل موفى شهر جويلية القادم.

ويجدر التذكير بان الحكومة الإنتقالية سبق ان أعلنت أن مجموع الإنتدابات بالوظيفة العمومية بعنوان سنة 2011 يقدر ب 880ر21 انتداب.

وسيتم لأول مرة تجميع جل عروض المناظرات المفتوحة على موقع الكتروني بادرت وزارة التكوين المهني والتشغيل بوضعه بالتعاون مع كل الوزارات والموءسسات المعنية بالمناظرات. وسينطلق العمل الفعلي لهذا الموقع خلال الأسبوع القادم.



وتذكر الوزارة بأن إحداث هذا الموقع جاء تلبية لمقترحات عديد العاطلين عن العمل في مختلف جهات الجمهورية وذلك بهدف توحيد مصدر المعلومة وتيسير النفاذ إليها ومتابعة المترشحين لملفاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
صدور الأمر التطبيقي لبرنامج الانتدابات بالوظيفة العمومية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: