البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تونس : الافراج عن البشير التكاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: تونس : الافراج عن البشير التكاري    الخميس أغسطس 04, 2011 2:22 pm

الافراج عن البشير التكاري


أفرجت أمس دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس عن وزير العدل الأسبق في نظام بن علي لمدّة عشر سنوات، بعد أن طعن عن طريق محاميه في قرار قاضي التحقيق بالمكتب السادس بالمحكمة الابتدائية بتونس الذي أصدر ضدّه بطاقة ايداع بالسجن يوم 11 جويلية الماضي بسبب شكاية متعلّقة بأحد المطاعم السياحية بضاحية قمرت، اذ توجّه الى التكاري تهم متعلّقة باستغلال صفته وتحقيق فائدة لنفسه أو لغيره دون وجه حق.
وتمّ الطعن في قرار قاضي التحقيق لدى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس برئاسة القاضي الطاهر اليفرني باعتبارها دائرة صيفية، وهي هيئة استئنافية للطعن في قرارات قاضي التحقيق، وتقرّر أمس الافراج عنه.
وتمّ في وقت سابق الافراج عن رجل الأعمال يوسف الميموني المتهم في نفس القضيّة بعد ساعات من القاء القبض عليه من قبل احدى الفرق الأمنية.
و لقد اثار إفراج عن الوزير السابق موجة من إنتقادات قادها عدد من قضاة و المحامين معتبرين أن القرار يندرج في إطار صفقة مشبوهة بين الوزير السابق و بعض رموز الفساد في الجهاز القضائي حتى لا يضطر المظنون فيه تعرية تصرفاتهم و فضحهم عما كانوا يرتكبوه من جرائم في حق القضاء و المتقاضين كما تم إطلاق سراح الوزير الأسبق عبد الرحيم الزواري لدى نفس الدائرة بعدما نقضت القرار الذي أصدر قاضي التحقيق في رفض مطلب الإفراج المقدم في حقه.
و ينضاف إلى هذه القرارات غير المنتظرة و غير المبررة تمكن المدعو "السيدة العقربي " من السفر عبر مطار قرطاج مما اثأر العديد من الانتقادات والاستغراب باعتبار أن هذه الأخيرة تعتبر من ابرز وجوه النظام السابق في حين أكدت وزارة الداخلية في بلاغ توضيحي يوم الثلاثاء أن "السفر خارج تراب الجمهورية هو حق كل مواطن تونسي ما لم يكن هناك منع من السفر تصدره جهة قضائية دون غيرها ".


وجاء هذا التوضيح من وزارة الداخلية اثر سفر المدعوة سيدة العقربي من تونس في اتجاه فرنسا عبر مطار تونس قرطاج الدولي وحسب ما راج من أخبار فان سفرها يعتبر بطريقة غير شرعية.


لكن أكدت الوزارة في توضيحها انه "عند سفر المعنية يوم السبت 30 جويلية 2011 تم التثبت مليا في وضعيتها حيث لم يكن هناك أي قرار قضائي يحجر أو يعيق سفرها وبالتالي سمح لها بالمغادرة".


كما صرحت سيدة العقربي شخصيا ومن باريس في جريدة تونسية أنها لم تهرب ولا تخاف القضاء لأنها نظيفة كما نفت ما راج عن من أخبار عن هروبها من تونس وأكدت أنها سافرت إلى باريس بطرقة قانونية.


و أضافت انه لم يصدر ضدها إي حكم قضائي ولم يتم استدعاؤها أصلا للتحقيق وبان عملها كعضو مجلس نواب مكنها من معرفة القانون جيدا واحترامه مما خول لها في إطار القانون اخذ تأشيرة والسفر إلى الخارج.
و يبدو أن ملامح القضاء التونسي ما بعد الثورة بدأت تتضح فهو ذي وجهين وجه يريد أن المضي نحو الإستقلالية و المحاسبة و وجه آخر إستفاق من صدمته و أخذ يتلمس طريقه شيئا فشيئا و يواصل صولاته في الفساد و الدفاع عن الفاسدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
تونس : الافراج عن البشير التكاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: