البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 دفاع هاني سرور يؤكد بطلان التحريات في قضية هايدلينا "قضية أكياس الدم الفاسدة المتهم فيها هاني سرور"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: دفاع هاني سرور يؤكد بطلان التحريات في قضية هايدلينا "قضية أكياس الدم الفاسدة المتهم فيها هاني سرور"   الإثنين فبراير 11, 2008 6:55 pm

دفاع هاني سرور يؤكد بطلان التحريات في قضية هايدلينا"قضية أكياس الدم الفاسدة المتهم فيها هاني سرور"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، أمس، نظر قضية أكياس الدم الفاسدة المتهم فيها هاني سرور، عضو مجلس الشعب، وشقيقته نيفان و٥ آخرون من مسؤولي وزارة الصحة إلي جلسة اليوم، لاستكمال مرافعة الدفاع.. صدر القرار برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله، وعضوية المستشارين أحمد سعد المليجي، وأنور رضوان، وبحضور عماد عبدالله رئيس نيابة الأموال العامة، وأمانة سر أيمن عبداللطيف.

بدأت الجلسة بإيداع المتهمين قفص الاتهام بإشراف العقيد وائل مرسال، رئيس مباحث الترحيلات.. وقال محامي هاني سرور، إن تحريات ضابط الأموال العامة تمت بالتواطؤ بين المسؤولين في وزارة الصحة، وإن كلام الضابط محض معلومات مكتبية تخلو من الدقة بدليل أنها تضمنت ٨ أسماء تم حفظ التحقيقات مع ٧ منهم..

وأضاف أن تطابق كراسة شروط المناقصة الخاصة بتوريد أكياس الدم الفاسدة مع جميع الكراسات السابقة لجميع المناقصات السابقة يؤكد عدم وجود نية تربص بين الشركة والمسؤولين بالوزارة، كما أن المناقصة لم تكن خاصة بقرب الدم وحدها،

وفازت شركات أخري بها، ولم يؤكد أحد وجود عيوب بها.. وأن عرض شركة هايدلينا كان أنسب العروض مالياً وفنياً، ولم تصرف الشركة أياً من مستحقاتها المالية لدي الوزارة حتي الآن.. وأن الخامات المستخدمة في التصنيع مستوردة من الخارج وأن جميع المسؤولين في وزارة الصحة علي دراية كاملة بعمل الشركة وهو مايؤكد عدم وجود تواطؤ بين الوزارة والشركة.

وأضاف الدفاع أن التحريات أغفلت أن هذا المنتج صيدلي ومسجل بوزارة الصحة ومسموح بتداوله داخل مصر قبل المناقصة بثلاثة أشهر، خاصة أنه لا يمكن أن يتم ترخيصه قبل أن يمر بمراحل الفحص التي تؤكد صلاحيته، ووجهت التحريات الاتهامات إلي هاني سرور، باعتباره رئيس مجلس إدارة الشركة والمسؤول عن كل شيء، وهذا ما يعد خطأ في التحريات لأنه رئيس مجلس إدارة في فرع تركيا ودبي وسوريا، ووظيفته رسم السياسة العامة.

ودفع المحام ببطلان تحريك الدعوي الجنائية في حق المتهم الثالث باعتباره ذي صفة نيابة عامة، وقال إن النيابة العامة بدأت التحقيق قبل رفع الحصانة عنه، الأمر الذي كان يجب أن يتوافر معه بعض الشروط القانونية قبل مباشرة التحقيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: النيابة تتهم مسؤولي الصحة بالتربح في قضية «هايدلينا».. والدفاع يشكك في شهود الإثبات   الإثنين فبراير 11, 2008 7:00 pm

النيابة تتهم مسؤولي الصحة بالتربح في قضية «هايدلينا».. والدفاع يشكك في شهود الإثبات

أجلت محكمة جنوب القاهرة أمس نظر قضية «أكياس الدم الفاسدة»، المتهم فيها عضو مجلس الشعب هاني سرور، وشقيقته «نيفان» و٥ آخرون من مسؤولي وزارة الصحة وشركة هايدلينا إلي جلسة اليوم، لاستكمال سماع مرافعة دفاع المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله، بدلا من المستشار أحمد عزت العشماوي لمرضه وعضوية المستشارين أحمد سعد المليجي وأنور رضوان، وحضور عماد عبدالله، رئيس نيابة الأموال العامة وأمانة سر أيمن عبداللطيف.

وجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني تهم الحصول علي منفعة دون وجه حق، بإرساء مناقصة خاصة بالوزارة علي شركة هايدلينا، واشتراك هاني سرور وشقيقته نيفان في ارتكاب الواقعة.

واستمعت المحكمة إلي دفاع المتهمين الأول والثاني، الذي طالب بالبراءة لعدم صحة أقوال بعض شهود الإثبات وتوافر الشروط والمواصفات الفنية في قبول عرض شركة هايدلينا .

وقال الدفاع إن بعض شهود الإثبات تضاربت شهاداتهم ومعظمهم من السيدات لمجاملة الدكتورة فاتن مفتاح، وأكدت أنه توجد يد خفية تريد إدانة المتهمين الأول والثاني، كما تقدم دفاع المتهم الثالث ببراءة المتهمين، لعدم وجود الركن المعنوي والمادي، ولا يوجد أي أساس علي الاتهام المقدم.. واستند الدفاع إلي بطلان التحريات لافتقارها لشرطي الكفاية والجدية وبطلان تحريك الدعوي الجنائية في حق المتهم الثالث وعدم قبولها، لرفعها علي غير صفة. وجاء قرار المحكمة المتقدم بالتأجيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
دفاع هاني سرور يؤكد بطلان التحريات في قضية هايدلينا "قضية أكياس الدم الفاسدة المتهم فيها هاني سرور"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شروح "العقيدة الواسطية "
» قمة الحــــــــب .... أن تحب بوفاءك من جرحك .."بصمته !!!!
» "ما يقال للمريض من عبارات" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "صيغة عقد النكاح" العلامة ابن باز -رحمه الله تعالى
» "العلل ومعرفة الرجال" للإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله تعالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 13- في القانون الجنائي و علوم الإجرام Droit pénal & criminologie :: قضايا و جرائم الحق العام :: جرائم جدت في العالم :: آخر الجرائم التي جدت بمصر-
انتقل الى: