البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 في تونس /الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف تواصل استنطاق المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية بسليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: في تونس /الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف تواصل استنطاق المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية بسليمان   الأربعاء فبراير 13, 2008 5:39 pm

الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف تواصل استنطاق المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية بسليمان

واصلت الدائرة الجنائية 27 بمحكمة الاستئناف بتونس امس استنطاق بقية المتهمين في قضية الجماعة الارهابية بسليمان، وكانت في جلسة 8 فيفري استنطقت دفعة اولى من المتهمين وهم 15 على امتداد حوالي 9 ساعات، فيما تواصل الاستنطاق في جلسة امس التي انطلقت حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا وتواصلت على امتداد ساعات، وحضر محامو الدفاع الذين تجاوز عددهم الاربعين وكذلك محامو القائميْن بالحق الشخصي.

وباشرت المحكمة استنطاق المتهم السادس عشر الذي تراجع في اقواله المسجّلة عليه لدى الباحث الابتدائي وقاضي التحقيق والتي صرح فيها ان شقيقه الذي يدرس بجهة سوسة قدم مع مجموعة من الاشخاص الى عين طبرنق للقيام بجولة استطلاعية بالجبل القريب من محل سكناه، وقد طلب منه شقيقه ان يساعدهم على نقل حاجياتهم الى الجبل على متن دابته مقابل المال.

وقد انكر المتهم امس التصريحات المذكورة واكد على انه فلاح ويقوم بصفة يومية برعي مواشيه وكان في كل يوم يلاحظ قيام مجموعة من الاشخاص بأخذ بغله.. من مكانه حيث كانوا يستعملونه في نقل امتعتهم دون اخذ الاذن منه كما انه لم يكن على علم بانهم ينقلون الاسلحة والمتفجرات على متن دابته.

وبسماع متهم آخر كان اعترف امام قاضي التحقيق بان شقيقه الذي قُتل خلال المواجهات عاد في شهر جويلية 2006 بعد غياب طويل واعلمه بانه كان في الجزائر منذ سنة 2000 حيث انخرط مع الجماعة السلفية للدعوة والقتال وانه تسلّل مع بعض التونسيين حاملين معهم رشاشات وقنابل للقيام باعمال تخريبية قصد الاطاحة بالنظام، وطلبوا منه مساعدتهم بالمال لتدعيم برنامجهم فساعدهم كما تلقى دروسا حول استعمال الرشاش وصنع المتفجرات وقد ساعدهم على نقل اغراضهم.

ولكنه انكر امس اقواله المذكورة واكد على انه ليست له اية علاقة بالجماعة الارهابية ما عدا التستر على شقيقه الذي كان على علم بانه تلقى تدريبات عسكرية بمعسكر الفاروق في افغانستان.

وبسماع متهم آخر كان صرح انه يقيم بسيدي بوزيد وانه التقى في صائفة 2006 بصهره الذي جاء متسللا من الجزائر مع بعض الاشخاص الذين قتلوا خلال المواجهات وقد ساعدهم على جلب اسلحتهم التي كانت مخفية بأحد جبال القصرين، وقد شارك في توفير منزل مهجور بجهة الرميلة بسيدي بوزيد وانخرط مع نظرائه في تجميع المواد المتفجرة وخلطها واعداد المتفجرات ثم تحول الى مقر الجماعة بضاحية حمام الانف حيث تدرب على كيفية تفكيك وتركيب السلاح الى ان تم ايقافه، وقد تراجع المتهم امس في التصريحات المذكورة نافيا مشاركته في اي عمل ارهابي.

كما انكر متهم آخر انخراطه في الفكر الجهادي السلفي او ايمانه به او مساعدته للجماعة الارهابية على جلب الاسلحة والقنابل التي كانوا يخفونها في منطقة جبلية بسيدي بوزيد ونفى استقراره بمقر الجماعة بحمام الانف او تجميعه الاموال لتمويل البرنامج التخريبي او تلقيه دروسا نظرية في كيفية صنع المتفجرات.

وواصلت المحكمة سماع اقوال بقية المتهمين الذين تراجعوا في تصريحاتهم السابقة وانكروا ما نسب اليهم.

وسوف تواصل المحكمة النظر في القضية وفسح المجال للدفاع في جلسة لاحقة.

منقول عن جريدة الصباح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
في تونس /الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف تواصل استنطاق المتهمين في قضية الجماعة الإرهابية بسليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 13- في القانون الجنائي و علوم الإجرام Droit pénal & criminologie :: قضايا و جرائم الحق العام :: بعض من آخر الجرائم التي جدت بتونس-
انتقل الى: