البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 المؤتمر الأول بالحمامات لمنتدى شباب اتحاد المحامين العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير أ/ طه العبيدي
Admin


عدد الرسائل : 5079
الإسم و اللقب : رجال القانون
نقاط : 5321
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: المؤتمر الأول بالحمامات لمنتدى شباب اتحاد المحامين العرب   الإثنين فبراير 18, 2008 12:57 pm

عن أخبار تونس

المؤتمر الأول بالحمامات لمنتدى شباب اتحاد المحامين العرب

انطلقت يوم الأحد بالحمامات الجنوبية أشغال المؤتمر الأول لمنتدى شباب اتحاد المحامين العرب الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع الهيئة الوطنية للمحامين بتونس وبمشاركة عدد هام من العمداء والنقباء والمحامين من عديد البلدان العربية .

وابرز السيد البشير التكارى وزير العدل وحقوق الانسان في جلسة الافتتاح ان احتضان تونس لهذا المؤتمر ووضعه تحت سامى اشراف الرئيس زين العابدين بن على يمثل تاكيدا متجددا للمنزلة الراقية التى تحظى بها مهنة المحاماة ونبل دورها الى جانب بقية اعضاء الاسرة القضائية من اجل خدمة العدل والانصاف وتكريس احترام القانون ودعم التوازن فى المجتمع .

واكد الحرص في تونس على اقامة دولة القانون والمؤسسات وفق دعائم متينة فى ضؤ قيم الجمهورية وتكريس الحريات وضمان احترام حقوق الانسان مبرزا الدور الفاعل للمحامين فى تكريس علوية القانون وايصال الحقوق الى اصحابها .

كما اكد العناية الخاصة التى توليها تونس للعدالة بكل مكوناتها وعملها على تطوير نظامها القضائى بما يتلاءم مع التحولات التى يشهدها المجتمع مثمنا العناية الموصولة التى حظيت بها المحاماة لدى رئيس الجمهورية من خلال مراجعة القانون المنظم للمهنة سنة 1989 والذى اقر عديد المكاسب الجديدة للمهنة ودعم الحق فى التغطية الاجتماعية للمحامين واخرها تولى سيادة الرئيس بداية هذا الاسبوع امضاء الامر المتعلق بتنظيم وتسيير صندوق الحيطة الاجتماعية للمحامين تجسيما لما اذن به من وضع نظام للرعاية الاجتماعية للمحامين يكفل لهم ولافراد عائلاتهم اسباب الرعاية الصحية والاجتماعية .

ولاحظ وزير العدل وحقوق الانسان ان الانخراط فى الواقع الاقتصادى العربى والدولى الجديد يستدعى من المحامى مزيد التعمق فى المجالات القانونية المستحدثة والاختصاصات المتطورة واستغلال ما تتيحه شبكات الاتصال الحديثة لاكتساب المهارات التى تمكنه من التفاعل الايجابى مع مقتضيات العولمة .

واشار الاستاذ سامى عاشور نقيب المحامين المصريين رئيس اتحاد المحامين العرب من جهته الى اهمية ما توفقت اليه هيئة المحامين بتونس من تواصل اجتماعى واقتصادى مع وزارة العدل وحقوق الانسان بما يعزز اداءها لرسالتها فى الدفاع عن شؤون الوطن والمواطنين .

اما الاستاذ ابراهيم السملالى الامين العام لاتحاد المحامين العرب فلاحظ ان تنظيم هذا المنتدى يمثل خطوة اولى على درب مسيرة الاصلاحات مبرزا ان نجاح المحامين فى اداء رسالتهم يعد السبيل للرقى والتقدم ولرفع التحديات التى تواجههم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tahalabidi-avocat.fr.gd
 
المؤتمر الأول بالحمامات لمنتدى شباب اتحاد المحامين العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 2- آخر الأخبار القانونية و أخبار رجال القانون-
انتقل الى: